العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشيخ ياسين : لا هدنة في ظل العدوان الإسرائيلي
نشر في الحياة يوم 02 - 11 - 2003

قال مؤسس "حركة المقاومة الاسلامية" حماس وزعيمها الروحي الشيخ احمد ياسين انه لا مجال الآن للحديث عن هدنة جديدة ما لم تتم ازالة العدوان والاحتلال الاسرائيلي من الاراضي الفلسطينية.
واوضح الشيخ ياسين ل"الحياة": "نحن لا نتحدث اليوم عن وقف اطلاق نار او هدنة، لأننا جربنا في الماضي ذلك ولم يلتزمه العدو"، واصفا الهدنة التي اعلنتها خمسة فصائل من بينها "حماس" في 29 حزيران يونيو الماضي ودامت اكثر من 50 يوماً، بأنها "كانت هدنة فاشلة".
وكان ياسين توارى عن الانظار منذ السادس من الشهر الماضي في اعقاب تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة عندما اسقطت طائرة من طراز "اف 16" الاميركية الصنع قنبلة تزن 250 كيلوغراماً على شقة سكنية كان فيها مع اثنين من قادة الحركة، احدهما اسماعيل هنية.
وقال ياسين: "هناك حديث الآن عن وقف العدوان الاسرائيلي على شعبنا ... وعن وقف الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطيني والارض الفلسطينية وازالة العدوان الاسرائيلي الغاشم".
وفي ما يبدو انها شروط مسبقة لاعلان هدنة جديدة، شدد ياسين على وجوب إزالة الاحتلال والاستيطان والجدار العنصري واطلاق المعتقلين من السجون الاسرائيلية، مضيفاً: "لا نتحدث اليوم عن هدنة بل عن ازالة العدوان الاسرائيلي".
ونفى ان يكون هناك تنسيق مع أي جهة فلسطينية من اجل التوصل الى هدنة جديدة. كما نفى ان يكون هو شخصياً او أي من قياديي الحركة التقى رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع ابو علاء منذ توليه منصبه قبل نحو شهر. لكنه قال ان "هناك اتصالات مستمرة لعقد لقاء مع قريع من قبل قياديين في حركة حماس، وما زلنا ننتظر عقد هذا اللقاء لنسمع اجندة رئيس الوزراء الجديد التي سيعرضها على الحركة، ومن ثم سندرسها ونرد عليها بما يخدم مصالحنا الفلسطينية العليا وقضية شعبنا الفلسطيني".
وكان قريع الذي اعلن في وقت سابق انه سيتوجه الى قطاع غزة للقاء قادة الفصائل، ومن بينها حركة "حماس" للبحث في اعلان هدنة جديدة متبادلة مع اسرائيل، أرجأ هذه الزيارة الى ما بعد تشكيل حكومته الموسعة التي من المرجح ان تعرض على المجلس التشريعي لنيل الثقة في الخامس من الجاري.
وعن جدول الاعمال المقترح للقاء، قال ياسين ان "اللقاء سيكون مفتوحاً... نحن في حماس مستعدون لسماع أي شيء ومناقشة كل شيء، وفي النهاية الحركة ستدرس وتعطي جواباً على ما يعرض عليها من افكار ومبادرات".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.