تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لقاء "رد الدين" بين الاتفاق والشعلة . النصر "يتدرب" بالطائي ... والهلال نحو صدارة بطولة السعودية
نشر في الحياة يوم 17 - 01 - 2003

قدم فريق النصر عرضاً فنياً متميزاً وفاز على الطائي4-1 في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من بطولة السعودية لكرة القدم، والتي تشهد اليوم مباراتين أخريين تجمع الأولى الرائد مع الهلال، والثانية الاتفاق مع الشعلة.
نصب النصر سيركاً في شباك ضيفه الطائي عندما سجل أربعة أهداف في مقابل هدف واحد، ولفت الأنظار المهاجم الإكوادوري تينوريو بعد أن سجل بمفرده ثلاثة أهداف 46 و76 و80. وسجل الأنغولي روك بوسكاب الهدف الرابع 22، بينما سجل حماد دجي هدف الطائي 24.
وأضاع النصر فرصة تسجيل نتيجة قياسية في مرمى الطائي بسبب تسرع مهاجميه، وهو قفز إلى المرتبة الخامسة برصيد 19 نقطة وتجمد رصيد الطائي عند 11 نقطة في المرتبة التاسعة.
وتشهد المرحلة الثانية عشرة اليوم مباراتين أخريين، فيلتقي الرائد مع الهلال والاتفاق مع الشعلة.
وتبدو الفرصة مؤاتية للهلال الثالث 25 نقطة لإضافة ثلاث نقاط أخرى والقفز إلى الصدارة، لأن الفارق بينه وبين مضيفه الرائد كبير جداً إذ تميل الكفة إلى مصلحة الضيوف من كل النواحي الفنية والتكتيكية والبدنية.
وعلى رغم أن الرائد خسر لقاءه السابق أمام النصر بنتيجة ثقيلة بلغت ستة أهداف، إلا أن النتيجة لا تعكس سهولة الموقف بالنسبة إلى الهلاليين لأن الرائد من الفرق التي تؤدي جيداً على أرضها، واعتاد لاعبوه على تقديم أداء متميز أمام الهلال تحديداً... وخير دليل على ذلك مواجهة الفريقين في مرحلة الذهاب عندما فاز الهلال وهو يلعب على أرضه بصعوبة بالغة وبهدف وحيد.
ويحاول مدرب الرائد يوسف خميس أن يلملم أوراق فريقه المبعثرة على أمل ترك المركز ما قبل الأخير والاستقرار في منطقة الدفء، لكنه يعلم حكماً أن منافسه لن يكون لقمة سائغة بل إنه من الفرق ذات المراس الصعب.
وكان مدرب الهلال الروماني إيلي بالاتشي استدعى إلى لائحة فريقه المهاجم عبدالله الجمعان ولاعب الوسط نواف التمياط بعد إبلالهما من الإصابة، وهما سيشكلان حتماً عامل قوة إضافي لفريقهما... لكن سيضطر المدرب إلى خوض المباراة من دون الظهير الأيسر عبدالعزيز الخثران بسبب الإيقاف. وينتظر ألا يدخل بالاتشي تغييرات جوهرية على تشكيلة فريقه التي "كسبت" تعادلاً صعباً الأسبوع الماضي أمام الاتحاد.
وسيكلف الدعيع بحراسة المرمى، وأمامه في الدفاع الشريدة والدوخي وسليمان ولطف، وفي الوسط الغامدي وعزيز وبدرا والشلهوب، وفي الهجوم الجمعان والجابر. ويملك بالاتشي أوراقاً رابحة أخرى إلى جانبه أمثال الثنيان وحسن العلي والتمياط، وأحمد الحربي المنضم حديثاً إلى صفوف الفريق.
ويبرز في صفوف الرائد فارس العمري ومودي نجاي والحارس الدخيل الله والمهاجم السلال.
رد الدين
وفي المباراة الثانية، يسعى الاتفاقيون أصحاب الأرض إلى رد الدين الى ضيفهم الشعلة بعد أن ألحق بهم الخسارة الأولى في الدوري في أولى مباريات المسابقة 3-2، فاغتال فرحة الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد. وبدا وكأن هذه الهزيمة أسقطت الاتفاق في بحر هائج لا يزال يبحث فيه عن طوق النجاة بعد أن استقر في القاع بعد 8 جولات، لكنه بدأ يطفو قليلاً منذ أن تولى البرازيلي خوسيه زوماريو دفة القيادة وارتفع به إلى المرتبة التاسعة، من دون أن يضمن إنقاذه كلياً حتى الآن. وكان الاتفاق فاز على النجمة 4-2 في الجولة الماضية، بينما خسر الشعلة بالنتيبجة ذاتها من الشباب. ويبرز في صفوف الاتفاق البيشي والبحري والمصيليخ والباشا وبشير، في حين يضم الشعلة هداف الدوري نواف الدعجاني 11 هدفاً... وهو يشكل مع البرازيلي كلاوديو مانديز ثنائياً خطيراً جداً يمكنه أن يهدد مرمى منافسيه في أي وقت ما سيجعل أهم تعليمات مدرب الاتفاق تنصب على تشديد الرقابة على هذين اللاعبين.
ويأمل مدرب الشعلة البرازيلي لويس ألبرتو بإعادة فريقه إلى طريق المنافسة مجدداً على التأهل للمربع الذهبي بعد أن تراجع إلى المرتبة السابعة برصيد 16 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.