محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بينها خمسة في رفح تعود الى اشقاء ."مجزرة منازل" جديدة تطاول 15 منزلا
نشر في الحياة يوم 17 - 01 - 2003

نفذ الجيش الاسرائيلي مجزرة منازل جديدة في الاراضي الفلسطينية، طاولت 15 منزلا، بينها خمسة منازل لاشقاء في رفح في قطاع غزة، ومنزلان في الضفة الغربية.
وقال مصدر امني فلسطيني ان "قوات الاحتلال توغلت في ساعة مبكرة لمئات الامتار في منطقة البرازيل ودمرت بواسطة الجرافات والتفجير 13 منزلا بينها أربعة سويت بالارض قبل ان تنسحب". واوضح ان "خمسة من المنازل تعود لاشقاء من عائلة الشاعر هدمتها القوات الاسرائيلية وسط اطلاق نار كثيف، وبينها ثلاثة دمرت بشكل كلي وهي تعود لعصام وفيصل ووليد الشاعر، كما دمرت جزئيا منزلين اخرين لشقيقيهم سعيد وزياد الشاعر". واشار الى ان هذه المنازل تبعد نحو مئة متر عن الشريط الحدودي مع مصر وانها هدمت "بهدف ايجاد منطقة امنية عازلة على حساب منازل المواطنين الذي شردتهم عمليات التدمير اليومية".
اما في الضفة الغربية، فأفادت مصادر أمنية ان الجنود الاسرائيليين فجروا منزل صلاح اكمال قرب جنين شمال الناشط في "حركة المقاومة الاسلامية" حماس الذي قتل العام الماضي في اشتباك مسلح مع عسكريين اسرائيليين. وتابعت ان الجيش دمر في بيت فجار قرب الخليل جنوب منزل خليل محمد سليمان منفذ عملية انتحارية اسفرت عن مقتل ستة اسرائيليين في 12 نيسان ابريل عام 2002 في القدس. وكان الجيش هدم مساء اول من امس ثلاثة منازل لفلسطينيين وبئرين لمياه الري في بيت حانون خلال عملية توغل محدودة.
يذكر ان اسرائيل دمرت منذ آب اغسطس 120 منزلا في الضفة في اطار ما تصفه الحكومة بانه سياسة ترمي الى وقف الهجمات الفلسطينية. وتندد المنظمات الانسانية او للدفاع عن حقوق الانسان بهذه السياسية التي تعتبرها عقابا جماعيا.
اعتقال متسلل الى مستوطنة
من جهة اخرى، اعلن ناطق عسكري ان الجيش اعتقل فجر امس فلسطينيا مسلحا تسلل الى مستوطنة في مجمع "غوش قطيف" جنوب قطاع غزة. وقال ان الفلسطيني تمكن من التسلل مستخدما سلما لعبور السياج الذي يحيط بالمستوطنة ثم اطلق النار من دون ان يوقع اصابات على وحدة عسكرية ردت عليه واعتقلته.
واضاف ان الفلسطيني اصيب بجرح في يده عندما انفجرت قنبلة يدوية كان يمسكها، وكان مسلحا بعدد من هذه القنابل، اضافة الى رشاش "كلاشنيكوف" ومخازن اضافية.
واعلن الناطق ايضا ان الجيش اعتقل خلال ليل الاربعاء - الخميس ثمانية فلسطينيين "مطلوبين" في الضفة، بينهم اربعة في قلقيلية واثنان في قرية طلوزة واخران شمال شرقي نابلس.
توجيه التهمة الى "قاتل" اسرائيلية
الى ذلك، افاد مصدر في الشرطة الاسرائيلية امس انه تم توجيه التهمة رسميا الى ناشط فلسطيني بقتل اسرائيلية، وذلك اثر اجراء فحص وراثي بعد 16 شهرا من حصول الجريمة. وقتلت زفيا بينهاس 64 عاما طعنا في ايلول سبتمبر عام 2001 في منزلها في قرية ماعور شمال اسرائيل قرب الضفة، وحامت الشبهات حول عدد من سكان البلدة والعمال الزراعيين التايلانديين في اطار هذه الجريمة. واوضح المصدر ان الشرطة لم تتمكن من حل اللغز الى ان سمح تحليل لاثار من الحمض الريبي النووي للمعتدي بربط الجريمة بناشط فلسطيني معتقل منذ شباط فبراير عام 2002. وجاء في البيان الاتهامي ان المشتبه به صلاح جبلوش 23 عاما من قرية مركة في منطقة جنين شمال الضفة ارتكب جريمة القتل بوصفها "اختبار دخول" للانضمام الى مجموعة مسلحة تابعة لحركة "فتح" بزعامة الرئيس ياسر عرفات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.