تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عزت ابراهيم في المنامة يشيد بموقف الأمير عبدالله . أجاويد :"أدلة" على محاولة العراق امتلاك اسلحة دمار شامل

كشف رئيس الوزراء التركي بولند اجاويد ان نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني الذي اختتم امس جولته على المنطقة، قدّم له أدلة على سعي العراق الى امتلاك اسلحة دمار شامل. وقال ان الادارة الاميركية عازمة على إطاحة الرئيس صدام حسين، لكنها لم تتخذ بعد اي قرار في شأن كيفية القيام بذلك. راجع ص 2
يذكر ان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية سي آي اي لم يستبعد اول من امس احتمال ضلوع العراق وايران في اعتداءات 11 ايلول سبتمبر.
وأشاد نائب رئيس مجلس قيادة الثورة العراقي عزت ابراهيم الدوري بالموقف السعودي من التهديدات الأميركية بمهاجمة العراق، نافياً ان تكون لبلاده نيات سيئة تجاه الكويت. وعبّر في المنامة عن امله بالتوصل الى اتفاق مع الأمم المتحدة لتحديد ما تبقى على العراق تنفيذه، بما في ذلك عودة لجان التفتيش.
في الوقت ذاته دعا الرئيس الفرنسي جاك شيراك العراق الى قبول عودة المفتشين "من دون شروط" محذّراً من انه اذا لم يتم التوصل الى أي حل "سيعود لمجلس الامن اتخاذ قرار".
وأبلغ اجاويد التلفزيون التركي ان على النظام العراقي "ان يتخلى عن ادعاءاته بأن مفتشي الاسلحة جواسيس، ويسمح لهم بالعودة الى العراق". واعتبر ان هذه الادعاءات "كلمات جوفاء". واضاف: "اريد ان احذر الحكومة العراقية: هذه فرصة بالغة الاهمية اُعطيت اليهم. اذا قبلوا في شكل جدي عمليات التفتيش الدولية، يمكن ان نتوقع ان تبني الولايات المتحدة موقفاً اكثر ايجابية".
وجاءت تصريحات اجاويد في محاولة لاحتواء ما يشبه سوء تفاهم مع الولايات المتحدة اثاره تصريحه ليل اول من امس بأن تشيني "استبعد عملاً عسكرياً اميركياً ضد العراق في المدى المنظور". وكان نائب الرئيس الاميركي، ألغى مؤتمراً صحافياً مع اجاويد، وافادت وكالة "اسوشيتد برس" انه ابلغ مراسلين امس ان ما قاله لرئيس الوزراء التركي هو ان "العمل العسكري ليس وشيكاً، وهو ما دأبت على قوله في كل محطة" خلال الجولة.
لكنه نفى تقارير نشرتها وسائل الاعلام التركية عن خلافات مع اجاويد، وقال: "لم تكن هناك ابداً خطة بحسب علمي، لعقد مؤتمر صحافي مشترك. عقدنا اجتماعاً جيداً، وكان راضياً جداً".
وافادت مصادر السفارة الاميركية في وقت سابق ان المؤتمر الصحافي ألغي بسبب جدول اعمال تشيني "المثقل".
الى ذلك أ ف ب دعا الرئيس صدام حسين امس الولايات المتحدة الى "ان تكون اول من يتخلص من اسلحة الدمار الشامل التي في حوزتها وان تدعو العالم الى ان يتخلص منها".
وقال عزت ابراهيم في مقابلة مع تلفزيون البحرين ان "العراق يؤمن بأن المملكة العربية السعودية تشكّل ركناً اساسياً من اركان امتنا ووطننا وقوة اساسية من قوة شعبنا العربي" ووصف موقفها من احتمالات ضرب العراق بأنه "أصيل"، معرباً عن تقديره واعتزازه بموقف ولي العهد الامير عبدالله بن عبدالعزيز.
في دمشق قالت مصادر ديبلوماسية غربية ل"الحياة" ان مفوضية شؤون اللاجئين "حصلت على موافقة السلطات السورية لتمديد العمل في معسكر الهول شمال شرقي سورية، بالقرب من الحدود مع العراق، مدة ستة شهور، استعداداً لاستقبال حوالى عشرة آلاف عراقي في حال وُجّهت اي ضربة عسكرية الى هذا البلد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.