البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عرفات بعد لقائه رئيس الوزراء السويدي : اسرائيل شددت حصارها على الفلسطينيين
نشر في الحياة يوم 11 - 06 - 2001

رام الله، غزة - أ ف ب - اعلن الرئيس ياسر عرفات عقب لقائه رئيس الوزراء السويدي يوران بيرشون امس في رام الله في الضفة الغربية، ان اسرائيل "شددت من حصارها على الفلسطينيين ولم تتوقف يوماً عن اطلاق قذائفها ورشاشاتها منذ اعلانها وقف اطلاق النار".
وكان برفقة بيرشون الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الاوروبي، الممثل الاعلى لسياسة الاتحاد الاوروبي الخارجية خافيير سولانا والمبعوث الاوروبي لعملية السلام ميغيل انخيل موراتينوس. واجتمع المسؤولون لاحقاً برئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ووزير خارجيته شمعون بيريز.
وقال عرفات: "لم تتوقف اسرائيل يوماً منذ اعلانها وقف اطلاق النار عن اطلاق القذائف والرشاشات. هناك تشديد للحصار علينا وقتل للمدنيين الفلسطينيين كما حصل في غزة، مقتل ثلاث نساء، الامر الذي ندينه". ووصف اللقاء ب"المهم"، وقال: "كان حديثاً مهماً تناول سبل الحفاظ على عملية السلام ووقف اطلاق النار". واعرب عن امله في تحرك من القمة الاوروبية - الاميركية التي ستعقد خلال الايام المقبلة في ستوكهولم، وقال: "اتطلع الى هذا الاجتماع وآمل في ان يعمل على دفع عملية السلام، خصوصا ان الدور الاميركي والاوروبي مهم جداً".
الحصار
الى ذلك، اكدت مصادر امنية فلسطينية امس ان اسرائيل لم تخفف اجراءات الحصار والاغلاق العسكري المفروض على الاراضي الفلسطينية باستثناء فتح معبر رفح جزئياً امام العائدين الى غزة فقط ومن دون وجود لموظفيه الفلسطينيين.
وقالت المصادر: "ما زال الحصار والاغلاق الاسرائيلي مفروضا على قطاع غزة بشكل محكم بما في ذلك المعابر ومطار غزة الدولي، اضافة الى منع الصيادين من الصيد داخل البحر". واشارت الى ان "الجانب الاسرائيلي منع الموظفين الفلسطينيين العاملين في الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي من التوجه الى اماكن عملهم في المعبر على رغم انهم الاسرائيليين فتحوا المعبر بشكل جزئي من جانب واحد للآتين من مصر الى غزة". وزادت: "لم يدخل سوى عدد قليل جدا منذ فتح المعبر، فيما منع المسافرون من القطاع من استخدام هذا المعبر الحدودي بين مصر والاراضي الفلسطينية".
من جهة ثانية، ذكرت المصادر ان "الجيش الاسرائيلي لا يزال يمنع دخول النفط والغاز للاسبوع الثاني الى قطاع غزة مما سيؤدي الى حرمان نحو مليون فلسطيني من قطاع غزة قريبا من البنزين والغاز". لكن الجيش الاسرائيلي سمح "بادخال بعض الشاحنات المحملة بالبضائع الغذائية عبر معبر المنطار كارني التجاري الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل".
واكدت مصادر امنية منفصلة ان "الجرافات الاسرائيلية العسكرية قامت صباح امس بتجريف اراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة قرب حاجز كسوفيم من دون ابداء اي اسباب".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.