محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مطالبة بإضافة اسمي بوش وبلير إلى لائحة الاتهام . القاهرة : محاكمة شعبية لشارون تتحول اتهاماً لسياسات أميركا
نشر في الحياة يوم 16 - 11 - 2001

تحولت محاكمة شعبية لرئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون في نقابة المحامين المصريين ونظمتها أمس "جماعة المحامين الإسلامية"، الى مواجهة محاكمة للسياسات الاميركية في العالم. واتهم المشاركون في الادعاء والشهود الادارة الاميركية ب"التنكيل بالعرب والمسلمين وصيانة المصالح الاسرائيلية على حساب المصالح العربية والشرعية الدولية".
وحظيت اجراءات المحاكمة في جلستها الثانية بعد الجلسة الأولى التي عقدت في حزيران يونيو الماضي باهتمام إعلامي وسياسي كبير وحضرها رموز من القوى السياسية المصرية والعربية حمل من تحدث منهم بشدة على الرئيس جورج بوش وطالبوا بإضافة اسمه الى لائحة الاتهام مع شارون.
وألقى محامي الجماعات الاسلامية في مصر منتصر الزيات مرافعة الادعاء وتضمنت التهم المنسوبة الى شارون بدءاً من عام 1944 وحتى امس وبينها ارتكاب جرائم قتل مئات من العرب بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن مسؤوليته عن مذابح صبرا وشاتيلا.
وقال الزيات إن رئيس الوزراء الإسرائيلي اضاف الى سجله قتل 158 مواطناً فلسطينياً منذ جلسة المحاكمة السابقة في 21 حزيران يونيو الماضي، وأشار الى أن الدعم الذي يلقاه شارون من الادارة الاميركية يجعلها متهمة بالتواطؤ على قتل المواطنين العرب.
وشن الزيات هجوماً حاداً على بوش واتهمه بأنه معاد لكل ما هو عربي وإسلامي. وأدلى نقيب المحامين الاردنيين السيد صالح العرموطي بشهادته وعرض للدور الاميركي والبريطاني في العمل ضد العرب وطالب بضم اسمي بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير الى لائحة الاتهام، وأكد أن اميركا ستبدأ بعد انتهاء الحرب في افغانستان انتقامها من أعداء اسرائيل في الدول العربية، وانتقد تقاعس الحكام العرب عن نصرة الشعب الفلسطيني وحمايته من الارهاب الاسرائيلي والاميركي، وأكد ان شارون يبالغ في قتل الفلسطينيين ليحظى بتأييد شعبه.
وتحدث المنسق العام للمؤتمر الدائم لمناهضة الغزو الثقافي الصهيوني في لبنان هاني مندس، فاستنكر ابادة الفلسطينيين على ايدي شارون وأعوانه وشدد على ضرورة تأسيس حملة تحظى بدعم من المسؤولين العرب والمسلمين للتصدي للإرهاب الصهيوني كما ادلى الأمين العام لحركة "الجهاد" الفلسطينية رمضان شلح بشهادته عبر الهاتف واتهم السلطة الفلسطينية بمشاركة اسرائيل في مواجهة الانتفاضة من خلال القبض على المجاهدين وحرمانهم من اداء رسالتهم في المقاومة، وحذر من أن الادارة الاميركية ستعمد الى استهداف حركات التحرر في العالم وعلى رأسها الحركات الاسلامية التي تقاوم اسرائيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.