محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديانا حداد الى المحكمة في دعوى نوال الزغبي : من حق زوجي تقويم الفنانين
نشر في الحياة يوم 15 - 11 - 2001

تذهب المغنية ديانا حداد الى المحكمة في 26 تشرين الثاني نوفمبر المقبل في دعوى اقامتها عليها الفنانة نوال الزغبي، إذا لم تتم المصالحة قبل ذلك الموعد. والخلاف الذي أوصلته الزغبي الى المحاكم سببه حديث صحافي مع زوج حداد المخرج سهيل العبدول ابدى فيه رأياً سلبياً بصوت الزغبي فاشتعلت النار ووصلت القضية الى المحاكم. وإذ تؤكد حداد أن لا شأن لها بهذه القضية وأنها لم تسئ الى أحد تعتبر ان من حق زوجها كمخرج وفنان، ومن حق أي مواطن ان يبدي رأيه بالفنانين والفنانات سلباً أو إيجاباً.
عن هذا الموضوع ومواضيع فنية تحدثت ديانا حداد الى "الحياة":
ترددين دائماً ان لا علاقة لك بموضوع الدعوى التي أقامتها ضدك نوال الزغبي؟
- الحقيقة، لا شأن لي في هذه القضية، كما انه لا شأن لي في قضايا اخرى عدة. الناس يعرفون انني لم أسئ الى أحد، ولا أعرف لماذا يحاول البعض ادخالي في مواضيع لا شأن لي بها، اضطر احياناً للرد لأحافظ على كرامتي وكرامة الآخرين، وفي النهاية انا فنانة وليس في نيتي تقويم أحد ولا افتعال مشكلات مع احد، لأن الفن ليس حلبة مصارعة، ولا أريد إعطاء اهمية لهذا الموضوع.
هناك شكوى في المحاكم اللبنانية ما زالت تسير في طريقها القانونية، فإذا ارادت نوال الصلح فأهلاً وسهلاً، أنا قلبي مفتوح لكل الناس، وأتمنى أن يكون هناك صلح ومحبة بين هذه الفنانة وبين فنانين آخرين بشكل عام. أما إذا لم ترد الصلح فالدعوى تنتظر الحل وهناك جلسة في 26 تشرين الثاني نوفمبر لحل الخلاف.
برأيك هل يحق لزوجك سهيل العبدول تقويم الفنانين؟
- طبعاً، سهيل مخرج وعلاقته مع الوسط سابقة لارتباطي به وعلاقته بنوال الزغبي وزوجها كانت علاقة صداقة في الماضي. وأخرج لها هو وأخوه علي أول فيديو كليب لأغنية "عايزة الرد"، وأجرى معها لقاءات عدة في برنامجه "أخبار الفن" وساعدها كثيراً في دبي. و أنا لا أعلق لأنه زوجي، بل لأني أعرف هذه الأمور. ويحق له ان يقوّم ويبدي وجهة نظره كمخرج وكإنسان عادي، ولا تنسوا ان نوال فنانة معروفة ويحق للناس انتقادها سلباً أو إيجاباً، كما ينتقدني الكثير، فهناك من لا يحب ديانا حداد ولا أستطيع فرض محبتي عليهم وهناك من يقوّم صوتي، فقد سمعت الكثير من الصحافيين يقولون ان صوت ديانا من "طرزان" ولم أعلق على رغم انه كان بإمكاني رفع دعوى، لأن من كانت لديه الثقة بنفسه يجب ألاّ يتأثر بهذا الكلام.
برأيك هل المقصود زج اسمك في هذا الموضوع للتأثير عليك كفنانة عربية، أو للتأثير على شعبيتك تجاه جمهورك؟
- يعرف جمهوري الذي يتابعني ويتابع تصريحاتي الصحافية بأن لا علاقة لي بالموضوع، وزج اسمي هو لعبة قام بها بعضهم للتأثير على نجاحي كفنانة بشكل عام. ولن أتوقف هنا، فهناك بعض المواضيع والإشكالات يعمل البعض على إدخال الفنان في دوامتها لأهداف خاصة بهم.
يردد بعض الصحافيين ان سهيل العبدول هو صاحب القرار في اختيارات ديانا حداد، الى أي مدى يتدخل في اعمالك؟
- أولاً كون سهيل مخرجاً له خبرته في المجال الفني وثانياً كونه زوجي، فمن واجبي ان آخذ رأيه في الكثير من الأمور. وتبقى لدي امور كثيرة اتخذ فيها القرار الشخصي من دون الرجوع إليه، مثل اختيار كلام الأغاني والألحان وأسلوب أزيائي، لأنني أنا من سيغني ومن سيحس بكلام الأغنية ولحنها، وهو يعطي رأيه كناقد فقط، كما انني استشير وآخذ بآراء من حولي مثل فرقتي الموسيقية ومدير اعمالي ولكني أبقى صاحبة القرار. فلو سلّمنا جدلاً انني أتفق مع زوجي على رأي واحد في عملي فذلك بسبب خبرته وإتقانه عمله وليس لأنه يفرض رأيه عليّ، فهو ليس ديكتاتورياً أبداً.
هل تعتبرين انك وسهيل العبدول تشكلان ثنائياً؟
- كوّنت انا وسهيل مؤسسة متعاونة لتقديم اعمال مدروسة ومتميزة، وتعاونّا كفريق أسهم في انتشار اعمالنا التي أقبل عليها الجمهور وأحبها، لذا نعمل معاً ليس من خلال ثنائي بل كمؤسسة كاملة لإنتاج اعمال على مستوى رفيع وجيد.
إذاً هو وراء نجاحك؟
- الاختيار الجيد والتسويق والإعلان بعد الموهبة والإمكانات هي السبب في النجاح، إضافة الى تكاتف فريق العمل وتكامله. انا وسهيل نكمّل بعضنا، أنا بفني وهو بخبرته وإمكاناته الفنية. فهو صاحب الفضل في برمجة اعمالي وتنسيقها وهذا امر طبيعي من موقعه ومركزه في الساحة الفنية.
أيهما أقرب برأيك الى الاستمرارية؟ الأغنية اللبنانية أم العربية ذات اللهجة البيضاء؟
- اعتبر نفسي في مجال الأغنية العربية بكل لهجاتها، فنحن لدينا شعراء وملحنون لديهم حس فني، وكل من يمتلك مقومات النجاح ويؤسس لفنه ويحرص عليه يضمن الاستمرارية وليست الأغنية وحدها هي استمرارية للفنان.
ولكن لدينا زحمة فنية؟
- ترد مقاطعة فعلاً لدينا زحمة فنانين وأتمنى للجميع التوفيق فالشمس تشرق على الجميع وكل انسان سيأخذ نصيبه، ولا يصح إلا الصحيح، ولا ننسى ان للناس أذواقاً، وعلى رغم الزحمة الفنية هناك دائماً الجيد، وحسبما اسمع فإن زحمة اليوم كانت موجودة في الماضي ولكن لم يكن هناك إعلام واسع لتسهيل الانتشار، بينما ظروفنا الإعلامية تعطي مجالاً أكبر لظهور الفنان وتفسح في المجال للناس لتمييز الأفضل، ولكن ليس كل فنان يتمكن من الاستمرار، لأن الاستمرارية تحتاج كما ذكرت سابقاً لمقومات، اهمها تأسيس الفنان وحرصه على فنه.
من هي برأيك المطربة الأولى التي تنافسك؟
- صرت نجمة بشهادة جمهوري، وهناك منافسة شريفة بين كل الفنانات العربيات، وأنا أحب الكثيرات منهن، ولن اضع نفسي في مقارنة مع احد، لكني اؤكد ان لكل مطربة اسلوباً خاصاً بها. ولا أجد واحدة افضل من الأخرى لأن لكل منهن شخصية مستقلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.