محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر يمدد عقدي ماطر والخوجلي ويستغني عن نونيز ودلغادو . "الليث الأبيض" يطمح الى اقتناص الطائي والشعلة مع الأنصار في "قمة التحدي"
نشر في الحياة يوم 01 - 11 - 2001

تختتم اليوم منافسات الجولة الرابعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بلقاءين يجمع الأول بين الطائي الذي يستضيف الشباب على ملعبه في حائل، ويحل في الثاني الشعلة ضيفاً على الانصار في المدينة المنورة.
التحدي الصعب
ويطمح مدرب الشباب البرازيلي ارثر بيراندا الى اثبات وجوده ووضع حد للتفريط في النقاط، وساد القلق محبي وأنصار "الليث الابيض" من الوضع الذي اضحى عليه فريقهم اذ لم يستطع ان يحقق فوزاً واحداً على الاقل منذ انطلاق المسابقة ما رسم اكثر من علامة استفهام حول قائد الجهاز الفني، الذي دافع عن نفسه وأكد ان الحظ وقف نداً لفريقه في المباريات الماضية "اداء الفريق يتصاعد تدريجاً، وفي مبارياتنا الماضية امام الهلال والنصر كنا الافضل ولكن الحظ يخوننا دائماً في اللحظات الاخيرة من عمر المباراة".
ويدرك الشبابيون ان مباراة اليوم امام الطائي ليست سهلة على الاطلاق خصوصاً ان الاخير يستبسل عندما يلعب على ارضه ووسط جماهيره، بيدَ ان لاعبي الشباب رفعوا راية التحدي واتضح ذلك من خلال ارتفاع الروح المعنوية والجدية في تدريباتهم، وسيتغيب عن تشكيلتهم الاساسية المهاجم سعود القنات بداعي الاصابة، وسيشارك عوضاً منه المهاجم الشاب ناجي مجرشي الذي تعقد الجماهير الشبابية آمالاً عريضة عليه. ويدخل "شيخ الاندية السعودية" المباراة وفي جعبته نقطتان من ثلاث مباريات، ويحتل المركز العاشر.
في المقابل يتوقع ان تخلو مدرجات الملعب من مشجعي الطائي لغضبهم الشديد من فريقهم الذي يتذيل الترتيب من دون نقاط. وسيبذل اللاعبون جهدهم لتحقيق فوزهم الاول على حساب المنافس العنيد، وإعادة الهيبة الى فريقهم الذي وصف بصائد الكبار، لكن هذا اللقب بات وشيكاً ان يفارقه.
شعلة الانتصارات في مأزق
أجبر الشعلة الفرق الاخرى على التصفيق له بعدما أثبت وجوده وقلب الموازين، وبرهن ان مراكز المقدمة ليست حكراً على الكبار، فهو يحتل المركز الثاني ب9 نقاط، ولم يذق بعد طعم الخسارة او التعادل، لكن الظروف خدمت الشعلاويين بقيادة المدرب خالد القروني، اذ لعب مبارياته الماضية على ارضه وبمساندة جماهيره. بيدَ ان الحال تبدلت الآن، اذ يحل ضيفاً على فريق الانصار صاحب المركز السابع 4 نقاط.
وكان اصحاب الارض حققوا فوزهم الاول على الاهلي 1-صفر وسط ذهول الاوساط الرياضية، وأعرب عدد من لاعبي الانصار عن ثقتهم في كسب مباراة اليوم، وان ضيوفهم لن يقفوا في طريقهم.
انفراج أزمة النصر
كشف عساف العساف المشرف على كرة القدم في النصر ان ناديه اتفق نهائياً مع لاعبيه الدوليين ابراهيم ماطر ومحمد الخوجلي لتمديد عقديهما، وسيوقعان رسمياً في وقت لاحق. وكان الخوجلي انتظم اول من امس في تمارين النصر واكتفى بالجري حول المضمار، في حين انتظم ابراهيم ماطر اليوم في تدريبات فريقه. وأوضح ان الإدارة النصراوية بصدد تسليم اللاعبين المحترفين بعض مستحقاتهم المتأخرة بعدما أسهم عدد من اعضاء الشرف في حل جزء من الأزمة المالية التي يمر فيها النادي حالياً.
من جهة اخرى، لن يغادر اللاعب البوليفي خوليو سيزار الى بلاده إلا بعد مشاركته في المباراة المرتقبة للنصر امام الاتحاد. وكان النصر تلقى خطاباً من الاتحاد البوليفي يطلب فيه السماح لسيزار بالمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات اميركا الجنوبية لمونديال 2002.
على صعيد آخر، كشفت مصادر نصراوية مطلعة ل"الحياة" ان إدارة النصر تدرس بجدية إلغاء عقد المدرب الإسباني هيكتور نونيز الذي لم يجد قبولاً من النصراويين جميعهم، وكذلك اللاعب الأوروغواياني دلغادو الذي قدم خلال مشاركته الماضية مع النصر عرضاً متواضعاً كشف من خلاله ضعف إمكاناته الفنية. ولم يشارك في آخر مباراتين لفريقه بعدما وُضع خارج القائمة الأساسية.
الدرجة الأولى
تنطلق اليوم الخميس مسابقة دوري الدرجة الأولى حيث تجرى خمس مباريات في الخبر وعلى ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة يلتقي القادسية وأحد طرفي نهائي كأس الأمير فيصل التي أحرز القادسية لقبها.
ويلعب الحماد مع سدوس في ألفاظ وخبرة فريق سدوس قد ترجح كفته. وفي الرس يلتقي الحزم مع الرائد في مباراة قوية ويتوقع ان تكون مثيرة.
وفي بريدة يحل الخليج ضيفاً على التعاون في لقاء متكافئ. والعروبة ضيفاً على أبها، والأفضلية لأصحاب الأرض والجمهور.
الناشئون والشباب
يدخل دوري الناشئين اسبوعه السادس ويحفل بمباريات قوية. فيلتقي اليوم نجران والنصر، ويستضيف الفتح اليرموك، ويحل الاتفاق ضيفاً على الوحدة المتصدر الوحدة، وتختتم الجولة بلقاءين مثيرين غداً الأول بين الشباب والهلال والثاني بين الأهلي والاتحاد.
ويتصدر الوحدة الترتيب ب10 نقاط وبفارق الأهداف عن الشباب، ويحتل الأهلي المركز الثالث ب9 نقاط، ثم الاتحاد 8 وسط ملاحقة عاصفة من الفتح والنصر، ولهما الرصيد ذاته.
وفي دوري الشباب تعتبر مواجهة الشباب والاتفاق الأبرز، ويستضيف حراء الهلال، ويلتقي الأهلي مع الرياض، ويحل الوحدة ضيفاً على النصر، وتختتم الجولة بلقاء الطائي ونجران.
وتمسك الاتفاق بصدارة الدوري ب15 نقطة، يليه الأهلي 13، ثم الشباب 8 ولديه مباراة مؤجلة مع الهلال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.