تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الوحدة في ضيافة الاتحاد المتصدر . لقاء ملتهب بين الأهلي والهلال
نشر في الحياة يوم 31 - 10 - 2001

يشهد استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة اليوم عودة معظم لاعبي المنتخب لكنهم لن يكونوا بقميص موحد بعد تأهل "الأخضر" الى نهائيات مونديال 2002، بل سيدافعون عن ألوان فريقهما الأهلي والهلال، ضمن الجولة الرابعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم.
14 لاعباً دولياً لن يلعبوا بقلب رجل واحد كما فعلوا في التصفيات، لكنهم لن يتخلوا عن حماستهم، بل انهم سيلعبون من اجل تعزيز ترتيب فريقيهما. ويبدو الأهلي في وضع غير جيد بعدما تلقى خسارتين متتاليتين من جاره اللدود الاتحاد ثم من "عقدته" الأنصار، وفي ضوء ذلك استدعى مدرب الفريق البلجيكي لوكا بيروزفيتش لاعبيه الدوليين على وجه السرعة لإعادة الأمور الى نصابها ووضع الفريق على جادة الانتصارات، ومحاولة العودة الى المنافسة لأن "العميد" يحتل المركز الخامس في الترتيب بعد فوزين وخسارتين ورصيده 6 نقاط. وإذا كان بيروزفيتش اعد العدة لتكرار هزيمته للهلال على غرار نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، فإن آماله قد لا تتحقق نظراً لاكتمال صفوف "الزعيم".
ويضع بيروزفيتش ثقته في مجموعة يمزج فيها الخبرة بالشباب.
وعند مقارنة صفوف الفريقين نجد ان الهلال يتميز عن الأهلي بمراكز الحراسة والدفاع والوسط، بينما يضم الأهلي مهاجمين يفوقون نظرائهم الهلاليين مقدرة.
النصر - الرياض
يعرف لاعبو النصر ان وضعهم اليوم لن يكون سهلاً عندما يلتقون الرياض على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، خصوصاً وأن الحال النفسية عند زملائهم لاعبي الرياض افضل منهم. ويدرك النصرايون ان الفوز هو السبيل الوحيد لإعادة الثقة الى جماهيرهم التي تذمرت من العروض التي قدمها فريقها في مبارياته السابقة.
ويتفاءل انصار "الأصفر" بتحسن اداء الفريق في هذه المباراة بعدما اضطر مدربهم الإسباني هيكتور نونيز الى التراجع عن خطته الدفاعية، المتمثلة بطريقة 5-3-2 واللعب بأسلوب 4-4-2، ولاسيما ان الأسلوب السابق واجه اعتراضاً من قبل بعض النصراويين بينهم نائب رئيس النادي الأمير ممدوح بن عبدالرحمن. ويأمل لاعبو النصر بأن يقدموا العرض المعروف عنهم وأن تكون انطلاقتهم للمنافسة على المراكز الأولى عبر مباراة اليوم.
ويواجه النصر صعوبات عدة تتمثل في عدم مشاركة الثنائي الدولي محمد الخوجلي وابراهيم ماطر لانتهاء عقديهما ورفضهما اللعب ما لم تنفذ الإدارة شرطيهما، وكذلك المدافع هادي شريفي بداعي الإصابة والبوليفي خوليو سيزار الذي رفض المشاركة لتأخر تسديد مستحقاته. ويعيش الرياض اوضاعاً مستقرة بعد النتائج الجيدة التي حققها، الى جانب الانسجام التام بين لاعبيه والمدرب البرازيلي رينالدو.
ويتطلع الى مواصلة عروضه الممتازة، أملاً في المنافسة على مراكز المقدمة، ويغيب عن صفوفه اليوم المدافع ابراهيم المفرج بداعي الإصابة ولاعبا الوسط عبدالله الضعيان وبندر السويلم.
الاتفاق - النجمة
وليس امام الاتفاق عندما يستضيف النجمة على ملعبه سوى الظفر بنقاط المباراة الثلاث، حتى يتمكن من اخماد نار المشكلات التي اندلعت في اروقته اخيراً بسبب الخسائر التي مني بها، والتي كان آخرها على يد الشعلة الصاعد حديثاً الى الأضواء. ويدرك الاتفاقيون ان وضع فريقهم في مباراة اليوم لن يكون صعباً إذا ما ظهر بمستواه المعهود، خصوصاً ان النجمة لا يزال يقدم عروضاً متواضعة.
الوحدة - الاتحاد
ويسعى الاتحاد من خلال لقائه والوحدة الى مواصلة العروض المتطورة التي قدمها في مبارياته السابقة والتي اهّلته للجلوس في الصدارة. ولا يختلف اثنان على أن الاتحاد من الفرق التي تقدم عروضاً كبيرة وثابتة في ظل وجود عدد من النجوم في صفوفه امثال البرازيليين جونيور وسيرجيو وحمزة ادريس والحسن اليامي. وتصب الترشيحات في مصلحته للعودة الى جدة بنقاط المباراة الثلاث لأنه الأفضل من النواحي الفنية كلها.
في المقابل، لا يزال الوحدة يقدم عروضاً متفاوتة من مباراة الى اخرى جعلت جماهيره قلقة عليه، ويحمّل بعضهم المدرب البرازيلي راموس مسؤولية ذلك، لأنه برأيهم لم يقدم المأمول منه ولم يطور أداء الفريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.