الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سيدني 2000 : تأخر أشغال ملاعب كرة القدم ىشكل "مصدر قلق" للمنظمين
نشر في الحياة يوم 26 - 08 - 2000

عواصم - "الحياة" - وكالات - أبدى منظمو الدورة الاولمبية في سيدني خشيتهم الكبيرة من عدم جهوزية بعض ملاعب كرة القدم لاستضافة منافسات اللعبة في الشهر المقبل.
وكان اعيد زرع ارض ملعبين من ستة ستستضيف المباريات بالعشب الطبيعي في الفترة الاخيرة، حيث ينتظر ان ينجز ذلك في بداية الشهر المقبل، اي قبل ايام معدودة فقط من افتتاح الدورة، اما الملعب الذي يشهد التأخير الاكبر في هذا الاطار فهو "بروس ستاديوم" في العاصمة كانبيرا الذي لم تنجح عملية زرعه الاخيرة التي تمت في 10 الجاري، بسبب التأثيرات المناخية غير المناسبة والتي لم يتنبه لها مسؤولو الملعب.
وطمأن ميلتون كوكبورن عضو اللجنة المنظمة انه لا يزال هناك وقت لانجاز عملية التعشيب في حال ثبت عدم صلاحيتها في الملعب الذي يتسع ل27 الف متفرج، واكد ان العملية ذاتها في استاد سيدني الذي يتسع ل40 الف متفرج والذي يقع الى جانب الاستاد الاولمبي الرئيسي، الذي يتسع ل110 آلاف متفرج، لم تواجه مشكلات حتى الآن، علماً ان الاستاد الاولمبي ذاته سيشهد عملية التعشيب مباشرة بعد حفل الافتتاح، اذ انه سيستضيف المباراة النهائية فقط في 30 ايلول سبتمبر المقبل.
وستجرى المباراة الاولى على ملعب كانبيرا في 13 ايلول، اي قبل يومين من الافتتاح الرسمي، وستجمع بين المنتخبين الاسترالي والالماني في فئة السيدات، وستعقبها مباراة بين منتخبي الولايات المتحدة الاميركية وتشيخيا في فئة الرجال.
وفي الاطار ذاته، ستجرى عملية تعشيب ملعب ملبورن الذي استضاف دورة الالعاب الاولمبية عام 1956 بعد انتهاء المباراة النهائية في الدوري الاسترالي التي ستقام في 3 ايلول، علماً ان المباراة الاولى التي ستقام عليه ستكون في 13 منه.
محاول طائشة
على صعيد آخر، حاول طالب اطفاء شعلة دورة سيدني للالعاب الاولمبية مستخدماً مطفأة حريق اثناء مرورها في بلدة ماكلين بولاية نيو ساوث ويلز في شمال استراليا.
وقالت الشرطة ان الطالب البالغ من العمر 17 عاماً اندفع من وسط حشد من الناس كانوا يشاهدون مرور الشعلة قاطعاً طريق العداء الذي يحملها واخرج مطفأة حريق صغيرة من تحت سترته.
وصوب الطالب المطفأة الى الشعلة لكن رذاذها سقط على العداء وبعض المارة ولم تتأثر نيران الشعلة.
ونقل صديق للطالب قوله "انه ابلغنا انه يريد بهذا التصرّف ان يعبّر عن رأيه ان الألعاب الاولمبية اصبحت الآن من أجل المال لا الرياضة". واعتقلت الشرطة الطالب لبعض الوقت ثم افرجت عنه بضمان والديه.
وداع ناري
وستكون سيدني مسرحاً لعرض خلاب للالعاب النارية في ختام الدورة "لتوديع سيدني العلم الاولمبي بأسلوب عالمي وعرض يفوق كل ما سبقه... وسيتضمن ألعاباً نارية من خمس قارات تمثل الحلقات الاولمبية.
وسيطلق خبراء الالعاب النارية دفعات عدة من الالعاب النارية يستمر كل منها ثلاث دقائق من جهات مختلفة حول ميناء سيدني.
وستصل الالعاب النارية بين الميناء وحفل الختام في الاستاد الاولمبي الواقع على مسافة 14 كيلومتراً عن طريق إطلاق العاب نارية عبر كل 500 متر من المسافة التي تفصل بين الموقعين.
البعثة اللبنانية
شكلت اللجنة الاولمبية اللبنانية بعثتها الى دورة سيدني وتألفت من 18 شخصاً هم: رئىس اللجنة اللواء الركن سهيل خوري وأمين السر مكرم علم الدين وطوني خوري عضو اللجنة الدولية ومليح عليوان رئىساً للوفد وفؤاد رستم ادارياً، وكل من محمد القيسي ادارياً وخضر عليوان رباعاً رفع الاثقال، ومحمود ارناؤوط ادارياً واحمد الحارس مدرباً ورلى الحارس وراجي اده سباحين، ورياض غندور ورالف مستبهاني مرافقاً ولينا بجاني وجان كلود رباط لاعبين ألعاب القوى، وبطرس جلخ ادارياً وجو سالم لاعباً الرماية، ووفيق حمدان اعلامياً.
كما تضم البعثة مشاركين في المخيم الشبابي هما: محمد الشرقاوي ولينا بجاني دون ال18 عاماً وبالألعاب الاولمبية للمعوقين بوفد من اربعة اشخاص هم: محمود معين بكّار ادارياً، وعبدو جواد مدرباً، ومحمود حبّال وحسين غندور لاعبين كرسي متحرك. وسيغادر اول طلائع البعثة في 5 ايلول، على ان يغادر آخر اعضاؤها في 7 منه.
على صعيد آخر، تسلّمت اللجنة الاولمبية مساعدة من الصين هي كناية عن تجهيزات لكرة الطاولة وكرة القدم وكرة السلة.
"الأزرق"
وفي الكويت، اختار مدرب المنتخب الاولمبي اليوغوسلافي رادويكو افراموفيتش تشكيلة من 18 لاعباً للمشاركة في مسابقة كرة القدم في سيدني.
واللاعبون هم: نواف الخالدي وشهاب كنكوني وحمد الطيار ونواف الحميدان وناصر العمران وصالح البريكي وجمال مبارك وناصر العثمان وعبدالله السبتي وعادل عقلة وعبدالله وبران وسعدون الشمري ويوسف اليوحة وخلف السلامة وعصام سكين وبشار عبدالله وبدر الشمري وفرج لهيب.
ويغادر الاولمبي الكويتي الى اليابان بعد غد الاثنين للقاء منتخبها الاولمبي في 2 المقبل في اوساكا قبل ان يتوجه الى سيدني حيث سيخوض مباراته الاعدادية الاخيرة في 6 منه مع نظيره الاسترالي الذي يستعد للنهائيات.
وكان الاولمبي الكويتي اقام معسكراً مطولاً شمل جولة على انكلترا وايطاليا وهولندا خاض خلاله عدداً من المباريات الودية.
وستلعب الكويت في سيدني ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون وتشيخيا والولايات المتحدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.