محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا . خطر الخروج الباكر يهدد فالنسيا وإنتر ميلان وبورتو
نشر في الحياة يوم 22 - 08 - 2000

باريس - أ ف ب - تواجه اندية فالنسيا الاسباني، وصيف بطل الموسم الماضي، وانتر ميلان الايطالي، بطل المسابقة عامي 1964 و1965، وبورتو البرتغالي حامل اللقب عام 1987، خطر الخروج من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما تستضيف تيرول النمسوي وهلسينغبورغ السويدي واندرلخت البلجيكي على التوالي في اياب الدور التمهيدي الثالث غداً الاربعاء. وكان فالنسيا تعادل مع تيرول صفر-صفر ذهاباً، في حين خسر انتر ميلان امام هلسينغبورغ صفر-1، وبورتو امام اندرلخت صفر-1 ايضاً.
والخطأ ممنوع على الفرق الثلاثة الساعية الى المنافسة على لقب الموسم الجاري، وهي ستعمل بالتالي على تحقيق الفوز ولا شيء سواه لبلوغ الدور الاول.
واذا كانت مهمة فالنسيا سهلة نسبياً لأنه انتزع تعادلاً ثميناً في الذهاب، فإن الامر مختلف بالنسبة لانتر ميلان وبورتو اللذين يتعين عليهما الفوز بأكثر من هدف لتخطي الدور التمهيدي الثالث.
ويشارك في الدور التمهيدي الثالث 32 فريقاً يتأهل 16 منهم الى الدور الاول حيث ينضم اليهم 16 فريقاً آخر بالتأهل المباشر من الدول الارفع مستوى حيث توزع على 8 مجموعات من 4 فرق بموجب القرعة التي ستسحب في 25 الجاري في موناكو، على هامش نهائي الكأس السوبر الاوروبية بين ريال مدريد الاسباني وغلطة سراي التركي.
والفرق ال16 المتأهلة تلقائياً الى الدور الاول هي: ريال مدريد حامل اللقب وديبورتيفو كورونا وبرشلونة من اسبانيا، ولاتسيو ويوفنتوس من ايطاليا، وبايرن ميونيخ وباير ليفركوزن من المانيا، وموناكو وباريس سان جرمان من فرنسا، وايندهوفن وهيرينفين من هولندا، ومانشستر يونايتد وارسنال من انكلترا، وسبارتاك موسكو من روسيا، واولمبياكوس من اليونان، وسبورتينغ لشبونة من البرتغال.
ويفتتح دور الاياب اليوم الثلاثاء، فيلعب سبارتا براغ التشيخي مع تشيسيناو المولدافي 1-صفر، وهامبورغ الالماني مع بروندبي الدنماركي 2-صفر، وغلطة سراي مع سان غال السويسري 2-1، ودينامو زغرب الكرواتي مع ميلان 1-3.
وتبدو كفة سبارتا براغ وهامبورغ وغلطة سراي وميلان الايطالي راجحة للتأهل الى الدور الاول بعد النتائج الجيدة التي حققتها في الذهاب، والامر ذاته ينطلق على رينجرز الاسكتلندي وبشيكتاش التركي وليون الفرنسي لأن الاول فاز على هرفولغ الدنماركي 3-صفر ذهاباً، والثاني على لوكوموتيف موسكو الروسي بالنتيجة ذاتها، والثالث على انتر براتيسلافا 2-1.
وفي باقي المباريات، يلعب فيينورد الهولندي مع شتورم غراتس النمسوي 1-2، والنجم الاحمر اليوغوسلافي مع دينامو كييف الاوكراني صفر-صفر، وروزنبورغ النروجي مع دونافير المجري 2-2، وسلافيا براغ التشيخي مع شاختار دونتسك الاوكراني 1-صفر، وباناثينايكوس اليوناني مع بولونيا وارسو البولندي 2-2، وتي اس في ميونيخ الالماني مع ليدز الانكليزي 1-2.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.