محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ألعاب قوى . لقاء زيوريخ الدولي يشهد عودة غرين ومواجهة الكروج - نغيني في ال 1500 م
نشر في الحياة يوم 11 - 08 - 2000

عواصم - أ ف ب - يعود العداء الاميركي موريس غرين، بطل العالم في سباقي 100 و200م وحامل الرقم القياسي للمسافة الاولى، الى الحلبات اليوم للمشاركة في لقاء زيوريخ الدولي لألعاب القوى، المرحلة الرابعة من الدوري الذهبي.
وكان غرين اعلن انسحابه من لقاء اوسلو، المرحلة الثالثة من الدوري الذهبي، بسبب اصابته في الدور نصف النهائي لسباق 200م ضمن تجارب اختيار المنتخب الاميركي للالعاب الاولمبية في سيدني.
وتبدو كفة غرين راجحة لاحراز المركز الاول خصوصاً وانه يسعى الى تأكيد سيطرته على المسافة قبل انطلاق الالعاب الاولمبية.
وابرز المشاركين في سباق 100م زميله في التدريبات الترينيدادي اتو بولدون والنيجيري فرانسيس اوبيكويلو.
ويلتقي العداء المغربي هشام الكروج، بطل العالم في سباق 1500م وحامل رقمه القياسي، وجهاً لوجه مع منافسه الكيني نوا نغيني، فيما يشارك الجزائري جابر سعيد القرني في سباق 800م.
وسيلفت سباق 400م الانظار في غياب بطل العالم ودورة اتلانتا وحامل الرقم القياسي للمسافة الاميركي مايكل جونسون المصاب، ويشارك فيه الاميركيون ألفين هاريسون وجيروم يونغ وانطوان مايبانك.
وفي سباق 5 آلاف م، يشارك الاثيوبي هايله جبريسيلاسي والكيني دانيال كومن والمغربي اسماعيل الصغير، في حين لن يجد الاميركي ألن جونسون صعوبة كبيرة في احراز المركز الاول في سباق 110م حواجز.
ويسعى الاميركي سي جي هانتر الى الثأر لخسارته امام مواطنه نيلسون آدم في مسابقة الكرة الحديد خلال لقاء اوسلو، فيما ستكون المنافسة ثنائية بين الالماني لارس ريدل والاميركي انطوني واشنطن، بطل العالم، في مسابقة رمي القرص.
ولدى السيدات، ستكون المنافسة قوية في سباق 100م بين الاميركية ماريون جونز، بطلة العالم، ومواطنتها اينغر ميلر، بطلة العالم في سباق 200م، والجامايكية مرلين اوتي.
وتشارك جونز، التي تسعى الى احراز خمس ذهبيات في سيدني في انجاز لم يسبقها اليه احد، في مسابقة الوثب الطويل ايضاً حيث ستلقى منافسة شديدة من الايطالية فيونا ماي بطلة اتلانتا في المسابقة ذاتها والاسبانية من اصل كوبي نيوركا مونتالفو التي حرمت ماي من ذهبية بطولة العالم الصيف الماضي في اشبيلية بالاضافة الى الروسية تاتيانا كوتوفا التي احرزت المركز الاول في المرحلة الاولى من الدوري الذهبي في ضاحية سان دوني الباريسية.
وتسعى الرومانية غابرييلا تشابو الى استعادة توازنها بعد حلولها ثالثة في سباق 1500م خلال لقاء كريستال بالاس الانكليزي السبت الماضي.
وتشارك تشابو في سباق 3 آلاف م، ولن تكون مهمتها سهلة لانها ستواجه منافسة قوية من الايرلندية صونيا اوسوليفان والكينية تيغلا لوروب.
ومن ابرز المشاركات في لقاء زيوريخ، النروجية ترينه سولبرغ هاتشتاد التي حطمت الرقم القياسي في مسابقة رمي الرمح 48،69م ضمن لقاء اوسلو الدولي، الجولة الثالثة من الدوري الذهبي، في 27 تموز يوليو الماضي.
طوابع سويدية
على صعيد آخر، قررت دائرة البريد السويدية اصدار طوابع تحمل رسماً للعداءة السويدية الجنسية الروسية الاصل لودميلا اينغكفيست التي قررت اعتزال المنافسات الدولية في 29 تموز الماضي، وعدم المشاركة بالتالي في دورة سيدني الاولمبية.
وجاء قرار اينغكفيست 36 عاماً بالاعتزال بعد خضوعها لعمليتين جراحيتين في ربلة الساق مطلع الصيف الحالي.
وكانت احرزت ذهبيات سباق 100م حواجز في اتلانتا عام 1996 وبطولتي العالم عام 1991 في طوكيو، واثينا عام 1997.
وذكرت دائرة البريد ان قرارها جاء تكريماً لهذه العداءة التي تمكنت على رغم معاناتها من احراز الميدالية البرونزية في بطولة العالم التي اقيمت في اشبيلية اسبانيا عام 1999، وذلك بعد اربعة اشهر على استئصال احد ثدييها لاصابته بالسرطان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.