تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاخوان المسلمون اعتبروا الخطوة "ايجابية لكنها غير كافية" . إطلاق عشرات السجناء السياسيين في سورية
نشر في الحياة يوم 28 - 07 - 2000

باريس - أ ف ب - أكد الناطق باسم كبرى منظمات حقوق الانسان في سورية والموجود في فرنسا امس ل"فرانس برس" الافراج عن عشرات السجناء السياسيين في سورية اول من امس.
وهذا اول تدبير يشمل اطلاق سجناء منذ انتخاب بشار الاسد رئيسا للجمهورية في 11 تموز يوليو الجاري.
وقال غياث نعيسي المتحدث في الخارج باسم "لجان الدفاع عن الحريات والحقوق الديموقراطية وحقوق الانسان في سورية" ان "عشرات من السجناء السياسيين وسجناء الرأي افرج عنهم الاربعاء ومنهم اعضاء في جماعة الاخوان المسلمين ومختلف الاحزاب اليسارية".
واضاف نعيسي انه لا يعرف حتى الآن العدد الدقيق للأشخاص المفرج عنهم وهوياتهم.
وأوضح: "حسب المعلومات الاولية المتوافرة لنا، ان عمليات الافراج هذه ما زالت جزئية وليست شاملة كما كنا نتوقع".
وأكد: "ومع هذا فإن ذلك تدبير بالغ الايجابية نرحب به"، موضحاً أن نحو 1500 سجين سياسي وسجين رأي ما زالوا في السجون السورية قبل عمليات الافراج هذه، في مقابل 14 ألفاً قبل عشر سنوات 10 آلاف كما تقول منظمة العفو الدولية.
و"لجان الدفاع عن الحريات والحقوق الديموقراطية وحقوق الانسان في سورية" هي احد فروع الاتحاد الدولي لرابطات حقوق الانسان وهي مجودة في سورية لكنها لا تتمتع باعتراف رسمي.
وتعليقاً على ما أوردته وكالات الانباء عن افراج السلطات السورية عن عشرات السجناء السياسيين، أدلى المراقب العام للاخوان المسلمين في سورية المحامي علي صدر الدين البيانوني بتصريح اعتبر فيه ان هذه الافراجات "تعتبر خطوة ايجابية نرحب بها، لكنها غير كافية، وينبغي استكمالها في أقرب فرصة".
وزاد في التصريح الذي تلقت "الحياة" نسخة منه:
"لقد كانت توقعات المواطنين السوريين ان يستهل الرئيس بشار عهده بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين، في بادرة حسن نية، تبشر بعهد جديد تعطى فيه أهمية خاصة لاحترام حقوق الانسان".
واضاف ان الخطوة المطلوبة التي ينتظرها الجميع في سورية هي "الافراج عن جميع السجناء السياسيين من دون استثناء، والسماح بعودة كل المهجرين السياسيين الى الوطن، وطي جميع الملفات السابقة وإلغاء القوانين الاستثنائية مثل قانون الطوارئ، والقانون رقم 49 لعام 1980 الذي يعتبر عائقاً أمام عودة الكثيرين".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.