البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل غور يواصل معركته أمام محاكم فلوريدا
نشر في الحياة يوم 04 - 12 - 2000

} استؤنفت في احدى محاكم فلوريدا امس معركة قانونية حول اصوات يمكن ان تحسم الصراع على نتيجة الانتخابات الرئاسية الاميركية. ويطعن معسكر آل غور بنتائج الانتخابات في فلوريدا التي تشير الى فوز المرشح الجمهوري جورج بوش بتقدمه ب 537 صوتاً امام نائب الرئيس الاميركي، ويطالب باعادة فرز سريع للاصوات المتنازع عليها في مقاطعتي بالم بيتش وميامي دايد. واوضح استطلاع للرأي اجرته مجلة "نيوزويك" ان 55 بالمئة من الاميركيين يرفضون طريقة تعامل غور مع النزاع حول الاصوات في فلوريدا.
تالاهاسي - أ ف ب، رويترز - رفع محامو المرشح الديموقراطي آل غور معركتهم القضائية حول الانتخابات الرئاسية الاميركية الى احد قضاة فلوريدا اول من امس خلال جلسة تمحورت على ما اذا كان من المناسب اجراء اعادة فرز لبطاقات الاقتراع التي تثير جدلاً. وكان من المقرر استئناف الجلسة امس.
وطعن معسكر آل غور بنتائج الانتخابات الرئاسية في فلوريدا التي تشير الى فوز المرشح الجمهوري جورج بوش بتقدمه ب 537 صوتاً امام نائب الرئيس الاميركي.
ويريد محامو غور اقناع القاضي ساندرز سولز باصدار الامر لاجراء فرز يدوي ل 14 الف بطاقة اقتراع مثار جدل صادرة عن مقاطعتي بالم بيتش وميامي دايد، مشددين على ان ذلك سيسمح للمرشح الديموقراطي بالفوز في الولاية.
ويرفض معسكر الجمهوري بوش اي اعادة فرز جديدة، ويطالب بالتصديق النهائي على انتصار حاكم تكساس في ولاية فلوريدا وبالتالي فوزه بالانتخابات الرئاسية. وكان من المفترض ان تستمر الجلسة يوماً واحداً، لكن القاضي قرر استئنافها امس في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة الثانية بعد الظهر بتوقيت غرينتش.
ومنذ بداية الجلسة ذكّر ديفيد بويز محامي غور الرئيسي بحجج الديموقراطيين الذين يعتبرون ان "النتائج المصادق عليها في الانتخابات الرئاسية في فلوريدا لا تأخذ في الاعتبار اصوات تم الادلاء بها وفقاً للقانون في حين انها تتضمن عدداً من بطاقات الاقتراع غير القانونية".
وقال باري ريتشارد محامي بوش في المقابل ان اعادة فرز الاصوات في فلوريدا "لن تكون شيئاً عقلانياً، لا بل انها مخالفة للقانون" الساري في هذه الولاية.
ودعا محامو غور شاهدين للادلاء بافادتهما وهما مستشار انتخابي وخبير احصاءات. وادلى القاضي تشارلز بورتون رئيس اللجنة الانتخابية في بالم بيتش بافادته ايضاً حول طرق الفرز المستخدمة في هذه المقاطعة. واستدعى الجمهوريون خبيراً في المعادن والبلاستيك للدفاع عن الاجهزة المستخدمة في المقاطعات مثار الجدل.
من جهة اخرى، نقلت محطة تلفزيون "سي إن إن" ان رئيس مجلس الشيوخ في فلوريدا الجمهوري جون ماكاي لن يدعو الى جلسة خاصة لهذا المجلس لمناقشة تعيين الناخبين الكبار في هذه الولاية اعتباراً من الاربعاء المقبل. وأوردت المحطة هذا النبأ نقلاً عن ناطق باسم ماكاي. وحتى يتمكن برلمان فلوريدا من عقد جلسة خاصة على رئيس مجلس الشيوخ المحلي ان يوقع "اعلاناً" يدعو الى عقد هذا الاجتماع.
ويهدد الكونغرس ذو الغالبية الجمهورية في فلوريدا منذ ايام عدة بالتدخل في المعركة الانتخابية. ويفترض بالولايات الاميركية في ظروف طبيعية ان تعين ناخبيها الكبار بحلول 12 كانون الاول ديسمبر كموعد اقصى. لكن في حال استمرت الاجراءات القضائية قد لا تتمكن سلطات فلوريدا من تعيين ناخبيها الكبار ال25. وقد يتدخل عندها الكونغرس في هذه الولاية ليعين بنفسه هؤلاء الناخبين الكبار. واوضح استطلاع للرأي اجرته مجلة "نيوزويك" اول من امس ان 55 في المئة من الاميركيين يرفضون طريقة تعامل غور مع النزاع حول الاصوات في فلوريدا، بينما اوضح 53 في المئة انه يجب ان يستسلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.