محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات العربية ا لمحلية لكرة القدم . إستعادة الزمالك القمة مرهونة ... بفوزه على الإتحاد
نشر في الحياة يوم 04 - 12 - 2000

ثلاثة أهداف مهمة يبحث عنها الزمالك في مباراته الليلة في القاهرة ضد ضيفه الاتحاد السكندري في افتتاح المرحلة الثانية عشرة للدوري المصري لكرة القدم، يعطي الفوز للزمالك مجدداً الصدارة بفارق نقطتين عن الأهلي الذي انتزعها بعد فوزه على المنصورة. ويسعى الزمالك لاستعادة نغمة الفوز المحلية التي فقدها لاعبوه في مبارياتهم الثلاث الأخيرة أمام الأهلي والمقاولون العرب وغزل المحلة، والفوز بالغ الأهمية للزمالك على الصعيد المعنوي قبل سفره صباح غد إلى ياوندي لخوض مباراة الإياب ضد كانون ياوندي الكاميروني مساء الأحد المقبل في نهائي كأس الكؤوس الافريقية.
ويفتقد الزمالك جهود مهاجميه الأساسيين حسام حسن المصاب ووليد عبداللطيف الموقوف، ولكن رب ضارة نافعة لأن الألماني أوتو بفستر المدير الفني سيعتمد إجبارياً على مهاجميه عبدالحليم علي وعبداللطيف الدوماني وعبدالحميد بسيوني، وهم المؤهلون للمشاركة في المباراة الأفريقية لأن حسام ووليد غير مقيدين في قائمة المسابقة، ومشاركة النجوم الثلاثة تضمن للزمالك تجربة جادة لمهاجميه قبل السفر، وكان هؤلاء نجحوا بامتياز في لقاء الذهاب الذي انتهى زملكاوياً 4-1.
ويطالب أنصار الزمالك بالاعتماد على الثنائي أحمد صالح ومحمد كمونة بدلاً من ابراهيم حسن وتامر عبدالحميد غير المقيدين افريقياً، وهو أمر يرفضه بفستر ويصر على خوض كل مباراة بأفضل العناصر بغض النظر عن المباراة التالية.
ويعود الى الزمالك اليوم نجمه الأول طارق السعيد بعد غيابه عن مباراتين بسبب الايقاف، هو ابرز هدافي الفريق خلال الموسم.
ويعيش الاتحاد السكندري طفرة كبيرة في الاسابيع الأخيرة اثر فوزه على المنصورة ثم المقاولون العرب في الاسكندرية، وارتفع رصيده إلى 12 نقطة ودخل إلى منطقة الأمان بعيداً عن خطر الهبوط.
ويعتمد الاتحاد الذي يقوده المدرب البلجيكي تيلمان على مجموعة من اللاعبين الشباب بقيادة محمد ابراهيم، ويتسم أداء الفريق بالتحول السريع من الدفاع الى الهجوم مع القدرة الفائقة للجناح وكيل سلامة على الاختراق.
الصدارة لثلاثة في لبنان
تصدر السلام زغرتا ترتيب المرحلة الثانية من الدوري اللبناني ال41 برصيد 6 نقاط وبفارق الاهداف عن الاخاء الاهلي عاليه والحكمة، اللذين حققا ايضاً فوزهما الثاني على التوالي، علماً ان هذه المرحلة شهدت انتزاع حامل اللقب النجمة فوزه الاول على الهومنتمن 2-1.
وأجريت امس اربع مباريات، جمع اهمها بين النجمة، حامل اللقب، والهومنتمن على ملعب برج حمود، واسفرت عن فوز الاول، على رغم غياب خمسة من اساسييه، هم الحارس وحيد فتال ويحيى هاشم ورياض قبيسي وايرول ماكفرلين وموسى حجيج، 2-1. وسجل هدفيه المدافع احمد قبيسي من تسديدة بعيدة من مسافة 35 متراً 38، وخالد حمية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، والاوكراني فاسيلي هدف الهومنتمن الذي اعتبر الطرف الافضل في المباراة 69.
وعلى ملعب صور البلدي، فشل صاحب الارض التضامن صور في ترجمة سيطرته الميدانية شبه المطلقة الى اهداف امام الصفاء، الذي كان عرف بداية سيئة بخسارته على ارضه امام الهومنتمن في المرحلة الاولى صفر-3، فتلقت شباكه هدفين سجلهما باسل طالب و الكاميروني بالا اونانا في الشوط الثاني، ما عكس الروح القتالية العالية للاعبي الفريق الاصفر.
وبخلاف الهومنتمن والتضامن صور، انتزع الحكمة فوزاً مستحقاً على الاهلي صيدا على ملعب الصفاء 2-1، وسجل هدفيه وارطان غازاريان 36 والبرازيلي طومي جياكوميلي، في حين سجل محمد ناصر هدف الاهلي صيدا الوحيد في الوقت المحتسب بدل ضائع.
وعلى ملعب بيروت البلدي تابع الاخاء الاهلي عاليه سلسلة عروضه القوية، وحقق فوزه الثاني على الهومنمن 3-2، علماً انه تقدم بثلاثة اهداف في الشوط الاول من طريق زاهر العنداري 12 والنيجيري تيمي 17 وجيلبيرتو دوس سانتوس 26، قبل ان يقلص الهومنمن الفارق عبر هدفين سجلهما السوريان علي الشيخ ديب 65 وانس صاري 85 من ركلة جزاء.
وكان الانصار تعادل مع شباب الساحل 1-1 على ملعب بيروت البلدي امام 9 آلاف متفرج، وهو ظل متخلفاً بهدف سجله علي موسى في الدقيقة 66، حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، حين سجل له المدافع كيفورك قره بيتيان هدف التعادل من تسديدة رأسية نتجت عن متابعته ركلة حرة نفذها مالك حسون، وارتدت من الحارس حسن موسى، الذي حرم الانصار اهدافاً محققة كثيرة عموماً.
الفحيحيل
من جهته اقترب الفحيحيل من بلوغ نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد الثامنة في الكويت بفوزه على اليرموك 1-صفر على استاد صباح السالم في النادي العربي ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى.
وسجل نواف العتيبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 71 اثر تسديدة قوية.
وانفرد الفحيحيل بالمركز الثاني خلف السالمية برصيد 10 نقاط من 6 مباريات، فيما بقي اليرموك على نقطته السابقة من 5 مباريات.
وكان السالمية ضمن تأهله الى نصف النهائي، وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب الصليبخات 1-صفر.
وسجل المهاجم الدولي جاسم الهويدي الهدف عندما تابع برأسه كرة عرضية من علي مروي في الدقيقة 23.
ورفع السالمية رصيده الى 15 نقطة من 5 مباريات، فيما تجمد رصيد الصليبخات عند نقاطه الخمس السابقة.
وعلى استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة، أبقى المهاجم المالي عمر باغايوغو على آمال فريقه خيطان في المنافسة على بطاقة التأهل الثانية الى نصف النهائي بتسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى النصر في الوقت القاتل 90.
وبات رصيد خيطان 7 نقاط في المركز الثالث، فيما بقي النصر على نقاطه الست وخرج من المنافسة.
وتقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثانية، فيلتقي كاظمة مع العربي، والكويت مع الشباب.
التعاون
صعد التعاون الى صدارة الدوري القطري بفوزه على قطر 2-صفر على استاد حمد بن خليفة في النادي الأهلي ضمن المرحلة الخامسة.
ورفع التعاون رصيده الى 11 نقطة في 5 مباريات، بفارق نقطتين عن الوكرة المتصدر السابق 9 من 3، فيما بقي على رصيده السابق ب3 نقاط.
كانت المباراة مملة في شوطها الأول حيث انعدمت فيه الفرص، وجيدة في الثاني الذي حفل بالخشونة خصوصاً بعدما تخلّى التعاون عن حذره وكثّف هجماته.
ونجح التعاون في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 60 عندما اخترق جمال جابر، نجم المباراة، المنطقة من الجهة اليسرى وغربل أكثر من لاعب قبل أن يتعرض للعرقلة من خالد صالح فلم يتردد الحكم الدولي جاسم الهيل في احتسابه ركلة جزاء انبرى لها البرازيلي كريستيانو بيرو بنجاح وأودع الكرة على يسار الحارس.
وأضاف جابر الهدف الثاني عندما تلقى كرة من عبدالله حسن فتخطّى أكثر من مدافع وسدد الكرة في الزاوية الصعبة لمرمى الحارس حسين الرميحي 90.
فوزان
حقق الأهلي فوزاً صعباً على الحسين 1-صفر في المباراة التي أقيمت على استاد الملك عبدالله الثاني في منطقة القويسمة في ختام المرحلة ال14 من الدوري الأردني.
وسجل هدف المباراة الوحيد محمود الحديد في الدقيقة 45.
وانفرد الأهلي بالمركز الثالث برصيد 22 نقطة في حين تراجع الحسين الى المركز الرابع وله 20 نقطة.
واستعاد الرمثا مكانته في المركز الخامس بعدما حوّل خسارته أمام الجزيرة صفر-1 في الشوط الأول الى فوز مثير في نهاية المباراة.
وتقدم الجزيرة بهدف للعراقي جعفر عمران في أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد وذلك في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.
ورمى الرمثا بكل ثقله في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل بواسطة حسام الدرور 51، قبل أن ينتزع بدران الشقران العائد من مغامرة احترافية مع الصفاقسي التونسي نقاط المباراة الثلاث لفريقه في الدقيقة 70.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.