اليوم الوطني.. تتويج وبناء    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    المملكة في يومها الوطني ال 94..منجزات ونجاحات باهرة وطموحات واعدة    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    الهلال والاتحاد في استراحة البكيرية والعين    بيريرا يغيب عن الاتحاد في «الكأس والدوري»    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    النصر في ضيافة الأهلي والصفا ينتظر الاتحاد    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    نائب أمير حائل: إنجازات لوطن شامخ    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علي صالح يبدأ الأحد جولة على فرنسا وتونس
نشر في الحياة يوم 06 - 10 - 2000

صنعاء، واشنطن- أ ف ب - يبدأ الرئيس علي عبدالله صالح بعد غد الأحد زيارة لفرنسا وتونس. وذكرت مصادر حكومية أنه سيجري "محادثات مهمة" مع الرئيس جاك شيراك، تتناول "تعزيز العلاقات بين البلدين وزيادة التعاون في كل المجالات".
وأضافت ان الرئيس اليمني الذي سيرأس وفداً يضم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالقادر باجمال ووزير التجارة والتموين عبدالعزيز الكميم، وعدداً من رجال الأعمال، سيبحث مع الرئيس الفرنسي في "التطورات المؤسفة على الساحة الفلسطينية في ضوء المجازر التي ترتكبها اسرائيل ضد المدنيين والأطفال، وأهمية الدور الأوروبي في التدخل لوقف المجازر".
كما سيلتقي علي صالح كبار المسؤولين الفرنسيين والمستثمرين "لشرح فرص الاستثمار الواسعة في اليمن والحوافز والتسهيلات التي يقدمها هذا البلد".
وأضافت المصادر ان الرئيس اليمني سيتوجه بعد زيارته فرنسا الى تونس حيث سيبحث مع الرئيس زين العابدين بن علي "سبل تعزيز العلاقات الاخوية بين البلدين"، كما سيناقشان المستجدات العربية، خصوصاً "الجهود المبذولة لعقد قمة عربية طارئة في مقر الجامعة العربية، لمواجهة التحديات التي تواجهها الأمة واتخاذ موقف موحد من التجاوزات الاسرائيلية".
وفد عسكري اميركي
على صعيد آخر، يصل إلى صنعاء في 20 تشرين الأول اكتوبر الجاري، قائد القيادة المركزية الاميركية الجنرال تومي فرانكس، على رأس وفد عسكري كبير.
وذكرت مصادر رسمية ان فرانكس سيلتقي الرئيس اليمني ورئيس الوزراء عبدالكريم الارياني ووزير الدفاع محمد ضيف الله محمد إضافة الى رئيس اللجنة الوطنية لنزع الألغام، للبحث في التعاون بين اليمن والولايات المتحدة في هذا المجال. كما سيزور محافظة عدن للاطلاع على العمل في برنامج نزع الألغام الذي تقدم الولايات المتحدة دعماً تقنياً له. وهذه اول زيارة لفرانكس منذ توليه منصبه خلفاً للجنرال انطوني زيني الصيف الماضي.
واكدت دراسة اعدت بناء على طلب من الخارجية الأميركية ان عدد الألغام في اليمن اقل مما كان يعتقد سابقاً، وان نصف المناطق التي كانت تصنف خطرة هي مناطق آمنة.
واعلنت الخارجية الاميركية ان الدراسة اكدت ان "مشكلة الألغام المضادة للأفراد تطاول 592 قرية وبلدة فى اليمن من اصل 1300 منطقة كانت تعتبر خطرة"، وهي تهدد يمنيا من كل 16 اي حوالى 800 الف شخص.
ويقدر عدد الالغام المدفونة فى اليمن بنحو 60 مليوناً وفق الأرقام الرسمية اليمنية، وبعضها يعود الى الستينات.
واستغرق انجاز الدراسة سنة ومولتها الولايات المتحدة وكندا والمانيا واليابان، وتولاها فريق يمني باشراف منظمة غير حكومية هي الوكالة الأفغانية لنزع الالغام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.