البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الألعاب الافريقية . ذهبيتان في الجمباز للمصرية راتب و3 ألقاب في الجودو لتونس
نشر في الحياة يوم 15 - 09 - 1999

جوهانسبورغ - رويترز - أحرزت المصرية دلال راتب ذهبيتين في الجمباز في دورة الالعاب الافريقية السابعة في جوهانسبورغ عندما حققت 287،9 نقطة في حصان القفز و050،9 نقطة في الحركات الارضية. وحصلت الجنوب افريقية تامرين شولتز على الفضية في كل من المسابقتين، في حين نالت المصرية فرج الجريتلي برونزية الحركات الارضية.
وفي المتوازيين مختلفي الارتفاع فاز شولتز بالذهبية أمام المصريتين أماني عبدالغفار ودلال راتب. وفي عارضة التوازن حصلت على الميداليات الجنوب افريقية كارولين ديميتريو والجريتلي وشولتز.
وأحرز الجنوب افريقي ديفالد لوبشر ذهبية الفردي العام في الجمباز، ونال الجزائري سيد علي فرجاني الفضية والمصري رؤوف عبدالكريم البرونزية.
وفي مسابقة كرة الشبكة "نت بول"، فازت جنوب افريقيا على مالاوي 74-35 وحصلت على الذهبية، ونالت كينيا الفضية ومالاوي البرونزي.
وفي الهوكي، فازت كينيا على مصر 2-1.
وفي كرة السلة فازت مصر على انغولا 73-72، علماً بأن رجال الامن انتزعوا من الانغوليين المقيمين في جنوب افريقيا 3 مسدسات قبل بداية المباراة.
وفي السباحة، حل السباح الجزائري سليم الاس حامل الرقم القياسي الافريقي في سباق 100 م ثانياً مسجلا 58،50 ثانية، مقابل 50،50 ث للفائز الاول الجنوب افريقي برندون دايديكيند، في حين حل مواطنه نيكولاس فولكر ثالثاً 61،50 ث.
والاس هو السباح الافريقي الوحيد الذي نزل تحت حاجز ال50 ثانية في سباق 100 م حرة عندما سجل 96،49 ثانية في انطلاق سباق التتابع 4 مرات 100 م ممثلاً نادي راسينغ كلوب الفرنسي في دنكرك فرنسا في 10 أيار مايو الماضي.
واحرزت الجنوب افريقيتان كين فان سيلم وكيرستن فان هيردن ذهبية وفضية سباق 400 م حرة على التوالي، في حين نالت التونسية بثينة الواعر البرونزية.
وأحرزت الجنوب افريقية تشارلوت ويتستوك ثاني ذهبية لها في البطولة بحلولها اولى في سباق 100 م ظهراً مسجلة 31،04،1 دقيقة، وحلت ثانية كيرستي كوفنتري من زيمبابوي 29.05.1 د، وثالثة الجنوب افريقية تارين ترننت 95،05،1 د.
وكانت ويتستوك احرزت ذهبية 100 م حرة ايضاً.
وفي الجودو للسيدات، وزن 63 كلغ، حصلت التونسية نسرين التراكي على الذهبية والمصرية ياسمين عفيفي على البرونزية
وفي وزن 70 كلغ، حلت التونسية سيدة الضاهري اولى،
ولدى الرجال، أحرز التونسي اسكندر حشيشة ذهبية وزن 90 كلغ وحصل كل من الجزائري خالد مداح والمصري على الشريف على برونزية.
وفي المصارعة، وزن 54 كلغ، فاز المصري مصطفى محمد بالذهبية أمام الجزائري محمد سعدي، في حين توج الجزائري ياسين دحكير بطلاً لوزن 63 كلغ أمام المصري محمد صابر.
وفي وزن 76 كلغ، فاز الجزائري سفيان عدين بالذهبية أمام المصري محمد علي ابراهيم.
وفي وزن 97 كلغ، حصل المصري خالد الغربي على الذهبية امام التونسي حسن الفقيري.
وفي رفع الاتقال، سجلت النتائج التالية:
وزن 77 كلغ:
الخطف: 1- ريلوان لاوال نيجيريا 150 كلغ، 2- قيس العيادي تونس 145 كلغ، 3- رفعت جلال مصر 5،142 كلغ.
النتر: 1- رفعت جلال مصر 5،182 كلغ، 2- ريلوان لاوال نيجيريا 180 كلغ، 3- قيس العيادي تونس 170 كلغ.
المجموعة: 1- ريلوان لاوال نيجيريا 330 كلغ، 2- رفعت جلال مصر 325 كلغ، 3- قيس العيادي تونس 315.
وزن 85 كلغ:
الخطف: 1- ناصر عادل مصر 155 كلغ، 2- هرقل ماتام الكاميرون 155 كلغ، 3- اينوسنت اوكبونغ نيديريا 145 كلغ.
النتر: 1- اينوسنت اوكبونغ نيجيريا 5،192 كلغ، 2- هرقل ماتام الكاميرون 190 كلغ، 3- ناصر عادل مصر 5،187 كلغ.
المجموعة: هرقل ماتام الكاميرون 345 كلغ، 2- ناصر عادل مصر 345 كلغ، 3- اينوسنت اوكبونغ نيجيريا 5،337 كلغ.
وفي كرة القدم، تأهلت جنوب افريقيا واوغندا الى الدور نصف النهائي بتعادلهما صفر-صفر ضمن المجموعة الاولى. وفي مباراة ثانية، فازت مالي على الجزائر 2-صفر سجلهما ساليف باكايوكو 40 وسومايلا كوليبالي 56 فخرجتا معاً.
وفي العاب القوى، لم يجد الناميبي الشهير فرانكي فردريكس صعوبة في بلوغ نصف نهائي سباق 100 م. أما اخطر منافسيه فهو النيجيري ديجي اليو


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.