محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدورة الرياضية العربية - كرة قدم . لبنان يفوز على الاردن ... وفلسطين تقيل مدرب الامارات !
نشر في الحياة يوم 24 - 08 - 1999

عمان - "الحياة" - أ ف ب - حقق منتخبا لبنان وفلسطين لكرة القدم نتيجتين لافتتين في افتتاح الدور الثاني ضمن الدورة الرياضية العربية التاسعة في الاردن.
وفاز لبنان على الاردن حامل الذهبية قبل عامين في بيروت 3-1 في مباراة كان نجمها الاول مهاجم فريق التضامن صور الشاب هيثم زين الذي سجل الاهداف الثلاثة في الدقائق 43 و64 ركلة جزاء و89 قبل ان يرد المنتخب صاحب الضيافة والذهبية بهدف لبدر الشقران في الدقيقة الاخيرة.
وهي ابرز نتيجة للمنتخب اللبناني منذ سنوات طويلة.
أما المفاجأة الصاعقة ففجرها منتخب فلسطين "الجديد" على الساحة الدولية بفوزه على نظيره الاماراتي، الذي لا ينقصه شيء من الدعم اللامحدود والامكانات، بهدف واحد سجله فادي علي في الدقيقة 35. وفرح للنتيجة الجمهور الاماراتي، الذي صبر على مدرب منتخبه وهو البرتغالي مانويل كويروش، طويلاً رغم انه لم يفعل شيئاً منذ اكثر من عام على توليه المنصب، باعتبار ان قراراً صدر عن الاتحاد الاماراتي لكرة القدم بعد الخسارة مباشرة ب"تفنيش" هذا المدرب.
سباحة
رفعت المصرية رانيا علواني غلتها الى 10 ذهبيات بعدما اضافت امس اثنتين، ما يعني انها حطمت بذهبية واحدة الرقم الذي سجلته في دورة بيروت.
في سباق 100 م فراشة، سجلت علواني 88،05،1 دقيقة، وحلت ثانية الجزائرية كنزة بن ناصر 90،06،1 د، وثالثة الاردنية هنا مجج 06،08،1 د.
وفي سباق 50 م حرة، سجلت علواني55،26 ثانية وحلت بعدها ثانية التونسية بثينة الواعر 54،28 ث، والجزائرية صبرية دهان 20.29 ث.
وفي سباق 50 م صدراً، فازت المغربية فاتن لوحيشي بالذهبية 50،36 ثانية أمام الجزائرية ليلى كباب 58،36 ث، و التونسية ريم بجاوي 07،37 ث.
وفي سباق 200 م ظهراً، حل المصري هيثم حازم اول مسجلاً 21،07،2 دقيقة أمام
المغربي سعد الخلوقي 52،12،2 د، والتونسي كريم الجنحاني 02،14،2 د.
واحرز منتخب مصر للرجال ذهبية التتابع 4 مرات 100 م متنوعة مسجلاً 13،54،3 دقائق أمام الجزائر 58،57،3 د، وتونس 60،03،4 د.
جودو
وزن 57 كلغ للسيدات، 1- المغربية فاطمة كسوبة، 2- الجزائرية ليلى دكروش، 3-
التونسية كريمة دواتي والمصرية يمنى ماجد.
وزن 66 كلغ: 1- الجزائري هاشمي اوشلي، 2- السوري خالد الخطيب، 3- التونسي مكرم عياد والمصري ياسر عبدالرحمن.
وزن 73 كلغ: 1- الجزائري سليم بوطبشة، 2- المصري هيثم الحسيني، 3- التونسي حسن موسى والمصري ياسر بيضون.
تايكواندو
وزن 51 كلغ للسيدات: 1- المغربية الهام الهادي، 2- المصرية هبة صبحي، 3- الاردنية لما حداد والتونسية نائلة شواشي.
وزن 54 كلغ للرجال: 1- الاردني احمد فلاح، 2- المغربي هشام مزغيط، 3- السوري محمد عيد والعراقي وسام علاوي.
وزن 84 كلغ للرجال: 1- السعودي خالد الدوسري، 2- المغربي عبدالقادر الزروري، 3- القطري صالح درغام والمصري يحيى علام.
فروسية
احرز السعودي خالد عبدالعزيز العيد ذهبية الجائزة الكبرى، ونال المصري اندريه سكاكيني الفضية، والسعودي رمزي الدهامي البرونزية.
رماية
احرز المصري مصطفى مجدي ذهبية السكيت الاطباق برصيد 146 طبقاً من اصل 150 طبقا، مقابل 143 لمواطنه خالد ثابت و141 للسعودي سعيد المطيري.
وفازت مصر بذهبية السكيت للفرق برصيد354 طبقاً من اصل 375، متقدمة على الامارات 345 صاحبة الفضية. وحصل كل من الاردن 343 وسورية 340 على البرونزية. وفاز منتخب مصر للسيدات بذهبية المسدس المضغوط جامعاً 1086 نقطة مقابل 1054 نقطة للامارات. وحصل كل من الاردن وسورية على البرونزية.
كرة مضرب
احرزت التونسيتان سليمة صفار ووسام السايس ذهبية الزوجي بفوزهما على المغربيتين لمياء السعدي وحبيبة افراخ 6-3 و3-6 و6-2.
وتأهل المغربي طلال الوهابي والمصري كريم مأمون الى المباراة النهائية، بعد فوز الاول على القطري سلطان خلفان 7-5 و6-1، والثاني على الجزائري عبد الحق حمر العين 6-7 و6-2 و7-5.
يد
لدى الرجال، المجموعة الاولى، فازت مصر على قطر 33-24، والمغرب على سورية 26-21. وتأهل المغرب ومصر الى نصف النهائي ولدى السيدات، فازت الجزائر على تونس 23-21.
طائرة
لدى الرجال، المجموعة الاولى، فازت مصر على الاردن 3- صفر. وتأهل لبنان ومصر الى نصف النهائي في حين تأهلت تونس وقطر من المجموعة الثانية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.