تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قائد الشرطة الفلسطينية اكد ايقافهم لأسباب أمنية . غزة : اعتقال 3 من قياديي "حماس"
نشر في الحياة يوم 09 - 08 - 1999

واصلت الشرطة الفلسطينية امس حملة اعتقالات في صفوف قادة "حركة المقاومة الاسلامية" حماس في غزة، في وقت تزايد فيه الحديث عن الحوار الوطني الذي بدأت أولى الخطوات نحو تجسيده بلقاء القاهرة بين حركة "فتح" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" والذي من المفترض ان يتواصل ليشمل باقي فصائل العمل الوطني والاسلامي بما فيها "حماس".
اعتقلت الشرطة الفلسطينية فجر أمس في غزة الدكتور عبدالعزيز الرنتيسي والشيخ أحمد نمر حمدان، العضوين البارزين في قيادة "حركة المقاومة الاسلامية" حماس، وذلك في أعقاب اعتقالها اسماعيل أبو شنب مساء أول من أمس في غزة ايضاً.
وأعلنت الشرطة ان أبو شنب اعتقل بعد اصداره نداء من أجل استئناف العمليات المسلحة ضد اسرائيل.
وكان أبو شنب غادر منزله متوجهاً الى استوديو محطة تلفزيون الشرق الأوسط الفضائية مساء الجمعة الماضي، ومنذ ذلك الحين لم يعد الى منزله حسب ما قاله نجله حمزة في تصريحات الى "الحياة".
وأضاف حمزة ان والده اتصل بالمنزل هاتفياً في ساعة متقدمة من الليل بعد الانتهاء من المقابلة التلفزيونية التي نُقلت على الهواء مباشرة، وأبلغهم أنه ذاهب في مشوار قصير. واكد ان والده لم يعد تلك الليلة الى المنزل، مشيراً الى ان العائلة علمت في صباح اليوم التالي باعتقاله.
ورداً على سؤال ل"الحياة" عن علاقة محتملة بين المقابلة التلفزيونية واعتقال أبو شنب، أكد حمزة ان الأمين العام للرئاسة الفلسطينية الطيب عبدالرحيم كان اتصل في وقت سابق على المقابلة، طالباً من والده الحضور لمقابلته، وعادت الشرطة واتصلت بعد المقابلة لتسأل عنه.
وتشابهت ظروف اعتقال الرنتيسي وحمدان، ففي تصريحات الى "الحياة"، قال أحمد نجل الرنتيسي ان قوة من الشرطة الفلسطينية حضرت الى منزله عند العاشرة من مساء السبت، باحثة عن والده الا انه لم يكن موجوداً.
وأضاف ان رجال الشرطة الذين حضروا الى المنزل بقوا في الانتظار حتى عاد والده بعد منتصف الليل، فأبلغوه بأنه مطلوب لدى الشرطة الفلسطينية في مقابلة قصيرة.
يذكر انها المرة السابعة التي تعتقل فيها الشرطة الفلسطينية الشيخ حمدان المعروف بانتقاداته اللاذعة للسلطة الفلسطينية خلال خطب الجمعة ودروس الوعظ والإرشاد في مساجد مدينة خانيونس حيث يقطن.
واكد قائد الشرطة الفلسطينية غازي الجبالي ان المسؤولين الثلاثة اعتقلوا لأسباب أمنية.
وأكد اسماعيل هنية عضو قيادة "حماس" عدم وجود أي سبب أو مبرر لاعتقال القادة الثلاثة، مشيراً الى ان حملة الاعتقالات هذه تأتي في فترة "يفترض فيها تماسك الساحة الفلسطينية، وتعزيز عناصر القوة فيها، لمواجهة التحديات المفروضة على شعبنا من الجانب الاسرائيلي".
وأوضح هنية ان الحركة اجرت اتصالات مع جهات سياسية وأمنية في السلطة، أول من أمس لإطلاق أبو شنب، مشيراً الى نية الحركة مواصلة المساعي لإطلاق المسؤولين الثلاثة. واكد عدم وجود أي تنسيق بين الجناح السياسي والعسكري للحركة، مشدداً على وجود "فصل تام" بينهما.
وطالب أبناء المسؤولين الثلاثة السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري عن آبائهم "ليعودوا الى بيوتهم وعائلاتهم". واعتبر هنية اعتقالهم بأنه "يتناقض مع حرية الرأي والتعبير" وهذا ما أكده ايضاً الابناء الثلاثة.
وكانت "كتائب عزالدين القسام" الجناح العسكري ل"حماس" أصدرت بياناً جاء فيه: "استمراراً لمسيرة الجهاد المبارك في فلسطين ورغم التحالف الأمني بين العدو اليهودي وسلطة الحكم الذاتي، قامت احدى مجموعاتنا المقاتلة والعاملة في منطقة خليل الرحمن يوم الثلثاء الموافق 3/8/99 بمهاجمة سيارة الأوغاد المستوطنين بوابل من أسلحتها الرشاشة، وسدد الله رميها فأسفرت عن إصابة كل من فيها، واننا في كتائب القسام لنؤكد للعدو ان عملياتنا الجهادية لن تتوقف بإذن الله، ولعل هجوم مجاهدينا في كفار عصيون ثم هجومهم على احدى دوريات العدو في جنين حيث فرت الدورية مع قائدها مذعورين خير دليل على ذلك، واننا نطمئن شعبنا وأسرانا بأن جذوة الجهاد لن تنطفئ بإذن الله".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.