تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اياب المربع الذهبي السعودي . هل يزيل الاهلي غصته بالثأر من الهلال ؟
نشر في الحياة يوم 29 - 04 - 1999

تتحدد مساء اليوم هوية الطرف الاول في نهائي كأس خادم الحرمين لكرة القدم اي بعد نهاية لقاء الهلال والاهلي على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.
وكان الاهلي سقط امام جمهوره على ملعب رعاية الشباب في جدة بهدف واحد لخالد التيماوي في ذهاب نصف نهائي المربع الذهبي.
ويسعى "الاخضر" إلى اصطياد اكثر من عصفور "ازرق" بحجر واحد، والى الثأر من الهلال الذي فاز هذا الموسم في اربع مباريات مقابل ثلاث للاهلي وتعادلا في واحدة... ولا يزال خالد مسعد وزملاؤه ومشجعوهم يشعرون بغصة في الحلق لخروجهم من الدور ذاته وعلى يد الخصم ذاته في الموسم الماضي.
وعقب مباراة الذهاب، واجه الاهلي انتقادات شديدة بعد العرض الباهت الذي قدمه الفريق ، بينما انهالت عبارات الشكر والثناء على لاعبي الهلال... لذلك حرصت ادارة الاهلي على ابعاد لاعبيه عن الصحافة، خلافاً لما حدث في الهلال.
وفرضت المباراة المثيرة التي جمعت بين يوفنتوس الايطالي ومانشستر يونايتد الانكليزي الاسبوع الماضي في دوري ابطال اوروبا نفسها على أجواء اللقاء المرتقب بين الفريقين السعوديين. وحذر مدرب الهلال البرازيلي لوري ساندري لاعبيه: "اخشى ان نلقى مصير يوفنتوس عندما اطمأن لاعبوه الى الفوز بتقدمهم بهدفين، قبل ان يصعقهم لاعبو مانشستر بثلاثة اهداف".
واذا لم يغب ذلك عن بال ساندري، فمن المؤكد انه لم يغب ايضاً عن بال مدرب الاهلي امين دابو ليضرب للاعبيه مثالاً على التحلي بالأمل وروح التحدي ونسيان خسارة جدة.
وحرص لوري في تدريباته على عدم اللجوء الى الدفاع كثيراً، وركز على لاعبي الوسط وطالبهم بتنفيذ المهام الموكلة اليهم... ونظرته في محلها، لان ثقل المباراة كله سيكون في منطقة الوسط.
تشكيلة الاهلي
وتتركز التعديلات الاهلاوية التي اجراها دابو في منطقة المناورة، ولا احد يدري شيئاً عن التشكيلة التي سيخوض بها المباراة، لكن الاخبار المتسربة من المعسكر "الاخضر" تؤكد انه سيشرك المدافع عبدالحميد الخيبري مكان نايف فلاته، وقد يعود الظهير الايمن محمد شلية في حال شفائه ليحتل مكان علي العبدلي، واذا لم يكن شلية جاهزاً فسيكون السنغالي عبدول الخيار المفضل وهو لاعب وسط اصلاً، وسيحتفظ حسين عبدالغني بموقعه الاساسي في مركز الظهير الايسر.
وسيطال التغيير خط الوسط ايضاً، حيث ُيعود القهوجي وسوزا اليه بعد ان فشلا كمهاجمين، على ان يشارك ابراهيم سويد وطلال المشعل مكانهما في الهجوم... وستكون عودة القهوجي وسوزا على حساب المسعد وحمزة صالح اللذين قد يلزما مقعد الاحتياطيين فيما يبقى مازن بصاص في مكانه كلاعب وسط مدافع... ولأن الفوز وحده ينفع سيجد الجناح عبدالرحمن ابو سيفين مكاناً اساسياً في خط الهجوم.
وتشكيلة الهلال
وخلافاً للاهلي، فإن تشكيلة الهلال تبدو واضحة تماماً... العتيبي في حراسة المرمى. وفي الدفاع فضّل لوري المدافع الشاب فهد المفرج على صاحب الخبرة منصور الموينع بعد ان اخضعهما لاختبارات قاسية خلال الايام القليلة الماضية الى جانب الشابين ماجد الشمري وبندر المطيري. وعن سبب تفضيل لوري للمفرج، قال: "سأشرك المفرج لانه كان ممتازاً في التدريبات، رغم ابتعاده طوال الموسم". وسيظل النزهان ظهيراً ايسر، والدوخي ظهيراً ايمن وليتانا قلباً للدفاع مع المفرج.
ويجدد لوري ثقته في الشاب عمر الغامدي في وسط الملعب بعد نجاحه في اختباره الاول امام الاهلي الى جانب خميس العويران وقاد الفريق خالد التيماوي ومحمد لطف.
وفي الهجوم لم تتحدد مشاركة عبدالله الجمعان لاصابته بتمزق في عضلة الفخذ وسيكون البديل نواف التمياط الى جانب بشار عبدالله.
وتبدو الصفوف متكافئة، لكن ضغط اللقاء قد يؤثر على عطاء فريق باحث عن تعزيز فوزه الاول وآخر يُمني النفس بالوصول الى المباراة النهائية والفوز بالكأس للمرة الاولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.