محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالمجيد يدين نسف منازل أرنو ... ونصرالله يؤكد ان تحريرها ليس النهاية . غارات اسرائيلية و"لجنة المراقبة" تدرس 5 شكاوى
نشر في الحياة يوم 20 - 03 - 1999

أغارت طائرات حربية اسرائيلية قبل ظهر امس على المنطقة الواقعة بين تلة أبو راشد وبركة الجبور في البقاع الغربي. وفي الوقت نفسه اغارت طائرات اخرى على مزرعة عقماتا ومليتا في إقليم التفاح بصواريخ جو - أرض عدة.
وكانت طائرات اسرائيلية حلقت في الاجواء اللبنانية ووصلت في طلعاتها الى اجواء بيروت ونفذت غارات وهمية في إقليم التفاح والنبطية، وجبهت بالمضادات الارضية التابعة للجيش اللبناني في اكثر من منطقة. وقصفت المدفعية الاسرائيلية اطراف قرى في القطاع الاوسط وإقليم التفاح.
من جهة ثانية، اجتمعت لجنة المراقبة المنبثقة من تفاهم نيسان أبريل في الناقورة للبحث في خمس شكاوى: ثلاث لبنانية تتعلق بالغارات الاسرائيلية وتدمير منازل في بلدة أرنون، واثنتان اسرائيليتان تتعلقان بسقوط قذيفة في بلدة البياضة المحتلة ما ادى الى سقوط جريح والعثور على عبوات لم تنفجر في أرنون.
وكان موضوع أرنون والوضع في الجنوب مدار نقاش بين السفير الالماني بيتر ويتيغ وقيادة القوات الدولية في مقر الاخيرة في صور، قال خلاله الناطق الرسمي باسم هذه القوات تيمور غوكسيل انه لمس "اهتماماً ملحوظاً من الاوروبيين بالوضع في لبنان والمنطقة ايضاً".
ودان الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور عصمت عبدالمجيد نسف اسرائيل ثلاثة منازل في بلدة أرنون، وقال ان ذلك "لن يرهب المقاومة والشباب اللبناني الذي حرر بلدة أرنون". وأكد في تصريح الى "الحياة" دعم الجامعة والدول العربية "اي تحرك لبناني على الصعيدين الاقليمي والدولي"، وثمن "دور المقاومة اللبنانية التي اجبرت رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وحكومته المتطرفة على التفكير جدياً بالانسحاب من الاراضي اللبنانية المحتلة"، مشدداً على "تنفيذ قرار مجلس الامن الرقم 425 من دون شروط".
كذلك أكد "حق لبنان في التعويضات عن الضحايا البشرية التي تكبدها من جراء الاعتداءات والممارسات التعسفية الاسرائيلية على الاهالي الآمنين في الجنوب والبقاع الغربي".
وفي هذا الاطار زار وفد من المشاركين في المؤتمر القومي العربي، بلدة أرنون وتفقد الاهالي واطلع على الاضرار التي لحقت بالمنازل التي دمرتها ميليشيا "الجنوبي" اول من امس.
من جهة ثانية، منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي وقوات "الجنوبي" اهالي بلدة حاصبيا من مغادرة المنطقة الحدودية المحتلة عبر بوابات العبور المؤدية الى المناطق المحررة من دون معرفة الاسباب. واعتقلت المفتش في الامن العام حسان الغريب من راشيا الفخار ونقلته الى جهة مجهولة.
وفي المواقف دعا الامين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله الى "الحذر من محاولة العدو اختراق اي ثغرة يجدها للاعتداء على لبنان" مؤكداً ان "الاعتداء الاخير على بلدة أرنون ما هو الى تعبير عن العلو والافساد والعدوان المتكرر والذي يجب ان نبقى جميعاً في حال استنفار لمواجهته فلا نطمئن الى انجاز ووعد من هنا او مكسب من هناك" ولافتاً الى ان "تحرير أرنون ومقتل قائد قوات الاحتلال في لبنان إيرز غيرشتاين ليس نهاية المطاف" مؤكداً "اننا ما زلنا في وسط المعركة التي ستستمر وينتصر فيها المجاهدون".
وأضاف في ذكرى شهداء بلدة بيت ليف ان "الاسرائيليين تورطوا في حرب لم يحسبوا لها كل الحساب ودخلوا في سلسلة الهزائم التي ستستمر ولم يعرفوا اي عملاق اطلقوه من القمقم وفي ايدي اي قوم وقعوا". وقال "لا يمكن العدو ان يلحق بنا الهزيمة، قد يقتل منا احداً وقد يهدم لنا بيتاً وقد يدمر لنا قرية ويهجر لكنه لا يمكنه ان ينتصر علينا".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.