محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المؤشر العام اضاف 26.93 نقطة بنهاية اسبوع التداول . السماح للاجانب بالاستثمار في الصناديق المحلية يدعم ارتفاع سوق الاسهم السعودية
نشر في الحياة يوم 05 - 11 - 1999

شهدت الاسهم المتداولة في السوق السعودية الاسبوع الماضي بعض التحسن في أسعارها متأثرةً بإعلان وزير المال والاقتصاد الوطني السعودي الدكتور ابراهيم العساف عن موافقة الحكومة السعودية على السماح للاجانب بالاستثمار في صناديق الاسهم المحلية.
وسجل المؤشر العام للسوق في تداول نهاية الاسبوع 1730.49 نقطة مقابل 1703.56 نقطة يوم الخميس من الاسبوع السابق، بزيادة 26.93 نقطة تعادل 1.58 في المئة.
ويضاف السماح للاجانب بالاستثمار في صناديق الاسهم المحلية الى العوامل المحفزة للسوق السنة الجارية ومن بينها ارتفاع أسعار النفط وتشكيل المجلس الاقتصادي الاعلى وسداد الحكومة مستحقات المقاولين والمزارعين، وهو ما أدى الى ارتفاع المؤشر العام للسوق منذ مطلع السنة الجارية بنسبة 22.46 في المئة بعد أن كان متراجعاً في نهاية العام الماضي بنسبة 27.82 في المئة. ومن أصل 63 شركة جرى تداول أسهمها ارتفعت أسعار 36 شركة، وذلك عند مقارنة سعر افتتاحها مطلع الاسبوع بسعر الاقفال في نهاية الاسبوع السابق. وفي المقابل تراجعت أسعار 18 شركة واستقرت أسعار تسع شركات عند المعدلات السابقة نفسها.
وبلغت قيمة الأسهم المتداولة الاسبوع الماضي 1.519 بليون ريال 405 ملايين دولار مقابل 1.3 بليون ريال 347 مليون دولار، بزيادة مقدارها 219 مليون ريال 58 مليون دولار تعادل 17 في المئة. وارتفع عدد الصفقات المنفذة الى 12.121 الف صفقة من 12.026الف صفقة، بزيادة مقدارها 95 صفقة تعادل 0.79 في المئة. وهبطت الكمية المتداولة الى نحو 19مليون سهم من 22 مليون سهم، بتراجع مقداره ثلاثة ملايين سهم تعادل 14.2 في المئة.
وقاد قطاع المصارف السوق من ناحية القيمة، إذ بلغت قيمة أسهم القطاع المتداولة 206 ملايين دولار تعادل 51 في المئة من اجمالي القيمة، وذلك من خلال 3.3 مليون سهم تعادل 17.7 في المئة و3592 صفقة تعادل 30 في المئة.
وحل قطاع الخدمات في المرتبة الثانية من ناحية القيمة، إذ بلغت قيمة أسهمه المتداولة 85.3 مليون دولار تعادل 21 في المئة وذلك من خلال تداول 11.9 مليون سهم وهي أكبر كمية متداولة بين القطاعات تعادل 63 في المئة وذلك عبر 4210 صفقات تمثل 35 في المئة. وجاء قطاع الصناعة ثالثاً بتداول 2.3 مليون سهم تعادل 12.2 في المئة، وبلغت قيمتها 81 مليون دولار تعادل 20 في المئة. وحل قطاع الاسمنت خامساً بتداول 792 ألف سهم تعادل 4.2 في المئة.
وبلغت الكمية المتداولة في قطاع الزراعة 314 ألف سهم تعادل 1.66 في المئة. فيما بلغت الكمية المتداولة في قطاع الكهرباء 291 ألف سهم تعادل 1.53في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.