محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هآرتس تنقل قلقا أميركيا من تصعيد اسرائيلي جنوبا . و"حزب الله" يهدد بالرد في المكان والزمان المناسبين
نشر في الحياة يوم 11 - 01 - 1999

بيروت ، القدس المحتلة - "الحياة"، أف ب - ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس أن الولايات المتحدة قلقة من احتمال لجوء الحكومة الإسرائيلية الى تصعيد الموقف في لبنان بشن هجمات على أهداف سورية فيه، قبل الانتخابات المقبلة في 17 أيار/مايو، في وقت استمر التوتر في الجنوب، ولوح "حزب الله" بمواجهة أي خرق لتفاهم نيسان ابريل "بالرد المناسب".
فقد أوضحت "هآرتس" ان "القلق الأميركي يأتي أثر تهديدات بعمليات انتقامية وجهها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في حال أطلق "حزب الله" صواريخ على شمال اسرائيل". ونقلت عن مسؤولين في وزارة الدفاع الإسرائيلية ان ضباطاً أميركيين تحدثوا أخيراً عن امكان تدهور الوضع في لبنان ولكن من دون الإشارة الى هجمات اسرائيلية على أهداف سورية. وأضافت ان الولايات المتحدة قلقة من تأثير الانتخابات الإسرائيلية التي يمكن أن تدفع نتانياهو الى شن عملية عسكرية على لبنان لرفع شعبيته في استطلاعات الرأي.
وأكد المتحدث بإسم وزارة الدفاع آفي بنياهو ان "وزير الدفاع اسحق موردخاي لا يرغب في أي تصعيد في لبنان، لكن اسرائيل أبلغت الولايات المتحدة ودولاً أخرى ان ذلك يتوقف على لبنان، وعلى كل الأطراف أن يتصرفوا بحذر".
ورداً على نية اسرائيل التصعيدية هذه، تحدث الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله عن "الخطر الصهيوني الذي يواجه المنطقة"، معتبراً "ان ما هو دون هذا المشروع تفاصيل ليس لها الأولوية". وقال "ان الصهاينة يريدون السيطرة على المنطقة ولو من دون القيام بعملية عسكرية، ويريدون فرض شروطهم على الجميع، وعلينا أن نتوحد وننهي خلافاتنا لنواجه ما يحدث، فالعرب يا للأسف، لا يستطيعون أن يعقدوا قمة عربية لمواجهة ذلك، والأميركيون هم الذين يحركون كل التطورات والأحداث وتحول بعض الحكام العرب منفذين للسياسة الأميركية". وأشار الى "دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في مجازرها التي ترتكب في حق اللبنانيين في قانا وأخيراً في جنتا"، وقال "ان أميركا منعت مجلس الأمن من إدانة مجزرة قانا سابقاً وهي لذلك لن توافق على إدانة مجزرة جنتا وان كنا نصر على تقديم شكوى الى مجلس الأمن ليعرف العالم ماذا يحصل، علماً اننا لا نراهن على مجلس الأمن ولا على غيره، بل على المقاومة، لأنه الخيار الوحيد للرد على الاعتداءات الصهيونية، ونحن حاضرون لتقديم التضحيات. انتهى الزمن الذي كنا نقتل فيه وحدنا. المقاومة حاضرة للمواجهة وهي ستجبر العدو على دفع الثمن في مقابل اعتداءاته على بلدنا. فقد جرب العدو كل الوسائل للضغط علينا ولم ينفعه ذلك". وأشار الى "ان كثرة الجلسات لمجلس وزراء العدو المصغر دليل الى المأزق".
وأكد رئيس المجلس السياسي ل"حزب الله" النائب محمد رعد "حرص المقاومة على حفظ أمن المدنيين"، وأضاف "ليس مسموحاً أن يمس شعبنا في أمنه وأن يمس الوطن في بنيته التحتية، لأن أرضنا ليست صندوق اقتراع وشعبنا ليس أوراقاً انتخابية للعدو، وأن أي خرق لتفاهم نيسان سنواجهه بالسلاح الرادع في الزمان والمكان المناسبين".
ونفذ أهالي أرنون الجنوبية الواقعة على تماس مع الشريط الحدودي المحتل اعتصاماً في حي السلم في الضاحية الجنوبية، احتجاجاً على الحصار الإسرائيلي المفروض على بلدتهم.
وعلى الصعيد الميداني، مشطت القوات الإسرائيلية ظهر أمس، الأحياء السكنية في بلدة النبطية الفوقا بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، ما أدى الى تضرر عدد من السيارات، ودير مار انطونيوس.
واعتقلت القوات الإسرائيلية محمد مصطفى ولي 50 عاماً من بلدة شبعا، واقتادته الى سجن الخيام. وأعلن "حزب الله" وحركة "أمل" انهما هاجما موقع الأحمدية في البقاع الغربي وقوة كوماندوس اسرائيلية على مثلث الطيبة - قبريخا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.