فيصل بن مشعل يشيد بجهود أمانة القصيم في تنظيم احتفال اليوم الوطني ال 94    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    نائب أمير جازان يرعى حفل أهالي المنطقة باليوم الوطني 94    5 عقود بقيمة تقارب 6 مليارات ريال لرفع جودة الطرق في العاصمة    القيادة تهنئ رئيسة جمهورية ترينيداد وتوباغو والقائد الأعلى للقوات المسلحة بذكرى يوم الجمهورية لبلادها    وزارة العدل: 2,200 خدمة توثيقية عبر كتابة العدل الافتراضية خلال اليوم الوطني    «الصندوق العقاري»: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي «سكني» لشهر سبتمبر    دعوات فرنسية من بيروت لوقف دورة العنف    الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    مباني تعليم جازان تتوشح باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي ال94    مصر تؤكد ضرورة التوصل لاتفاق فوري لإطلاق النار بغزة وفتح المعابر    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    مستحقات نهاية الخدمة    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    أحمد فتيحي يكتب لكم    السعودية أرض العطاء    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شمعون ترشح في دير القمر "للحؤول دون استمرار الإنقسام"
نشر في الحياة يوم 13 - 05 - 1998

قال رئيس حزب الوطنيين الاحرار اللبناني دوري شمعون انه تقدم امس من وزارة الداخلية بطلب ترشحه الى عضوية المجلس البلدي في بلدة دير القمر الشوف، مشيراً الى انه اتخذ قراره خوض الانتخابات للحؤول دون استمرار الانقسام بين اهالي البلدة لتعذر الإئتلاف.
وأكد شمعون ل"الحياة" انه لم يتخذ قراره إلا بعد شعوره ان البلدة وهي مسقطه ستشهد حالاً من التمزّق والتفتّت بدأت تظهر الى العلن وحتى داخل العائلة الواحدة، وبين الأخ وأخيه.
ولفت الى انه ترشح للضغط توصلاً الى ائتلاف بين الجميع، عبر تشكيل لائحة وفاقية يجمع عليها ابناء البلدة "وإذا لم يتأمّن الاجماع فلتكن مؤيدة من ثمانين في المئة من العائلات". وأضاف "انا لم ابصر في منامي خوض الانتخابات مع ان الترشح الى البلدية شرف كبير لي، لكني اضطررت اليه، علّه يدفع في اتجاه الضغط على ابناء البلدة للتوافق على لائحة ائتلافية". وتابع "درست الموقف، ولم يكن من مفر سوى الترشح، خصوصاً ان الأهالي ضغطوا عليّ وقالوا لي بالحرف الواحد: شرّف حل المشكلة. فقلت لهم انا حاضر".
وسئل شمعون: هل يعني قراره الترشح انه ماضٍ في خوض الانتخابات؟ اجاب "ترشحت بهدف الضغط، وفي حال شعرت ان الغاية من الترشح حققت اهدافها وأدّت الى تحقيق الإئتلاف، عندئذ أتخذ القرار الحاسم ولا أرى مشكلة في عزوفي عن متابعة المعركة. فترشحي ليس موجهاً ضد احد، وبالذات في بلدتي دير القمر، خصوصاً اني كنت سعيت الى الوفاق وقلت للذين يتصلون بي يومياً اني فوق الخلافات والحساسيات العائلية وما يهمني ان نعمل جميعاً في سبيل خدمة البلدة وأن يحقق ترشحي تنفيس الإحتقان".
وعن علاقته بالوزير وليد جنبلاط، قال "ان الامور ماشية، وسألتقيه غداً اليوم للبحث في دعم الإئتلاف في القرى المختلطة، خصوصاً ان لجاناً مشتركة تجمع ممثلين عن الطرفين تعقد الآن اجتماعات استناداً الى التوافق القائم بيننا".
وكرر شمعون ان ترشحه "لا يشكل منافسة او تحدياً لأحد، ومن يعتقد خلاف ذلك، فليتفضل ويقل لي اين يشكل ترشحي تحدياً، إلاّ اذا كان المقصود بالتحدي التصدي لمحاولات الانقسام والذبذبة، فهذا امر صحيح، وأنا اقولها بالفم الملآن".
وقيل له: ان ترشحك يعني خوض الانتخابات في منافسة للائحة يدعمها المرشح السابق الى الانتخابات النيابية عن المقعد الماروني في الشوف المحامي ناجي البستاني؟ اجاب "لست في وارد منافسة احد. وقد رضخت لضغط الأهالي، وعندما اشعر ان الإئتلاف قائم لن اتردد في سحب ترشحي، وعلى كل حال من يدّعي انه يشكل تحدياً عليه ان يفسّر ما هو المقصود بكلامه بدلاً من الحديث في العموميات".
وبالنسبة الى موقفه من انتخابات المجلس البلدي في جونيه، قال شمعون "ليس صحيحاً اننا ندعم هذه اللائحة او تلك. نحن ندعم الوفاق، ويكفي المجتمع اللبناني ما اصابه من انقسام وشرذمة. فهل يطلب منا ان نزيد الطين بلّة؟ لا اظن ان في جونيه او كسروان مَن يجهل موقفنا وقد ابلغناه الى كل المعنيين، وأنا ألتقي الجميع من دون استثناء، اليوم امس التقيت المرشح هيكل الخازن وغداً اليوم سأستقبل النائب منصور غانم البون. وسأدعوهما الى التوافق وإذا لم يحصل الوفاق فسندرس الموقف تمهيداً لاتخاذ قرارنا النهائي".
ونفى ان تكون المعارضة في جونيه اتخذت قرارها بتأييد اللائحة التي يتزعمها هيكل الخازن. وقال "عندما نتخذ قرارنا في ضوء الاتصالات التي نقوم بها سنعلن موقفنا صراحة ولن نخفيه على احد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.