البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حول المدينة
نشر في الحياة يوم 04 - 03 - 1998

في مناسبة عيد جلوس الملك الحسن الثاني، أقام سفير المغرب في لندن السيد خليل الحداوي حفلة استقبال في فندق "حياة كارلتون - تاور" حضرها عدد كبير من الديبلوماسيين العرب والأجانب والمسؤولين البريطانيين وأصدقاء المغرب المقيمين في بريطانيا اضافة الى أبناء الجالية.
نظّمت غرفة تجارة طرابلس في لبنان ندوة قانونية حول التحكيم ودوره في التجارة العصرية. وتحدث في الندوة الدكتور عبدالحميد الأحدب رئيس الهيئة العربية للتحكيم الدولي عن التحكيم الدولي، والدكتور محي الدين القيسي، الأمين العام لمركز التحكيم اللبناني عن التحكيم الداخلي والمحامية غادة ابراهيم من مجلس ادارة الجمعية اللبنانية للتحكيم عن خصائص التحكيم. وأدار المناقشة رئيس غرفة التجارة في طرابلس السيد محمد الذوق. وحضرها عدد كبير من قضاة طرابلس ورجال الاعمال والقانون فيها.
أقام السيد ناصر العساف سفير المملكة العربية السعودية في بلجيكا ودوقية لكسمبورغ والاتحاد الأوروبي مأدبة غداء على شرف رئيس مجلس النواب البلجيكي لاننغدريس الذي سيقوم في مطلع الأسبوع المقبل بزيارة رسمية للمملكة بدعوة من رئيس مجلس الشورى السعودي. وحضر المأدبة نائب رئيس مجلس الشيوخ ماهو وعدد من البرلمانيين في مجلسي النواب والشيوخ في بلجيكا.
تقيم جمعية الصداقة البريطانية التونسية مساء الجمعة 6 الجاري حفلة العشاء السنوية في قاعة العشاء الرسمية في مجلس اللوردات البريطاني في حضور سفير تونس في لندن الدكتور محمد بن أحمد واللورد مكنالي، الى جانب اعضاء الجمعية وأصدقاء تونس.
التقى الرئيس الجزائري السابق أحمد بن بللا في لندن امس رئيس المنتدى القومي العربي في لبنان معن بشور مع بعض المشاركين في اجتماعات لجنة المتابعة للمؤتمر القومي.
افتتح في غاليري إيوارت في الجامعة الاميركية في القاهرة معرض للوحات الفنانة جاذبية سري بعنوان "حب الألوان"، ويستمر إلى 10 الجاري.
دعا السيد فاروق حسني وزير الثقافة المصري الى حفلة استقبال في مناسبة صدور كتاب "الثقافة ضوء يسطع على وجه الوطن" وذلك السادسة والنصف مساء الاحد المقبل في دار الاوبرا المصرية.
تقيم لجنة الموسيقى والاوبرا والباليه في المجلس الأعلى للثقافة حفلة توزيع جوائز على الفائزين في مسابقات اللجنة التي اقيمت في الاربع سنوات الاخيرة وتمنح شهادات تقدير للفائزين، مع عرض لأداء عدد من الفائزين في هذه المسابقات، وذلك في الواحدة بعد ظهر الجمعة المقبل في المسرح الصغير في دار الاوبرا المصرية.
ينظّم قسم الصحافة والإعلام في كلية اللغة العربية في جامعة الازهر اليوم لقاءً فكرياً مع رئيس الهيئة العامة للاستعلامات السيد نبيل عثمان، يتحدث فيه عن "الاعلام في عصر السموات المفتوحة".
ينظّم المركز السعودي للفنون التشكيلية اليوم معرضاً جماعياً لأبرز فناني المنطقة الشرقية في السعودية، وترعى المعرض الاميرة هالة آل الشيخ حرم الامير سعود بن عبدالمحسن نائب امير منطقة مكة المكرّمة، ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة اسبوع عدد من الفنانين التشكيليين منهم عبدالعزيز الضامن وابراهيم الهبوب وبدرية الناصر ومنى النزهة وعبدالله الحبيب وغيرهم.
صدر العدد الجديد من مجلة "النور" الشهرية الاسلامية الصادرة في لندن وفيه قضايا عربية وشؤون ثقافية ودينية وفكرية وندوة مع سمير امين واستطلاع حول مطالع الهلال عند المسلمين وتحقيق عن تنظيم الجالية العربية في بريطانيا. وفي العدد مقدمة حول الفقه للمغتربين.
وطرحت "النور" سؤالاً حول مصير ثورة الجياع بعد الطفيلي وحاورت منتصر الزيات محامي الجماعات الاسلامية في مصر وإبراهيم عقال رئيس جمهورية ارض الصومال


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.