أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    قمة سعودية للبنية التحتية !    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    فوبيا الشاحنات    السعودية أرض العطاء    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    لمسة وفاء.. اللواء ناصر بن صالح الدويسي    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضمن الاستعدادات للاحتفال بالألفية الثالثة للميلاد . "إنتيليجنتسيا" تبدأ مشروع "بيت لحم 2000" في فلسطين والأردن ومصر
نشر في الحياة يوم 12 - 12 - 1998

قال نائب المدير العام لمؤسسة "إنتيليجنتسيا" السيد حوراني ان ادارة المؤسسة تعد لتنفيذ برنامج ترويجي للمعالم الاثرية والسياحية في كل من الاردن ومصر وفلسطين بمناسبة الالفية الثالثة للميلاد.
واضاف في تصريح الى "الحياة" ان البرنامج المشار اليه يتضمن المشاركة في "البورصة السياحية الدولية" المعروفة اختصاراً باسم BIT والتي تعد اكبر معرض سياحي في العالم في ميلانو بايطاليا كل عام، واصدار دليل سياحي يتضمن المعلومات التاريخية وبخاصة ذات الطابع الديني، وكذلك المعلومات السياحية في البلدان المذكورة.
وقال ان مؤسسته اتفقت من خلال فرعها في ميلانو بايطاليا، مع ادارة البورصة السياحية على حجز ما مساحته 200 متر مربع من ارض المعرض الذي سيقام في مدينة ميلانو بين 24 و28 من شهر شباط فبراير من العام المقبل وهي مساحة تزيد على المساحات التي حجزتها بعض الدول المعنية بالسياحة في المنطقة.
وافاد ان "إنتيليجنتسيا" تقوم بتأجير المساحة التي استأجرتها اصلاً من ادارة المعرض لمن يرغب من شركات السياحة والسفر وغيرها من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الترويج السياحي في كل من مصر وفلسطين والاردن، وتتيح لها المجال للاتصال بالمؤسسات والمنظمات السياحية المشتركة في المعرض والتي قدرها السيد الحوراني بنحو ستة آلاف.
ويشمل الرقم الشركات السياحية والفنادق الكبرى ووكلاء السياحة والسفر وشركات الطيران ومسوقي البرامج السياحية والفندقية والوسطاء السياحيين ومنظمات الترويج السياحي والمؤسسات السياحية الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الفندقية ومجالس الترويج السياحي ومؤسسات دولية تعمل في مجال النقل وتأجير الحافلات السياحية والمنتجعات وخدمات البريد السريع والمطاعم الكبرى والخدمات المصرفية والسياحية وخدمات الهواتف النقالة.
واضاف ان مؤسسته ستسمح للشركات المشاركة ان تسهم في جلسات تداول البرامج السياحية وجلسات بيع وتقديم العروض والبرامج السياحية والفندقية.
وقال السيد حوراني ان هذه المساهمة التي ستتم في اطار المساحة المحجوزة من قبل المؤسسة تحمل اسم "بوابات بيت لحم 2000" لن تكون سوى بداية للمشروع الذي بدأ العمل فيه قبل نحو ثمانية اشهر وان المراحل المقبلة ستتضمن مشاركة المؤسسة في معارض سياحية دولية في كل من ايطاليا واسبانيا والمانيا وبريطانيا مؤكداً ان "الهدف من هذه الحملة هو اجتذاب السياح والحجاج من شتى بقاع الارض الى الاراضي المقدسة في فلسطين للتجول في معالمها بدافع الحنين الى الماضي الذي احتضنته منطقتنا واخذ اهميته من مولد السيد المسيح عليه السلام فيه وعماده في المياه المقدسة لنهر الاردن".
اما الدليل السياحي فاختير له اسم "دليل بيت لحم 2000". وسيصدر هذا الدليل في نهاية كانون الاول يناير من العام المقبل بسبع لغات هي: اضافة الى اللغة العربية، الانكليزية والفرنسية والاسبانية والالمانية والايطالية والروسية.
وقال حوراني ان الدليل سيوزع في المعرض الايطالي المشار اليه كما سيوزع في البلدان الثلاثة المذكورة، اذ سيتم طبع نحو 100 الف نسخة منه.
ويشكل هذا الدليل مرجعاً لا غنى عنه للمنطقة بما فيها من مرافق سياحية ومواقع اثرية وبخاصة تلك التي تحتفظ باهمية دينية. وقال ان وقوع بيت لحم في اطار صلاحيات السلطة الوطنية الفلسطينية لا يغير الكثير، اذ ان البرنامج يغطي الدول الثلاث المذكورة بوصفها منطقة واحدة.
وعن موقف الجانب الاسرائيلي من هذاالمعرض قال السيد حوراني ان الاسرائيليين دأبوا على ترويج منطقتنا بما يتناسب واهدافهم الخاصة، اما نحن في "إنتيليجنتسيا" فاننا حريصون على تكريس الحقائق التاريخية في المنطقة وتسويق المرافق السياحية في كل من مصر والاردن وفلسطين وهي البلدان التي يشملها المشروع.
وقال ان مكتب المؤسسة في ميلانو بايطاليا قام بتنفيذ الاتفاقات والتجهيزات كافة التي تلزم في ايطاليا مشيراً الى ان المكتب قام بتوقيع الاتفاقات اللازمة لهذا الغرض في ايطاليا. وأكد انه سيتم اعتماد مكاتب تمثيلية اخرى للمؤسسة في عدد من البلدان الاوروبية.
واضاف ان اتصالات اجرتها "إنتيليجنتسيا" بالمسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية بوصفها الجهة التي بادرت الى اطلاق مشروع "بيت لحم 2000"، وان اتصالات اولية تمت بين المؤسسة وبين الحكومة المصرية عبر سفارة مصر في عمّان ، وان مزيداً من الاتصالات سيتم قريباً في هذا الشأن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.