محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحسن مدرب كرة قدم في العالم 1998 : الفرنسي جاكيه الأقرب الى اللقب ... والمصري الجوهري بين المرشحين
نشر في الحياة يوم 25 - 11 - 1998

أعلن الاتحاد الدولي لتأريخ واحصائيات كرة القدم ترشيح 21 مدرباً للتنافس على لقب أحسن مدرب في العالم للعام 1998. وشملت قائمة المرشحين المدربين الذين قادوا بلادهم الى المراكز الاربعة الاولى في نهائيات كأس العالم الأخيرة في فرنسا، ومدربي الدول الأخرى التي احتلت مواقع الصدارة في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي، ومدربي الدول التي تأهلت للمباراة النهائية في كأس الأمم الافريقية والكأس الذهبية للكونكاكاف وكأس دول قارة اوقيانيا. والمرشحون للقب هم الفرنسي ايميه جاكيه، البرازيلي ماريو زاغالو، الكرواتي ميروسلاف بلازيفيتش، الهولندي غوس هيدينك، الالماني بيرتي فوغتس، الارجنتيني دانييل باساريلا، التشيكي جوزيف تشوفانتش، الايطالي تشيزاري مالديني، اليوغوسلافي سلوبودان سانتراك، الانكليزي غلين هودل، التشيلي نيلسون اكوستا، الروماني انجيل يوردانيسكو، الاسباني خافيير كلمينتي، الفرنسي هنري ميشال مدرب منتخب المغرب، النروجي ايغيل اولسن، المصري محمود الجوهري، الجنوب افريقي سونو، المكسيكي مانويل لابونتي، الاميركي ستيفن سمبسون، الانكليزي كينيث دوغبرلي مدرب نيوزيلندا، والارجنتيني راوول بلانكو مدرب استراليا.
ويبدو الفرنسي ايميه جاكيه الاقرب جداً للفوز باللقب بعد نجاحه الكبير في قيادة منتخب بلاده الى احراز كأس العالم 1998 للمرة الاولى في تاريخها، ولم يخسر فريقه مطلقاً على يديه خلال العام 1998 وفاز في كل مبارياته في المونديال، وأنهى البطولة بأقوى نصر على منتخب البرازيل 3-صفر حامل اللقب. وأعلن جاكيه اعتزاله التدريب نهائياً بعد فوزه بكأس العالم.
ويدخل المدرب المصري محمود الجوهري قائمة المرشحين للمرة الأولى، وهو العربي الوحيد في السباق بعد أن قاد منتخب بلاده الى الفوز بكأس الأمم الافريقية في بوركينافاسو، ووضع بصمته الخططية على أداء الفريق بشكل ظاهر.
ويعلن الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاءات كرة القدم النتيجة في 20 كانون الاول ديسمبر المقبل، ويتم تكريم الفائز في الحفلة التي ينظمها الاتحاد يوم 11 كانون الثاني في روثنبورغ في المانيا.
وكان البرازيلي ماريو زاغالو فائزاً باللقب العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.