محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الامارات الدولي" يرفع رأس ماله 25 في المئة الى 160 مليون دولار
نشر في الحياة يوم 26 - 01 - 1998

أعلن "بنك الامارات الدولي" انه سيرفع رأس ماله المدفوع بنسبة 25 في المئة عن طريق توزيع اسهم منحة على المساهمين مقتطعة من الأرباح الصافية التي حققها في العام الماضي والمتوقع ان تكون الأعلى في تاريخه.
وقال ان الزيادة المقترحة ستكون بواقع 5.117 مليون درهم، ليرتفع بذلك رأس ماله المدفوع من 470 مليون درهم الى 5.587 مليون درهم 160 مليون دولار، وقرر مجلس الادارة عرض الاقتراح المذكور على اجتماع الجمعية العمومية السنوي العادي المقرر عقده في العاشر من آذار مارس المقبل.
وجاء في الدعوة الى انعقاد الجمعية العمومية التي وجهها المصرف، والذي تملك حكومة دبي معظم اسهمه، ان الاقتراح الذي سيعرض على اجتماع الجمعية مشروط بالحصول على الموافقات المطلوبة بموجب الاحكام المعنية للقانون الاتحادي لدولة الامارات لعام 1984 من المصرف المركزي، مشيراً الى ان المساهمين سيحصلون على ريع سهم مقابل كل سهم. وكان "بنك الامارات الدولي" اطلق أول محفظة في الأسهم المحلية اتاح فيها للأجانب الاستثمار في الأسهم المحلية محققاً في السنة المالية 1996 أعلى أرباح بتاريخ العمل المصرفي في دولة الامارات، حيث بلغت 3.382 مليون درهم 104 ملايين دولار، بعد ان تمكن من تحقيق نمو في الأرباح بلغ 20 في المئة مقارنة بالعام الماضي، أي ما يعادل 18 في المئة من حقوق المساهمين و4.2 في المئة من اجمالي الموجودات، في حين بلغت نسبة حقوق المساهمين الى الموجودات 4.13 في المئة.
وسجلت موجودات المصرف طبقاً للموازنة السابقة نمواً بنسبة 7.1 في المئة الى 9.15 بليون درهم 3.4 بليون دولار، منها قروض وسلفيات بواقع 55.10 بليون درهم 87.2 بليون دولار بزيادة نسبتها 10 في المئة عن العام الماضي، فيما حافظت الاستثمارات على مستوياتها البالغة 5.1 بليون درهم، تمخض عنها تحقيق أرباح بلغت 98 مليون درهم أي ما يعادل 6.6 في المئة، بينما تراجعت السيولة لدى المجموعة من أربعة بلايين درهم الى 25.3 بليون درهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.