تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات الاوروبية المحلية لكرة القدم : ميلان يلقن جاره انتر " درساً " في فنون اللعبة
نشر في الحياة يوم 10 - 01 - 1998

نيقسويا - أ ف ب - مني انترميلان متصدر الدوري الايطالي لكرة القدم بهزيمة من العيار الثقيل امام جاره ميلان صفر-5 اول من امس في مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي لكأس ايطاليا في كرة القدم.
وسجل ديميتريو البرتيني 29 من ركلة جزاء وماوريتسيو غانز 33 واليوغوسلافي ديان سافيسيفيتش 44 والمدافع فرانشيسكو كولونيزي 46 خطأ في مرمى فريقه والنروجي ستاينر نيلسن 59 الاهداف الخمسة.
وقدم رجال فابيو كابيللو عرضاً رائعاً على حساب تواضع مستوى البرازيلي رونالدو وزملائه الذين اهدروا اكثر من فرصة، في حين وقفت العارضة في وجه اكثر من كرة لغانز.
افتتح البرتيني التسجيل عندما نفذ بنجاح ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء اثر عرقلة مدافع انتر النيجيري تاريبو وست للاعب وسط ميلان البرازيلي ليوناردو داخل المنطقة 29.
ولم ينتظر غانز الا 4 دقائق فقط ليثأر من الفريق الذي استغنى عن خدماته وباعه الى ميلان حين اقتنص كرة رفعها سافيسيفيتش بطريقة رائعة من الجهة اليمنى حاول سارتور ابعادها من دون ان يحسن النظر الى اي مكان يرسلها لتصل الى غانز الذي سددها ارضية زاحفة في اقصى الزاوية اليسرى.
وارتكب سارتور خطأ ثانياً في المنطقة عندما حاول ابعاد كرة برأسه فأهداها الى سافيسيفيتش غير المراقب الذي لم يتلكأ في ايداعها المرمى بيسراه 43.
وبعد 20 ثانية من الشوط الثاني، عكس ليوناردو كرة من الجهة اليسرى باتجاه غانز حاول كولونيزي ابعادها فدخلت مرماه معلنة الهدف الرابع.
ولكي يكتمل عرس ميلان، نفذ نيلسن ركلة حرة من مسافة 30 متراً ارضية زاحفة سكنت الزاوية اليمنى لمرمى انتر 59.
وبعد اللقاء صرح كابيللو: "لعبنا بشكل جيد جداً، وكان اللعب قوياً، وحافظ اللاعبون على تركيزهم طوال المباراة فكان الاداء رائعاً".
من جانبه، قال جيجي سيموني مدرب انتر: "لا ادري ما اذا كان اللاعبون فقدوا حماسهم في مسابقة الكأس بعد فوزهم على يوفنتوس في الدوري، الامر صعب التفسير وهذا درس يجب ان نستفيد منه قبل لقائنا مع بياتشنزا الاحد المقبل في الدوري".
وقطع ميلان ثلاثة ارباع الطريق نحو نصف نهائي الكأس واكد صحوته واستعادته مستواه بعد بداية متعثرة في الدوري اذ كان مهددا بالهبوط في حال استمر نسجه على المنوال ذاته.
وسيحاول مدرب انترميلان المتصدر جيجي سيموني اعادة الثقة الى لاعبيه عندما يحل فريقه ضيفاً على بياتشينزا في المرحلة الخامسة عشرة من بطولة ايطاليا.
وسقط انترميلان سقوطا كبيراً امام جاره ميلان صفر-5 في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كاس ايطاليا وهو يسعى بالتالي الى محو هذه الخسارة المذلة على حساب بياتشينزا. وسبق لانتر ان هزم بياتشينزا في الدور السابق لمسابقة الكأس بثلاثة اهداف حملت تواقيع مهاجمه البرازيلي رونالدو افضل لاعب في اوروبا العام الماضي.
ويستضيف يوفنتوس الثاني بفارق 4 نقاط عن انترميلان فيتشنزا حامل الكأس الموسم الماضي على ملعب "ديللي البي" في تورينو.
وفي المباريات الاخرى، يلعب باري مع اتالانتا، وبريشيا مع فيورنتينا، وامبولي مع بولونيا، ولاتسيو مع ليتشي، وميلان مع روما، وسمبدرويا مع بارما، واودينيزي مع نابولي.
"دربي" مدريد
من جهة اخرى، يسعى اتلتيكو مدريد الى فك نحس يلازمه منذ خمس سنوات على ملعبه "فيتشنتي كالديرون" حيث فشل في الفوز على جاره ريال مدريد عندما يلتقيان اليوم السبت في لقاء قمة في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني.
ويحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة المتصدر، واتلتيكو مدريد المركز الرابع وله 33 نقطة.
ولا بديل امام اتلتيكو مدريد سوى الفوز للمحافظة على امله بالمنافسة على اللقب.
ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الايطالي كريستيان فييري في صفوف اتلتيكو وهو الذي سجل 10 اهداف هذا الموسم علماً بانه غاب نحو شهرين عن الملاعب بداعي الاصابة، في حين يقود الفريق صانع العابه البرازيلي القدير جونينيو.
وفي المقابل لم يعرف ما اذا كان مدرب ريال مدريد الالماني يوب هاينكيس سيشرك لاعب وسطه الفرنسي الجديد كريستيان كاريمبو المنتقل اليه من سمبدوريا الاسبوع الماضي. كذلك يعاني اليوغوسلافي بردراغ ميياتوفيتش ثاني افضل لاعب في اوروبا العام الماضي من اصابة قد تمنعه من المشاركة.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بتعادلهما 1-1 على ملعب "سانتياغو برنابيو" في افتتاح الموسم.
ويخوض برشلونة المتصدر امتحاناً صعباً في مقاطعة الباسك عندما يحل ضيفاً على ريال سوسييداد الثالث الذي لم يخسر في مبارياته ال16 الاخيرة ويصبو الى احتلال مركز متقدم يؤهله المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.
وفي المباريات الاخرى، يلعب ميريدا مع اوفييدو، وسرقسطة مع سلتا فيغو، واسبانيول مع اتلتيك بلباو، وسلمنقة مع راسينغ سانتاندر، وديبورتيفو كورونا مع تينيريفي، وبيتيس مع بلد الوليد، وفالنسيا مع مايوركا، وسبورتينغ خيخون مع كومبوستيلا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.