محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مقتل ثلاثة فلسطينيين احدهم طفل في غارة اسرائيلية وسط مدينة غزة
نشر في الحياة يوم 20 - 08 - 2011

غزة - ا ف ب - قتل ثلاثة فلسطينيين احدهم طفل واصيب ثلاثة اخرون في غارة جوية اسرائيلية جديدة استهدفت ليل الجمعة دراجة نارية في مدينة غزة وفق مصدر طبي فلسطيني.
واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس "استشهاد الطبيب منذر قريقع وشقيقه معتز قريقع ونجله اسلام (خمسة اعوام) واصابة ثلاثة اخرين في غارة جوية اسرائيلية في شارع الثلاثيني" وسط مدينة غزة.
واشار ابو سلمية الى ان "الجثث الثلاث وصلت الى مستشفى الشفاء اشلاء متفحمة".
وقال شاهد عيان ان الطائرات الاسرائيلية اطلقت صاروخا على دراجة نارية في شارع الثلاثيني، وهو احد الشوارع الرئيسية في مدينة غزة، ما ادى الى اشتعال النار فيها ومقتل من كان عليها واصابة عدد من المارة.
واعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي انتماء احد القتلى اليها.
وقالت في بيان انها "تزف شهيدها القائد معتز قريقع وشقيقه منذر وطفله اسلام الذين ارتقوا في قصف صهيوني بمدينة غزة".
وبذلك، ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء الغارات الجوية الاسرائيلية ليوم الجمعة الى ثمانية قتلى.
ومساء الجمعة، قتل فلسطينيان في غارة جوية اسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
واعلن ادهم ابو سلمية "استشهاد عماد ابو عابدة (21 عاما) وانور سليم (21 عاما) في غارة صهيونية على مدخل مخيم البريج الجنوبي" وسط قطاع غزة.
واعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي انتماء احد القتيلين اليها وقالت في بيان انها "تحتسب عند الله شهيدها عماد ابو عابدة الذي ارتقى الى العلا في قصف صهيوني غادر شرق مخيم البريج".
وفي وقت سابق الجمعة، قتل ايضا ناشطان في لجان المقاومة الشعبية في غارتين شنتهما الطائرات الاسرائيلية احداهما في شمال قطاع غزة والاخرى شرق مدينة غزة بحسب مصادر طبية.
وكانت اسرائيل شنت فجر الجمعة سلسلة غارات جوية على اهداف مختلفة في قطاع غزة اسفرت عن مقتل فتى في ال13 من عمره.
والخميس، قتل كمال النيرب (أبو عوض) الأمين العام للجان المقاومة الشعبية واربعة من مساعديه بينهم عماد حماد القائد العام للجناح العسكري للتنظيم وخالد شعت المسؤول عن التصنيع العسكري الذي قتل مع ابنه مالك (عامان) في غارة جوية اسرائيلية استهدفت منزلا في رفح جنوب القطاع.
وبذلك، يرتفع بحسب المصادر الطبية الفلسطينية الى 14 فلسطينيا عدد القتلى في سلسلة الغارات الاسرائيلية المتواصلة منذ الخميس على قطاع غزة ردا على الهجمات الدامية التي استهدفت منتجع ايلات في جنوب اسرائيل، فضلا عن اصابة اكثر من اربعين اخرين بجروح.
ولم تعلن اي جهة تبني هجمات ايلات الثلاثة التي اسفرت عن مقتل ثمانية اسرائيليين وسبعة من المهاجمين. لكن اسرائيل اكدت ان المنفذين قدموا من غزة الى سيناء ومنها الى ايلات لتنفيذ الهجمات، وتوعدت برد حازم.
وتتهم اسرائيل لجان المقاومة الشعبية خصوصا بالوقوف وراء هذه الهجمات.
ونفى ابو مجاهد المتحدث باسم هذه اللجان الجمعة اي صلة للتنظيم بهجمات ايلات لكنه اكد ان اللجان "ستثأر" من اسرائيل لمقتل امينها العام واربعة من مساعديه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.