محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحمد الحريري يهاجم ريفي والمخبرين «الخردة»
نشر في الحياة يوم 14 - 12 - 2017

- أكد الأمين العام ل «تيار المستقبل» أحمد الحريري «أن في حوزة الرئيس سعد الحريري كل المعطيات، وسيقولها في وقت من الأوقات للتاريخ، بكل شفافية ووضوح»، مشيراً إلى «أننا نعمل على قاعدة تأمين التوافق السياسي وليس تأمين الاشتباك السياسي لا مع القوات اللبنانية ولا مع الكتائب».
وشدد على أن «المملكة العربية السعودية صديق وأخ وحليف أساسي لتيار المستقبل، وعلاقتنا بها تكوينية، ولا يمكن لأحد أن يدخل بيننا وبينها»، مؤكداً في حديث إلى «الجديد»: «لسنا معنيين ببعض الذين يريدون أن يكونوا مخبرين لدى السعودية، والذين يلتقون مع أعداء السعودية في لبنان، في محاولة وضعها ضد مصلحة لبنان»، واصفاً هؤلاء «المخبرين» ب «الخردة السياسية».
وعن الوزير السابق أشرف ريفي، قال: «عندما يشتم حزب الله مرة وسعد الحريري 10 مرات، يكون بذلك يخدم حزب الله. هناك الكثير ممن يدّعون أنهم أساس حالة رفيق الحريري، وهم بالكاد كانوا يقفون على بابه و«أنجق بيعرفوه»، أتحدث هنا عن ريفي وغيره. وهناك الكثيرون على شكل ريفي وغيره، كانت «زوادتن» من سعد الحريري، ثم باعوها واشتروا فيها خناجر ليطعنوه».
وإذ رأى «أن فيديو الخزعلي على الحدود الجنوبية أربك حزب الله، بدليل كلام مصادره عن تصويره في سورية وليس في لبنان»، قال: «لا أرى فيه خرقاً للنأي بالنفس بقدر ما أعتبر أن وظيفته كانت التشويش على الإنجاز الاستثنائي الذي حققه الحريري في مؤتمر باريس والدعم الدولي الذي أمّنه للاستقرار في لبنان. نقول للخزعلي: لا نحتاج إلى أمثالك كي يأتوا إلى لبنان لإعطاء دروس بالوطنية، فالجيش اللبناني قادر على التصدي لكل الأخطار».
وأكد أن «التسوية التي بدأت مع التيار الوطني الحر قد تذهب إلى تحالف، أما التحالف مع «القوات» فسيكون ضمن البحث الذي سيحصل بين الرئيس الحريري وجعجع».
ورفض رئيس جهاز الإعلام والتواصل في «القوات» شارل جبّور كلام أحمد الحريري، الذي قال إن «لدينا علامات استفهام كبيرة مع القوات، ولا نعلم ماذا جرى مع جعجع في السعودية ونريد أجوبة عمّا يجري، هذا الأمر يقرر الحديث عنه الرئيس الحريري، فإما سيبق البحصة كما قال، أو سيلتقي جعجع»، معتبراً «أن كلامه غير مقبول على الإطلاق، وكنا نتمنى عدم سماعه منه شخصياً، ومجرّد توجيه الاتهام إلى القوات مرفوض» مؤكداً «أن ما سمعه جعجع في السعودية هو ذاته الذي سمعه الرئيس الحريري مراراً وتكراراً منذ أكثر من ستة أشهر إلى اليوم. ولن نسمح لأحد بالتطاول على القوات، ولن نسكت عن أي اتهامات باطلة وتضليلية، وإذا اهتزت علاقة المستقبل بالسعودية فعليه مراجعة مساره ومسيرته».
وأضاف: «على حد علمي لم يطلب الحكيم أي موعد من الرئيس الحريري، ومن قال إن الحكيم يريد رؤية الشيخ سعد؟».
وأكد ريفي، من جهته، «أن موقفنا واضح ولم نتعوّد أن نطعن في الظهر»، مضيفاً: «سبق ونصحنا الرئيس الحريري بعدم السير في قرار الانتحار، إلا أنه اختار الانكسار والخيانة والانهزام».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.