البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غريزمان يحافظ على آمال أتليتيكو بالبقاء في دوري الأبطال
نشر في الحياة يوم 23 - 11 - 2017

أحرز أنطوان غريزمان هدفاً رائعاً من ركلة خلفية ليقود أتليتيكو مدريد إلى الفوز (2 - صفر) على ضيفه روما ويحافظ على آمال الفريق الإسباني في التأهل إلى دور ال16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس (الأربعاء).
وأحرز المهاجم الفرنسي أول أهدافه في تسع مباريات في الدقيقة 69 قبل أن يصنع الهدف الثاني بتمريرة رائعة إلى كيفن غاميرو في الدقائق الأخيرة ليرد على منتقديه.
وعلى رغم أن دييغو سيميوني مدرب أتليتيكو أراح بعض لاعبيه، بدا أنه فقد الأمل تقريباً بالتأهل إلى الدور التالي، لكن وصيف بطل نسختي عامي 2014 و2016 حقق انتصاره الأول في البطولة وأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة في الخامس من الشهر المقبل.
ويملك أتليتيكو ست نقاط ويتأخر بنقطتين عن روما صاحب المركز الثاني. وللصعود إلى دور ال16 يتعين عليه الفوز على تشيلسي متصدر المجموعة في «ستامفورد بريدج» على أمل أن يحقق قرة باغ ممثل أذربيجان المعجزة وينتصر على روما في إيطاليا.
واضطر سيميوني لإشراك توماس بارتي لاعب الوسط ظهيراً أيمن بدلاً من خوانفران الذي تعرض إلى إصابة في العضلة الخلفية للفخذ قبل المباراة مباشرة.
ومع منح المدرب الأرجنتيني راحة مدافَعه دييغو غودين وإيقاف ستيفان سافيتش لعب لوكاس هرنانديز بجوار خوسيه خيمينيز.
وشارك المهاجم المخضرم فرناندو توريس في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى منذ المباراة الافتتاحية في الموسم في آب (أغسطس) الماضي، لكنه عانى لترك بصمته، فيما فشل غريزمان وكوكي في الوصول إلى تمريرة عرضية منخفضة من يانيك كاراسكو.
وكان روما الأفضل وواجه بارتي مشكلات كثيراً مع دييغو بيروتي وهز أتليتيكو شباك الحارس اليسون من تسديدة بعيدة المدى من أوغوستو فرنانديز، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي لمسة يد على لاعب الفريق الإسباني عندما حاول السيطرة على الكرة أولاً.
وأخرج سيميوني لاعبه فرنانديز الذي شارك في التشكيلة الأساسية للمرة الثانية فقط هذا الموسم، ولعب أنخيل كوريا ليتحول الفريق إلى اللعب بطريقة (4 - 2 - 4) إذ سعى إلى تسجيل هدف يحافظ على آماله في التأهل.
وجاء الهدف بالفعل بعد هجمة متقنة، إذ أرسل كوريا تمريرة عرضية إلى غريزمان الذي حول الكرة داخل المرمى بضربة خلفية.
ومرر المهاجم الفرنسي الذي أطلقت جماهير أتليتيكو صيحات الاستهجان ضده، بعد فشله في التسجيل ضد ريال مدريد في مباراة قمة السبت الماضي، كرة إلى غاميرو الذي سدد من زاوية صعبة داخل المرمى ليحسم فوز فريقه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.