المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأهلي يقفز للمركز الثالث... وبركات يؤكد صحة «الجزائية»
نشر في الحياة يوم 15 - 04 - 2011

فاز الأهلي على مضيفه اتحاد الشرطة 2-1 في انطلاق المرحلة ال 16 من الدوري المصري لكرة القدم، وافتتح محمد شوقي التسجيل لحامل اللقب (4) وتعادل محمد الفيومي للشرطة (54)، واقتنص أبو تريكة بهدفه رقم 101 في الدوري المحلي نقاط المباراة الثلاث للفريق «الأحمر» من ركلة جزاء (61).
وقفز الأهلي إلى المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة، فيما تجمد رصيد الشرطة عند 26 نقطة في المركز الرابع.
وهو الفوز الأول للأهلي على الشرطة تحت إشراف المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه بعد تعادل وخسارة في مناسبتين سابقتين.
من جهته، حمّل المدير الفني لاتحاد الشرطة طلعت يوسف الحكم فهيم عمر مسؤولية خسارة فريقه باحتسابه ركلة جزاء مشكوك في صحتها سجل منها الأهلي هدف الفوز.
وقال طلعت يوسف في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «لم أشاهد ركلة الجزاء، ولكن كل من حولي أكدوا أنها غير صحيحة وأن الحكم تسرع في احتسابها».
وعبر عن رضاه عن أداء لاعبيه في أول مباراة بعد التوقف الطويل لمسابقة الدوري، مشدداً على أن المشوار لا يزال طويلاً ولا يمكن حسم أي مراكز في هذه المراحل المبكرة من عمر المسابقة.
من جانبه، قال لاعب وسط الأهلي محمد بركات إن ركلة الجزاء صحيحة ولم يشك أبداً أنها ستحتسب لصالحه.
وقال بركات في تصريحات فضائية بعد فوز فريقه على الشرطة: «بمجرد أن سقطت على الأرض وسمعت صافرة الحكم فهيم عمر، علمت أنها ركلة جزاء».
وأضاف: «في العادة عندما أسقط داخل منطقة، يمنحني الحكم إنذاراً، لكن في هذه المرة تأكدت أنها ستكون لصالحي لأنني تعرضت فعلاً للإعاقة».
وشدد بركات على أنه سليم تماماً وجاهز لخوض المباريات، وليس كما يشاع بأنه عائد من الإصابة.
من جهتها، هاجمت جماهير الأهلي مدرب الزمالك حسام و شقيقه مدير الكرة إبراهيم حسن، وحملت لافتة كبيرة كتب عليها«التوأم حسن... أعداء الثورة»، في إشارة لموقفهما المؤيد للرئيس المصري السابق حسني مبارك إبان ثورة 25 يناير.
وفي باقي نتائج مباريات المرحلة ال16 سقط الإسماعيلي على ملعبه في فخ التعادل أمام بتروجيت 1-1، وودّع الإسماعيلي الكونفيديرالية الأفريقية من دور ال32 أمام سوفاباكا الكيني، ليبقى الدوري المحلي هو الأمل الوحيد للدراويش للفوز بلقب هذا الموسم.
وعلى رغم فقد الإسماعيلي نقطتين في مشوار البحث عن لقب الدوري، فإنه حافظ على المركز الثاني برصيد 30 نقطة، فيما رفع بتروجيت رصيده إلى 26 نقطة متساوياً مع إنبي والأهلي والشرطة في الرصيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.