تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرقية: «العمل» يرفض استقبال مئات المتقدمين لطلب الإعانة
نشر في الحياة يوم 07 - 03 - 2011

أعاد مكتب العمل في المنطقة الشرقية، أمس، مئات الشباب، الذين اصطفوا أمام فرعيه النسائي والرجالي، للتسجيل ضمن إعانة البطالة، أو الحصول على وظيفة. ورفض العاملون في المكتب استقبال طلباتهم، وطالبوهم بالخروج من المبنى. كما أبلغوهم بأنهم سيتوقفون عن استقبال الطلبات، إلا بعد أسبوعين من الآن.وقال مدير مكتب العمل احمد العبيد، في تصريح ل «الحياة»: «أعدنا جميع من حضروا اليوم (أمس) لطلب إعانة البطالة، سواءً في القسم النسائي أو الرجالي، وطلبنا منهم التسجيل من طريق رابط إلكتروني سيتم استحداثه بعد أسبوعين من الآن».
وعن آلية العمل، أوضح العبيد، أنه «لم تصلنا إلى الآن، آلية عمل محددة. ودورنا يقتصر على رصد أعداد العاطلين. كما لم يتم إدراج الذين تقدموا إلى مكتب العمل سابقاً، ضمن قاعدة بيانات، وننتظر إنشاء الرابط، ليتم إدراج بياناتهم». وأبدى عدم علمه بعدد المتقدمين خلال الأسبوع الماضي، «لعدم رصدهم إلى الآن، وسيتضح ذلك بعد إنشاء الرابط الجديد». وذكرت المراجعة أبرار العبدالله، أنها توجهت إلى مكتب العمل «بكل المستندات المطلوبة، من أوراق ثبوتية، وشهادات دراسية، وذلك بعد ان سمعنا عن استقبال مراجعات الأسبوع الماضي، وأخذ طلباتهن. إلا أنهم رفضوا استقبال طلباتنا. وأبلغتنا موظفات مكتب العمل أن هناك أوامر بعدم استقبال طلبات إعانة البطالة. كما أشارت إحدى الموظفات إلى أنه ستنفذ عملية جرد للمتقدمين، بعد رصدهم، ومدى أحقية المتقدم للحصول على إعانة البطالة. ولكنها لم توضح لنا الأسباب التي قد تُسقطها عن المتقدم»، مبينة أن «غالبية المراجعات اللاتي تحدثت معهن كن يطمحن للحصول على الوظيفة، عوضاً عن الجلوس في المنزل. ويعتبرن الإعانة حلاً موقتاً». وأبانت هدى المحسن، ان القسم النسائي في مكتب العمل «كان مزدحماً جداً، وبالكاد نستطيع التحرك بين المراجعات. وعلى رغم أن الموظفات رفضن استقبال الطلبات، إلا أن قلة فقط غادرن المكان، واستدعى الوضع حضور موظف من القسم الرجالي، الذي طلب منا العودة إلى منازلنا، والتقديم في الموقع الإلكتروني الخاص بمكتب العمل. إلا أننا أخبرناه ان الموقع لا يفتح بسبب كثرة عدد الداخلين إليه. فيما أكد ان التسجيل ضمن الموقع يسهل عليهم عملية الرصد، وإدخال البيانات ويختصر علينا وعليهم الوقت والجهد».

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.