تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليسار المتطرف يتهم ماكرون بإلغاء حقوق العمال
نشر في الحياة يوم 06 - 07 - 2017

دعا جان لوك ميلينشون، زعيم اليسار المتطرف في فرنسا، الى الاحتجاج في 12 الشهر الجاري على خطط الحكومة تقليص الإنفاق والضرائب المشجعة لمناخ الأعمال والإصلاحات العمالية.
وغداة تصويت البرلمان الفرنسي على منح الحكومة الثقة، قال ميلانشون، النائب الحالي ورئيس حزب «فرنسا غير الخاضعة»، إن «الرئيس إيمانويل ماكرون أسكرته السلطة، ويسعى الى إلغاء حقوق اكتسبها العمال خلال عقود».
وزاد: «يعتقد ماكرون بأنه يستطيع إصلاح كل المشكلات بالقوة، وهو أمر خاطئ»، علماً أن الرئيسي الفرنسي دعا غرفتي البرلمان الى اجتماع خاص هذا الأسبوع لبحث تنظيم استفتاء من أجل تنفيذ إصلاحات برلمانية إذا قضت الضرورة.
وكان كسر ماكرون الاثنين الماضي عُرف حصر الرئيس الفرنسي إلقاءه خطاباً أمام البرلمان في مناسبات نادرة بينها عيد الاستقلال في 14 تموز (يوليو)، أي قبل جلسة الثقة البرلمانية، دفع شخصيات في المعارضة الى تفسير الخطوة بأنها «إضعاف لسلطة رئيس الوزراء وتقليل من شأنها»، وصولاً الى التحذير مما وصفوه بأنه «توجه ملكي لماكرون يُبدي نوعاً من النزوع إلى تثبيت نوع من الملكية الرئاسية».
وحذّر رئيس كتلة حزب «الجمهوريون» اليميني المحافظ في البرلمان، كريستيان جاكوب، من اتجاه ماكرون نحو «سلطة شمولية بلا تقاسم»، فيما وصف النائب اليميني إريك سيوتي الخطاب الرئاسي بأنه «إذلال كبير لرئيس الوزراء».
أما الكتلة النيابية لحزب ميلانشون فاعتبرت خطاب فرساي «خطوة إضافية لتعزيز البعد الفرعوني للملكية الرئاسية، وهو يجعل من رئيس الوزراء مجرد موظف متعاون».
وفي كلمته أمام البرلمان، أعلن رئيس الوزراء إدوار فيليب أن فرنسا ستطلق خطة استثمارية كبيرة قيمتها 50 بليون يورو، وتشمل مجالات البيئة والصحة والزراعة والنقل إضافة الى التركيز على تنمية المهارات. واعتبر ان الدين العام الذي تخطى 2.1 تريليون يورو «بات في مستوى لا يمكن تحمله».
وقال: «نرقص فوق بركان ما زال نشطاً جداً، ونرغب في إنهاء الإدمان على الانفاق العام»، متعهداً إبقاء العجز العام الموروث من الحكومة الاشتراكية المنتهية ولايتها عند أقل من 3 في المئة عبر تأمين أربعة بلايين يورو ضرورية لتحقيق ذلك، ووقف التضخم في أجور القطاع العام.
وفي سبيل إنعاش الاقتصاد، قال إن «الشركات يجب أن تستعيد الرغبة في التمركز والنمو على أرضنا، وليس في أي مكان آخر»، معلناً تدابير ضريبية ينتظرها بفارغ الصبر عالم الأعمال، مثل خفض معدل الضريبة على الشركات من 33 إلى 25 في المئة بحلول عام 2022.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.