المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سويسرا توجه تركيزها إلى «العودة إلى الطبيعة»
نشر في الحياة يوم 10 - 02 - 2017

بعد النجاح الذي حققته في عام 2016 المتمثل بزيادة بلغت حوالى 3 في المئة في عدد الزوار مقارنة بالسنة السابقة، تهدف سويسرا إلى تحقيق مليون ليلة سياحية والتركيز على موضوع «العودة إلى الطبيعة» في عام 2017، إذ تُمثّل الطبيعة الدافع الأول لسفر العرب الإماراتيين والسعوديين والكويتيين إلى سويسرا. ومع وجود البحيرات الزرقاء الكريستالية الصافية، والغابات شديدة الخضرة، وجبال الألب البكر، والمدن الأصيلة، لا تقدم سويسرا مجرد طبيعة لا مثيل لها، حيث الهواء النقي والمناخ الرائع فقط، بل كل ما هو موجود على قائمة رغبات الضيوف من المسافرين العرب.
وسيتيح دليل السعادة الذي أُطلق حديثاً تحقيق الإلهام مع الخبرات ومناطق الجذب السياحي - مع ضمان أكيد بالسعادة - في طبيعة بكر، والعمل على مساعدة المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي لإيجاد موقع عطلتهم المثالية في سويسرا. علماً بأن سويسرا تبذل جهوداً خاصة في ثلاثة مجالات وهي «السائح الباحث عن معالم الجذب السياحية»، و«المسافر حباً لأسلوب الحياة» و«العائلات».
انطلقت الجولة الكبرى في سويسرا في ربيع عام 2015، بهدف مواجهة النمو العالمي لسوق السياح الباحثين عن معالم الجذب (المسافرين الذين ينتقلون بين معالم الجذب المختلفة)، وحققت نجاحاً كاملاً، ولا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سافر 100 ألف سائح من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل مستقل ضمن سويسرا على مسار مذهل يمتد لمسافة 1600 كلم، يساعد في نقل المسافرين من خلال أربع مناطق لغوية، فوق خمسة ممرات ألبية، وإلى 11 موقعاً مسجلاً على لوائح التراث العالمي لليونيسكو، ومحميتي المحيط الحيوي وعلى طول 22 بحيرة. وباختصار، تحقيق خبرة لأجمل معالم البلد الطبيعية والثقافية، منتظمة معاً كاللآلئ في قلادة. ومع ذلك، من غير الضروري القيام بقيادة السيارة لاكتشاف كنوز البلد، إذ تربط الجولة الكبرى بالقطار عبر سويسرا أجمل مسارات البلد البانورامية عبر العديد من مدنه ومنتجعاته الأكثر جاذبية. قد تبدأ الجولة الكبرى بالقطار من أي مكان، في أي وقت من السنة من دون اتجاه أو مدة مقررين سلفاً للسفر. والأفضل على الإطلاق هو إمكان الاستمتاع بتجربة الجولة بأكملها بتذكرة واحدة شاملة بطاقة السفر السويسرية. شكّل السفر إلى سويسرا باستمرار مسألة أسلوب الحياة، حيث يُمثّل السحر، والأجواء والاسترخاء شعارات الفنادق والوجهات السويسرية الفاخرة، بينما تمتزج الضيافة والتقاليد بسلاسة مع البنية الأساسية الحديثة والأناقة المميزة، والعمارة المثيرة للإلهام، والتصميم الأنيق. بينما تُمثّل عروض الرفاهية وأسلوب الحياة السويسرية، على سبيل المثال، فرصة ممتازة للشباب الذين يمضون شهر العسل والراغبين بالتمتع بأجواء رومانسية ودافئة مريحة، ضمن المناظر الطبيعية الجميلة والطبيعة الخضراء. بينما تنعقد على مدار العام، الأحداث السنوية والمهرجانات الشهيرة عالمياً مثل مهرجان موسيقى القاز في مونترو، ومهرجان لوسيرن، ومعرض فنون بازل، ومهرجان جنيف، وسباق سلسلة الزوارق السريعة إكس - كات في لوغانو، وسباق الخيول على الثلوج (وايت تورف) سانت موريتز أو بطولة الغولف الأوروبية المفتوحة في كران مونتانا.
قد يُنظر إلى سويسرا على أنها بلد صغير ولكنها بالنسبة للعائلات، تُمثّل مكاناً مناسباً لجميع أفراد العائلة. وتبقى الجبال المهيبة، والأودية الضيّقة العميقة، والمروج الخضراء الزاهية، والغابات الغامضة، والشلالات المتدفّقة وآلاف البحيرات بانتظار استكشافها. وتثير هذه الخلفية المذهلة، والمصممة خصيصاً للمغامرات العائلية، مثل ركوب الزلاجات، والطيران الشراعي، أو ركوب القوارب السريعة دهشة الأطفال، والآباء والأجداد على حدٍ سواء. وبصرف النظر عن العروض الفندقية المذهلة، تتيح العديد من الشقق الفندقية المزوّدة بالخدمات بيئة تمتاز بالخصوصية مع الاستمتاع بوسائل الراحة الفندقية براحة قصوى. وهو عرض حظي بشعبية بخاصة لدى المسافرين العرب خلال العام الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.