محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البيع» يهبط بالأسعار... وأداء «سلبي» للمؤشر
نشر في الحياة يوم 05 - 10 - 2010

استقر مؤشر الأسهم السعودية في المنطقة السالبة نهاية تعاملات أمس بعد ارتفاعه (السبت) و(الأحد) الماضيين، وجاء تراجع المؤشر بتأثير هبوط أسعار 53 في المئة من الأسهم المدرجة بعد اتجاه المتعاملين إلى البيع بعد تذبذب الأسعار نتيجة عدم توافر السيولة اللازمة لدفع المؤشر إلى تخطي مستوى 6400 نقطة والاستقرار فوقه، والمتابع لأداء المؤشر في ال15 جلسة الأخيرة يلحظ تقلص مدى التذبذب في المؤشر العام إلى 147 نقطة، نسبتها 2.33 في المئة، بمعدل 10 نقاط للجلسة.
ويترقب المتعاملون في السوق المالية إعلان النتائج المالية للشركات المساهمة في الجلسات المقبلة التي من المتوقع أن تكون داعمة لأسعار الأسهم في حال جاءت إيجابية، ومحققه زيادة في معدلات النمو عند المقارنة بأدائها في الفترة السابقة.
وفشل المؤشر العام للسوق في الاستقرار فوق 6400 نقطة سوى جلسة أول من أمس، وأنهى التعاملات عند 6395.49 نقطة في مقابل 6420.70 نقطة، فيما بلغ أدنى مستوى للمؤشر أمس 6382 نقطة.
وشهدت بعض الأسهم المدرجة أمس ارتفاعاً في التنفيذ مقارنة بالجلسة السابقة، من بينها سهم «السعودي للاستثمار» الذي ارتفعت الكمية المتداولة منه بنسبة 2203 في المئة، إلى 80.3 ألف سهم، فقد خلالها السهم 0.68 في المئة من قيمته، فيما ارتفع التنفيذ في سهم «أسمنت القصيم» 568 في المئة، إلى 404 آلاف سهم، تراجع سعر السهم خلالها 3.08 في المئة، إلى 63 ريالاً، وارتفعت الكمية المتداولة من سهم «التأمين العربية» 505 في المئة، إلى 713 ألف سهم، ارتفع سعره خلالها 2.13 في المئة إلى 19.15 ريال.
وأنهت أسهم 77 شركة التعاملات على تراجع في أسعارها من أصل 144 شركة جرى تداول أسهمها، بينما ارتفعت أسهم 40 شركة، واستقرت أسهم 27 شركة، لتهبط القيمة السوقية عند الإغلاق إلى 1.26 تريليون ريال، بخسارة قدرها 7.4 بليون ريال، نسبتها 0.58 في المئة، فيما ارتفعت القيمة المتداولة 0.02 في المئة، إلى 2.041 بليون ريال، وتراجعت الكمية المتداولة 7 في المئة، إلى 94.8 مليون سهم، بينما ارتفع عدد الصفقات إلى 51.2 ألف صفقة.
وتباين أداء قطاعات السوق، وجاءت نسب التذبذب أقل من 1 في المئة للصعود والهبوط، وهبطت مؤشرات 10 قطاعات، كان أكبرها خسارة مؤشر «الاستثمار المتعدد» الذي فقد 0.80 في المئة من قيمته، فيما ارتفعت مؤشرات 5 قطاعات، تصدرها مؤشر «الاستثمار الصناعي» بزيادة نسبتها 0.60 في المئة.
وتصدر سهم «مكة للإنشاء» الأسهم الرابحة بزيادة نسبتها 2.33 في المئة، إلى 30.70 ريال، تلاه سهم «الأهلية» المرتفع 2.20 في المئة، إلى 58 ريالاً، وحقق سهم «سابك» أكبر قيمة متداولة بلغت 343 مليون ريال، نسبتها 17 في المئة، وهبط سعره إلى 89.75 ريال، بنسبة هبوط 1.37 في المئة، وخسر سهم «سدافكو» 2.47 في المئة من قيمته إلى 39.50 ريال، يأتي هذا بعد تسجيله أكبر زيادة بين الأسهم أول من أمس بنسبة 6.58 في المئة. وعلى عكس أدائها أول من أمس، هبطت مؤشرات 6 بورصات عربية من أصل 10 بورصات، كان أكبرها خسارة مؤشر «سوق الكويت» المتراجع 0.56 في المئة، بينما ارتفعت مؤشرات 4 بورصات، أبرزها مؤشر «البورصة المصرية» الذي ارتفع للجلسة الثانية 1.50 في المئة، تبعه مؤشر «بورصة عمان - الأردن» الصاعد بنسبة 1.48 في المئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.