البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الباحة» توقد شموع الفرح «مرتين»... تحية للوطن ول«أميرها الجديد»
نشر في الحياة يوم 25 - 09 - 2010

تستقبل الباحة صباح اليوم (السبت) أمير منطقتها الجديد الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، بعد صدور أمر ملكي في شهر رمضان الماضي بتعيينه أميراً للمنطقة، ما يؤذن - بحسب متابعين مختصين - بدخول الباحة مرحلة تنموية تتسق وطموحات الأمير مشاري المتفائل بمواطني المنطقة من أهالي «غامد» و«زهران» الذين أعلنوا مبكرين استبشارهم بأميرهم الجديد وأوقدوا شموع الفرح مرتين، إحداهما احتفالاً بيوم الوطن والأخرى ابتهاجاً بأمير المنطقة ال14. واكتست شوارع وميادين الباحة ومحافظاتها حلة عروس تتهيأ لقدوم فارسها والمسؤول الأول عن تنميتها، والمعنى برفع أسهم مكانتها بين مصائف السعودية، واستعدت إمارة المنطقة والمحافظات والأهالي لاستقبال الأمير مشاري في احتفالات رسمية وشعبية يتوقع البعض أن تمتد لأشهر.
وعبّر أهالي الباحة عن امتنانهم لقيادتهم كونها تولي مناطق الأطراف اهتماماً لا يقل عن مناطق المركز ،مبدين ترحيبهم وابتهاجهم بوصول أميرهم وحاكمهم الإداري الجديد، ومعلنين الولاء وحسن الانتماء لمنطقتهم ووطنهم في ظل ولاة أمر اتصفوا بالعدل والإنصاف شريعة ومنهاجاً. ويرى أمين منطقة الباحة المهندس محمد مبارك المجلي أن استقبال منطقة الباحة أميرها الجديد مدعاة للفرح والاستبشار باستكمال المشاريع التنموية والخدمية التي تسهم في تنمية المنطقة، وتوسع رقعتها، لافتاً إلى أن ما تحقق لم يتأت إلا بالتخطيط والمتابعة المستمرة من ولاة الأمر، مؤملاً أن يكمل الأمير مشاري ما بدأه أخوه الأمير محمد بن سعود داعياً الله العلي القدير أن يعين الأمير مشاري على مسؤولياته الجسام ومهماته العظام وأن يكون خير خلف لخير سلف، مجدداً الترحيب به وفق عرف أهل الباحة «مرحباً هيل عد السيل».
من جانبه، رفع مدير شرطة منطقة الباحة العميد محمد إبراهيم المحيميد شكره للقيادة السعودية على ما تسديه للمناطق من مشاريع خلاّقة، واصفاً يوم استقبال الأمير مشاري ب«المميز» الذي يأتي على الباحة بعد عيد الفطر السعيد وعيد الوطن المجيد، لا فتاً إلى أن هذه المناسبة تسجل نفسها في أجندة الزمن الجميل، مؤكداً استشعاره سعادة أهالي منطقة الباحة بالمقدم الميمون لأمير المنطقة الجديد الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز.
وأضاف: «باسمي وباسم عموم أفراد وضباط شرطة منطقة الباحة وقطاعات الأمن العام كافة نرفع أسمى آيات الترحيب بمقدمكم، فحللتم أهلاً ووطئتم سهلاً بين إخوانكم وأبنائكم أهالي منطقة الباحة فأنتم خير خلف لخير سلف». وفي الختام أسال الله أن يحفظ لنا قائد نهضتنا وراعي مسيرتنا ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وأن يديم على بلادنا عزها واستقرارها إنه القادر على ذلك. وفيما رفع مدير شرطة منطقة الباحة شكره للقيادة السعودية، ذهب رجل الأعمال حسن بن سعيد آل موالا إلى أن ولاة أمر السعودية أمناء على شعبهم، أوفياء في تحقيق تطلعاتهم، مثمناً لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز رعايتهم للشعب ومصالحه، ومسدياً الشكر للنائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز الذي يتابع أوضاع منطقة الباحة بأدق التفاصيل ويعيش مع الأهالي همومهم وأمنياتهم، مبدياً تفاؤله بالأمير مشاري بن سعود كونه مؤهلاً لتقديم نموذج في العدل والإنصاف وحماية حقوق المواطنين ومنع التجاوزات.
من جانبه، أبدى مدير شركة كهرباء الباحة الأسبق المهندس إبراهيم بن عبدالله آل حافظ ترحيبه الحار بأمير منطقة الباحة الأمير مشاري بن سعود، لافتاً إلى أن أهالي «غامد وزهران» متفائلون بأميرهم الجديد نظراً إلى ما يتصف به من علم ووعي ولما عرف عنه من عدل وسعة صدر وخلق كريم شهد به كل من عمل معه أو اتصل به، مؤكداً أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاوناً من رجال الأعمال والمواطنين مع حاكمهم الإداري ما يبشر بنهوض منطقة الباحة وازدهارها وتحركها للمنافسة تنموياً وسياحياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.