البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إجراءات ل «المركزي» الأوروبي تضعِف اليورو أمام الاسترليني
نشر في الحياة يوم 15 - 04 - 2014

ارتفع الجنيه الاسترليني أمام اليورو أمس متعافياً من أدنى مستوياته في أسبوع بعدما شدد البنك المركزي الأوروبي لهجته للجم ارتفاع العملة الموحدة. ولكن الاسترليني تراجع أمام الدولار بعد صعوده معظم الأسبوع الماضي، في حين يترقب المستثمرون مجموعة من البيانات البريطانية في شأن الوظائف والتضخم هذا الأسبوع قبل تكوين مراكز. ومن شأن أي انخفاض في التضخم أن يخفف الضغط على «بنك إنكلترا» المركزي لتشديد سياسته، في حين قد تؤدي قوة أداء سوق العمل وزيادة الأجور أكثر إلى رفع البنك أسعار الفائدة.
وتراجع الاسترليني أمام الدولار إلى 1.6720 دولار من 1.6821 دولار نهاية الأسبوع الماضي، أي قريباً من ذروته هذه السنة البالغة 1.6823 دولار والتي سجلها منتصف شباط (فبراير) الماضي. وساهمت تدفقات تبحث عن ملاذ آمن بسبب التوتر بين روسيا وأوكرانيا، في دعم الدولار. وتراجع اليورو 0.35 في المئة أمام الاسترليني إلى 82.69 بنس بعد تعافيه من أدنى مستوياته في شهر البالغ 82.315 بنس والذي سجله الأسبوع الماضي. وهبطت العملة الموحدة بعدما أعلن رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي من واشنطن نهاية الأسبوع الماضي أن أي «ارتفاع آخر لسعر الصرف سيستدعي مزيداً من التيسير النقدي».
وأشار متعاملون إلى أن توقعات التيسير النقدي من قبل «المركزي» الأوروبي قد تضغط على اليورو، ولكن يستبعد أن تهبط العملة الموحدة كثيراً ما لم تتخذ بالفعل إجراءات في شأن السياسة النقدية.
وقفز الذهب إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مع تصاعد التوترات الجيوسياسية بسبب أوكرانيا، ما أضعف شهية المستثمرين للمخاطرة ودفع الأسهم إلى الهبوط وعزز الإقبال على الذهب كملاذ آمن. واقترب الذهب من أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع مسجلاً 1329.70 دولار في ظل استمرار هبوط الأسهم الآسيوية. وارتفع البلاديوم للجلسة الخامسة على التوالي مسجلاً أعلى مستوياته منذ آب (أغسطس) 2011 مع تنامي المخاوف من تضرر الإمدادات في حال فرض مزيد من العقوبات على روسيا، أكبر منتج للمعدن النفيس، واستمرار الإضرابات في جنوب أفريقيا، ثاني أكبر منتج، لفترة طويلة.
وزاد البلاديوم 1.7 في المئة إلى 814.20 دولار للأونصة، وسجل أمس أعلى مستوياته منذ 3 آب 2011، قبل أن يتراجع إلى 810.50 دولار للأونصة، مرتفعاً 1.3 في المئة. وصعد البلاتين نحو واحد في المئة إلى أعلى مستوياته في شهر تقريباً عند 1463.74 دولار مع استمرار إضرابات العمال في جنوب أفريقيا، في حين زاد سعر الفضة 0.55 في المئة إلى 20.06 دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.