تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتباكات بين الجيش اللبناني وجيش العدو الاسرائيلي في الجنوب... وتوتر مستمر
نشر في الحياة يوم 03 - 08 - 2010

اشتبك جنود لبنانيون مع جنود اسرائيليين اليوم الثلاثاء وتبادلوا اطلاق النار والقذائف في قرية العديسة الحدودية.
وقال مسؤول امني متواجد في منطقة الاشتباكات ان "الاسرائيليين اطلقوا اربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني في قرية العديسة فيما رد الجيش على مصادر النيران".
واضاف المسؤول ان جنديا ومدنيا لبنانيين اصيبا جراء القصف الاسرائيلي. في حين أن قناة المنار اللبنانية أفادت عن سقوط شهيدين في صفوف الجيش اللبناني، وكانت بعض المواقع الالكتروني أفادت عن سقوط جريحين من صفوف الجيش اللبناني.
واوردت بعض محطات التلفزة أن الجيش الاسرائيلي يسعى إلى سحب قتيل له برتبة عاليه، فضلاً عن جرحين. إلاّ أن المعلومات المتعلقة سقوط قتلى وجرحى من الطرفين لا تزال أولية ولم يتسن التأكد منها.
واوضح متحدث باسم الجيش اللبناني ان الاشتباكات اندلعت بعدما قام جنود اسرائيليون باقتلاع شجرة من الجانب اللبناني، بعد تخطيهم الخط الازرق.
وتابع "بدأ الجنود الاسرائيليون باطلاق النار ورد الجنود اللبنانيون"، مشيرا الى ان "منزلا لبنانيا في العديسة (105 كلم من بيروت) اصيب بقذيفة اسرائيلية اطلقت من دبابة".
وقالت المصادر ان الإسرائيليين كانوا يحاولون تركيب كاميرات مراقبة على الحدود بين بلدة العديسة ومستعمرة مسكافعام، و حاولوا إزالة شجرة داخل الأراضي اللبنانية فمنعتهم قوة من الجيش اللبناني وحصل استنفار حاد ، لكن الأمر تطور الى تبادل إطلاق نار وأطلقت دبابة للجيش الإسرائيلي قذيفتين على الأقل داخل الأراضي اللبنانية في بلدة العديسة.
وذكر مراسل فرانس برس في المنطقة ان الجنود الاسرائيليين "ارادوا في البداية اقتلاع شجرة تحجب الرؤية عن كاميرا نصبت في المكان وتطل على القرية".
وحاول الجنود اللبنانيون و"مدنيون من القرية منع الجنود الاسرائيليين من اقتلاع الشجرة، ما ادى الى انسحاب الاسرائيليين الذين قاموا باطلاق النيران باتجاد الجانب اللبناني، الامر الذي تطور الى اشتباكات جرى خلالها تبادل للنيران والقذائف".
وتابع "الوضع متوتر"، مشيرا ايضا الى تواجد مكثف لقوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل".
دعت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل) في لبنان الجيش اللبناني والإسرائيلي إلى ممارسة "أقصى درجات ضبط النفس" بعد أن تبادل جنود الجانبين إطلاق النيران عند الحدود.
وقال أندريا تينينتي المتحدث باسم قوات اليونيفيل لرويترز "حدث تبادل لإطلاق النيران بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي على طول الخط الأزرق في منطقة العديسة."
وتابع "أولوية مهمة القوات حاليا هي اعادة الهدوء للمنطقة وسانتي بونفانتي نائب قائد القوات على اتصال بقيادة القوات المسلحة اللبنانية وقوات الدفاع الإسرائيلية لحث الجانبين على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس."
ونفى ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية لوكالة فرانس برس الانباء التي تحدثت عن اطلاق صاروخين من لبنان على شمال اسرائيل، وهو ما تحدثت عن الاذاعة الاسرائيلية وتناقلته وسائل الاعلام.
ودان رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان الخرق الاسرائيلي الجديد للقرار 1701 وإجتياز الخط الازرق والاعتداء على الممتلكات وقصف حاجز للجيش اللبناني في منطقة العديسة، معتبراً أن هذا العدوان الجديد هو برسم الامم المتحدة والحريصين على وجوب إحترام القرار 1701 وتطبيقه.
واطلع الرئيس سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على تفاصيل هذا الخرق ووجوب التصدي لأي محاولة إعتداء اسرائيلية مهما كانت التضحيات، على أن تتم متابعة هذا الموضوع مع الجهات الديبلوماسية والدولية المعنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.