البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أخبار السوق
نشر في الحياة يوم 17 - 06 - 2016

«أميانتيت» تشتري حصص الشريك الأجنبي في شركتين تابعتين
أعلنت شركة أميانتيت العربية السعودية أول من أمس توقيع عقد شراء حصص شريك الأقلية، وهي شركة نوڤ الأميركية، في كل من شركة أميرون العربية السعودية المحدودة والشركة العربية السعودية للمنتجات الخرسانية (ساكوب) المحدودة. وهاتان الشركتان تعملان في مجال صناعة الأنابيب الخرسانية. وإن شركة أميانتيت وشركة نوڤ هما شركاء في ثلاث شركات سعودية، وهي شركة أميرون العربية السعودية المحدودة، والشركة العربية السعودية للمنتجات الخرسانية المحدودة (قطاع الأنابيب الأسمنتية)، وشركة بوند ستراند المحدودة (قطاع أنابيب الأيبوكسي المقوى بالفيبرغلاس).
ونظراً لتغيير سياسة الشريك الأجنبي ورغبته في التركيز على قطاع أنابيب الأيبوكسي المقوي بالفيبرغلاس، فطلب التخارج من قطاع الأنابيب الخرسانية عبر توقيع هذه الصفقة. وبناءً على هذه الصفقة، اشترت أميانتيت 30.3 في المئة تمثل كامل حصص الشريك الأجنبي في شركة أميرون العربية السعودية المحدودة، واشترت 41.2 في المئة تمثل كامل حصص الشريك الأجنبي في الشركة العربية السعودية للمنتجات الخرسانية. وبذلك تصبح أميانتيت المالكة الوحيدة لتلك الشركتين في مقابل مبلغ وقدره 500 ألف دولار أميركي، إذ سيتم دفع هذا المبلغ عند إنهاء الإجراءات النظامية والمتوقعة خلال ال40 يوماً المقبلة.
«غازكو» توزع 30 هللة ربحاً للسهم عن الربع الثاني
أوصى مجلس إدارة شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو) بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن الربع الثاني من السنة المالية 2016، قدرها 22.5 مليون ريال بواقع 30 هللة ربحاً للسهم الواحد، تمثل 30 في المئة من القيمة الاسمية للسهم. وحددت الشركة أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) بنهاية تداول 20 حزيران (يونيو) الحالي، فيما سيتم توزع الأرباح في 29 من الشهر الجاري. وحققت «غازكو» 50 مليون ريال أرباحاً عن الربع الأول من العام الحالي في مقابل 42 مليون ريال للربع الأول من العام الماضي بنسبة زيادة 19.3 في المئة ارتفعت معها ربحية السهم إلى 66 هللة في مقابل 56 هللة. وارتفعت أرباح الربع الأول من 2016 بنسبة 23.41 في المئة عند المقارنة بأرباح الربع الأخير من العام الماضي البالغة 40.3 مليون ريال، وبلغ إجمالي الربح عن الربع الأول 58.23 مليون ريال في مقابل 46 مليون ريال، بنسبة ارتفاع 27.1 في المئة وفي مقابل 52.3 مليون ريال للربع السابق بزيادة نسبتها 11.3 في المئة.
«سبكيم» تطرح صكوكاً للاكتتاب ب «بليون ريال»
أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) اكتمال عملية طرح لصكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية (طرح خاص) بنجاح في 16-6-2016 وبقيمة إجمالية للاكتتاب بلغت بليون ريال، وستكون مدة استحقاق هذه الصكوك خمس سنوات تنتهي في 16-6-2021، وهامش ربح متغير يبلغ 235 نقطة زيادة عن المعدل الأساسي (سايبور) لستة أشهر.
وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد العوهلي أن نجاح عملية طرح الإصدار الثاني للصكوك سيمول حاجات الشركة (بما في ذلك سداد أي التزامات مالية)، وأعرب العوهلي عن تقديره لجميع من شارك في نجاح عملية طرح الصكوك وكل من الرياض المالية والأهلي كابيتال للجهود التي قاموا بها في إدارة هذا الطرح الخاص.
293 ٪ تغطية لاكتتاب الأفراد في «لازوردي» بنهاية اليوم الأخير
قالت المستشار المالي مدير بناء سجل الأوامر مدير الاكتتاب متعهد تغطية اكتتاب شركة لازوردي للمجوهرات شركة السعودي الفرنسي كابيتال إن عدد الأفراد المكتتبين في الطرح العام للشركة حتى نهاية اليوم الأخير من الاكتتاب بلغ 385.4 ألف مكتتب، اكتتبوا بمبلغ 420 مليون ريال، من خلال 67.9 ألف طلب اكتتاب، إذ بلغت نسبة التغطية تقريباً 293 في المئة. يذكر أن اكتتاب الأفراد في أسهم شركة لازوردي للمجوهرات بدء الأحد 5 حزيران (يونيو) 2016، واستمر لمدة تسعة أيام، لينتهي في الإثنين 13 يونيو 2016، إذ تم طرح 3.87 مليون سهم للمكتتبين الأفراد أي ما يعادل 30 في المئة من الأسهم المطروحة للاكتتاب البالغة 12.9 مليون سهم، وأن شركة لازوردي مملوكة من مجموعة من الشركات الخاصة التي تضم انفستكورب، إيستجيت كابيتال والمستثمر الوطني، إضافة إلى عائلة العثيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.