محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجنيه المصري يستقر رسمياً ويتراجع في السوق
نشر في الحياة يوم 06 - 04 - 2016

أبقى البنك المركزي المصري سعر الجنيه مستقراً في عرض أمس عند 8.78 للدولار، من دون تغير عن الأسبوع الماضي. ولكن العملة واصلت تراجعها في السوق السوداء لتصل إلى متوسط 10.10 جنيه للدولار.
وباع «المركزي» أمس 120 مليون دولار في العرض الأسبوعي لتغطية متأخرات شركات متعددة الجنسية، وذلك للسلع الأساس والأدوية فقط. وجاء العرض وسط إشاعات في السوق عن اتجاه «المركزي» لخفض العملة في عرض أمس.
وقال متعامل في السوق الموازية: «استقر الدولار خلال الأسبوع عند 10.05 جنيه، ولكنه عاود منذ ليل أول من أمس الارتفاع وسط إشاعات باتجاه المركزي لخفض جديد للعملة».
وكان المصرف خفض قيمة العملة المحلية إلى 8.85 جنيه للدولار من 7.73 جنيه في 14 آذار (مارس) الماضي، وأعلن أنه سيتبنى سعر صرف أكثر مرونة. ورفع لاحقاً سعر الجنيه قليلاً إلى 8.78 جنيه للدولار، ولكن خبراء قالوا إن الجنيه ما زال مبالغاً فيه.
وقال متعامل آخر في السوق الموازية: «ارتفع الدولار في السوق إلى 10.1 جنيه للشراء و10.14 للبيع، وهناك طلب بالفعل على الشراء»، ولكن متعاملاً ثالثاً قال إنه يشتري الدولار ب10.05 جنيه ويبيعه ب10.08 جنيه.
ويسمح البنك رسمياً لمكاتب الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشاً فوق سعر البيع الرسمي أو دونه، ولكن من المعروف أن مكاتب الصرافة تطلب سعراً أعلى للدولار عندما يكون شحيحاً.
إلى ذلك سجل الدولار أدنى مستوياته أمام الين في أكثر من أسبوعين، وهبط أمام سلة عملات رئيسة مع استمرار التوقعات في أن يكون مسار رفع أسعار الفائدة هذا العام بطيئاً.
وتراجع الدولار إلى 111.10 ين أمس. وقال محللون إن العملة ما زالت تعاني من تصريحات رئيسة مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي جانيت يلين عندما قالت الأسبوع الماضي «يجب توخي الحذر» في رفع أسعار الفائدة.
وتراجع مؤشر الدولار 0.7 في المئة إلى 94.551، غير بعيد عن أقل مستوى في خمسة أشهر ونصف شهر البالغ 94.319 والذي لامسه الأسبوع الماضي. وارتفع اليورو 0.04 في المئة إلى 1.1390 دولار بعدما لامس أعلى سعر في خمسة أشهر ونصف شهر عندما بلغ 1.1437 دولار نهاية الأسبوع الماضي.
وهبط الدولار 0.32 في المئة إلى 111.31 ين، ولكنه ارتفع 0.17 في المئة أمام الفرنك السويسري إلى 0.9591 فرنك بعدما سجل الأسبوع الماضي أدنى مستوياته في أكثر من خمسة أشهر والبالغ 0.9547 فرنك.
وقفز الذهب واحداً في المئة أمس، بعد تراجعه على مدى يومين. ويعزى الارتفاع إلى تراجع الأسهم الآسيوية بفعل هبوط أسعار النفط وسط توقعات متباينة في شأن السياسة النقدية لمجلس الاحتياط.
وسجل الذهب في التعاملات الفورية أعلى مستوياته خلال الجلسة عند 1227.60 دولار للأونصة، قبل أن يتخلى عن جزء من مكاسبه ليجري تداوله بارتفاع 0.9 في المئة عند 1225.35 دولار. وارتفع سعر الفضة 1.4 في المئة إلى 15.07 دولار، والبلاتين 0.85 في المئة إلى 947 دولاراً، والبلاديوم 0.4 في المئة إلى 550.72 دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.