وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    "الصندوق العقاري": إيداع مليار ريال في حسابات المستفيدين    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    برمجيات المركبات    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    الكِتاب.. سياجنا    الصقور قِيَم وهوية    الصبر وصل مداه..!    ويسألونك لماذا تكره الشعوب مليشيات حزب الله    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    طائرات موسم الرياض    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    «مريم الأسطرلابية».. أيقونة إلهام للفتيات    محافظ الزلفي: حق لنا أن نفخر أننا سعوديون    البنوك الآسيوية.. ودورة خفض الفائدة    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    المملكة تسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية    إخلاء ونزوح ..إسرائيل وحزب الله يخوضان حربا دامية    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    الشارع الثقافي يتوهج    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«حزب الله» يستنفر عناصره و«آلاف الشبان لن يقترعوا» غداً
نشر في الحياة يوم 22 - 05 - 2010

أعلن مسؤول «حزب الله» في جنوب لبنان الشيخ نبيل قاووق لوكالة «فرانس برس» ان الحزب «طلب من الآلاف من عناصره البقاء في جاهزية تامة في مواجهة مناورة اسرائيلية للدفاع المدني تبدأ غداً الاحد.
وتجري اسرائيل مناورة سنوية للدفاع المدني تستغرق اسبوعاً وتهدف الى التأكد من الاستعدادات الميدانية لأجهزة الإنقاذ والإغاثة في حال حصول هجوم بالصواريخ على اسرائيل.
واذ تتزامن المناورة الاسرائيلية مع الانتخابات البلدية والاختيارية في جنوب لبنان، اشار قاووق الى «ان آلاف الشباب لن يذهبوا الى صناديق الاقتراع الاحد وهم في حالة جاهزية منذ اليوم، وفي حال حدوث اي عدوان جديد على لبنان، لن يجد الاسرائيليون مكاناً في فلسطين يهربون اليه».
وكان قاووق التقى امس، المفكر الاميركي اليهودي نعوم تشومسكي المعروف بانتقاداته اللاذعة للسياسة الخارجية الاميركية وللاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
وأكد تشومسكي خلال اللقاء وفق بيان لوحدة العلاقات الاعلامية في الحزب، «أن الحروب الإسرائيلية على لبنان طوال المرحلة الماضية كانت تحظى بضوء أخضر أميركي، إلا أن حرب تموز 2006 وحدها كانت بقرار أميركي كامل»، معتبراً «أن السياسة الأميركية في الشرق الأوسط هي سياسة مستدامة ولا جديد فيها».
واشار تشومسكي إلى «تنامي قدرة تأثير الصهيونية المسيحية إلى جانب اللوبي الصهيوني في القرار الأميركي، وهو ما يشكل مصدر قلق ويترك تداعيات سلبية داخل الولايات المتحدة وخارجها».
وقال الشيخ قاووق: «تدفق السلاح الاستراتيجي الأميركي على إسرائيل منبع الخطر، والتهديدات الإسرائيلية المتواصلة ترفع درجة السخونة في لبنان والمنطقة، والدور الأميركي في لبنان يتجسد في التبني المطلق للأهداف الإسرائيلية ويشكل عائقاً أمام استقرار لبنان ووحدة شعبه».
ولفت إلى «أن توقيت المناورات الإسرائيلية الأحد ليس مصادفة ويحمل في طياته نيات عدوانية إسرائيلية».
وشدد على «أن المقاومين سيبقون على الثغور الأحد وأيديهم على الزناد، بينما سيتوجه شعب المقاومة إلى صناديق الاقتراع، سنشارك بفاعلية في الانتخابات البلدية من دون أن ننشغل عن أولوية الاستعداد أو الدفاع عن أرضنا وشعبنا».
وجال تشومسكي في بنت جبيل ومارون الراس والخيام واستمع إلى شروح عن سير المعارك التي خاضها المقاومون ضد العدو الإسرائيلي في حرب تموز 2006.
وأفيد عصر امس عن العثور في خراج بلدة شويا - شرق حاصبيا على صاروخ من عيار 107ملم قديم العهد وغير مجهز للإطلاق، وحضرت قوة من الجيش اللبناني الى المكان ونقلت الصاروخ الى مكان آخر.
وأكد المرجع الديني السيد محمد حسين فضل الله في خطبة الجمعة «تصميم لبنان على الدفاع عن ارضه وانزال اشد الضربات بإسرائيل اذا ما قامت بمغامرة عسكرية جديدة».
وجاء في الخطبة: «نريد للبنانيين الذين أظهروا جاهزية كبيرة في الانتخابات البلدية، وهم يتحضّرون للجولة الثالثة منها، أن يؤكدوا جاهزيتهم في مواجهة العدوّ ومناوراته الجديدة، وتهاويله المستمرة التي سترتد عليه عاجلاً أم آجلاً».
وتوقفت قيادتا «حزب الله» وحركة «أمل» في الجنوب في اجتماع مشترك في مكتب «حزب الله» في صور، «عند التوقيت الإسرائيلي لإطلاق المناورات العسكرية الإسرائيلية («نقطة تحول 4») مع موعد الانتخابات البلدية والاختيارية في الجنوب والنبطية»، وأكدتا «أن هذا التوقيت ليس اعتباطياً إنما يندرج في سياق التهويل والمحاولات اليائسة للتشويش على خيارات الجنوبيين وثوابتهم بالتمسك بالمقاومة والتنمية خياراً ونهجاً وثقافةً».
وأكد البيان الصادر عن القيادتين «أن أبناء الجنوب سيؤكدون في 23 الجاري هذه الثوابت بالاقتراع لمصلحة الجنوب والوحدة والتوافق بين جميع أبنائه».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.