مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيصل يدشن موقع ملتقى شباب مكة على الفيس بوك
نشر في البلاد يوم 18 - 04 - 2011

دشن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة موقع ملتقى شباب مكة (الثقافي ،الرياضي ،السياحي) تحت شعار "يداً بيد لبناء الإنسان" على صفحة التواصل الاجتماعي facebook الذي يضم كافة المعلومات المتعلقة بالملتقى من جداول توضح مواعيد التصفيات الرياضية والمسابقات الثقافية والعلمية وأماكن إقامتها إلى جانب عرض أفلام حول تصفيات المرحلة الأولى للملتقى في عدد من محافظات المنطقة.
وأطلع على الترتيبات النهائية لإطلاق المنتدى اليوم عبر حفل يحضره عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء والمسؤولين بفندق الهيلتون بمحافظة جدة ، مشيراً خلال لقاء أجراه سموه بمكتبه بجدة امس إلى أن ملتقى شباب مكة يهدف إلى صقل مواهب الشباب وإتاحة الفرصة أمامهم لتنمية قدراتهم وتعزيز إمكاناتهم الرياضية والثقافية.
وذكر سموه أن هذا العام هو الانطلاقة الحقيقية للملتقى الذي كان قد انطلق العام الماضي واكتفى بمنافسات المحافظات لكنه هذا العام سيشهد مشاركة كافة المحافظات والتقاء شبابها في مدينة جدة ، مؤكدا ضرورة مساهمة كافة القطاعات الحكومية والأهلية والاجتماعية في هذا الملتقى الذي يعد فرصة حقيقية لبناء الجيل ومنحة مقومات تقديم نفسه وإطلاق قدراته.
وكشف سمو الأمير خالد الفيصل أن الملتقى سيتسع ليشمل جامعات المنطقة ، مضيفاً أن كافة الجهات المعنية تجاوبت بشكل كبير وسخرت إمكاناتها لخدمة هذا الملتقى ، موجها شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم على ماتبذله إدارات التربية والتعليم في المنطقة من عمل متميز وما تقدمه من برامج وفعاليات كان لها أثر كبير وفاعل في تحقيق أهداف هذا الملتقى.
كما قدم سموه شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الذي عايش بداية الاستعدادات للبدء في تنفيذ هذا الحدث الشبابي وما تقدمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز خلال هذه المرحلة التي تشهد الانطلاقة الفعلية له إلى جانب الدور الكبير الذي تبذله الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة برئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز.
ودعا سمو الأمير خالد الفيصل أصحاب الأعمال إلى مواصلة دعمهم لهذا لملتقى شباب مكة ، مشيرا إلى أن الملتقى يسعى في مهمته الأولى إلى تهيئة المكان ليصبح عنوانا لبناء الإنسان ويختلف دوره عن دور مراكز الأحياء وأن مهمة توفر البيئة المناسبة لصقل المواهب موجودة ومتوفرة فهناك صالات وملاعب في عدد من المؤسسات التربوية قد يتم العمل على تطويرها والتوسع فيها مشيراً إلى أن أي عمل لابد أن يواجه عوائق وصعوبات لكن بالإخلاص والعمل الجاد يمكن تجاوز كل شيء لبلوغ الهدف الأسمى.
وحول رؤية سموه عن شباب منطقة مكة المكرمة وما خرج به من انطباع تجاههم بعد لقائه الأخير مع عدد منهم قال سموه : إن شباب هذا الوطن على قدر كبير من الوعي والفكر والرؤيا المتميزة والانتماء الصادق بل أنهم مؤهلون تأهيلا حقيقيا للنجاح في برامج وأعمال عديدة وربما هم محظوظون لان كل وسائل وسبل المعرفة متاحة أمامهم عكس ما كنا فيه كجيل سابق نحتاج لبحث طويل في كتب ومراجع حتى نحصل على معلومة يسيرة بينما تهيأت لهذا الجيل كل الفرص واستثمروها بطريقة متميزة جعلتهم جديرين بثقتنا وقد يتردد أحيانا أنهم يفتقدون الخبرة وأنا اعتقد أن هذه الخبرة لن تأتي إلا إذا منحناهم فرصة العمل والمشاركة وهذا ما نسعى له في منطقة مكة المكرمة.
وأكد سموه أنه تم تشكيل لجنة من هؤلاء الشباب وبدأت أعمالها لمتابعة أداء الدوائر الحكومية وتقديم تقارير دورية عنها ، مبيناً سموه أن بالإمكان تطوير تجربة ملتقى شباب مكة لتشمل كافة مناطق المملكة.
وتطرق سموه لما شهده نهائي كاس سمو ولي العهد ، معتبرا أن كل شيء كان ممتعا في ذلك المساء ، مقدما شكره للقائمين على تنظيم المباراة النهائية واختيار مكة لها ، مؤكدا على تقديره العميق للجماهير التي حضرت في ملعب المباراة.
واعتبر سمو أمير منطقة مكة المكرمة الرياضة مرآة عاكسة لواقع المجتمع فالانتماء الذي ظهر أثناء السلام الوطني وترديد الجماهير له كان نموذجا صادقا لحقيقة حب الوطن مستحضراً سموه ذاكرته مع الرياضة قائلا : بدأت مهمتي العملية في إدارة الشباب والرياضة بوزارة العمل عام 1386ه ، حينذاك كنا نعمل في أربع غرف في آخر حوش وزارة العمل حتى الطريق المؤدي لهذه الغرف كان غير مسفلت لكننا عملنا من اجل وضع لبنات وخطوات أولى بحمد الله.
وفيما يتعلق بإستاد الملك عبد الله الدولي قال سمو أمير منطقة مكة المكرمة : إن خادم الحرمين الشريفين مهتم كثيرا به وبإذن الله سيكون موضع التنفيذ وحول واقع الأندية واصل سموه يقول : كنت قد وضعت عبارة (ناد اجتماعي ثقافي رياضي) حينما كنت مديرا لرعاية الشباب لأننا في ذلك الوقت كنا بحاجة لها لكننا اليوم تغيرت الأمور وأصبحت لدينا وزارة للثقافة ولجان للتنمية الاجتماعية لذا يجب أن يتغير مسمى الأندية إلى أندية رياضية فقط مضيفا برأيي ليس مطلوبا من الأندية أن تكون لكل الألعاب بل يفترض أن يكون التركيز على كرة القدم بينما توكل مهمة بقية الألعاب الأخرى للمدارس والجامعات والكليات العسكرية لان ذلك سيضمن تحقيقا لأهدافها وتفعيلا لغايات الرياضة.
ووجه سموه في ختام اللقاء شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام والمشرف على القناة الرياضية السعودية لاهتمامه بملتقى شباب مكة وحرصه على أن يكون لهذه القناة الحضور المشرف في هذا الحدث الثقافي والرياضي والسياحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.