أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    استقرار أسعار الذهب    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    هل قتلت هاشم صفي الدين؟.. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    لماذا تحترق الأسواق؟    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    مؤلفون يشترون كتبهم.. والتفاهة تهدد صناعة المحتوى    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    في ظلال المجلس    لماذا نجح الضفدع؟    المجتمع الدولي.. خصم أم حكم؟    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    الفيحاء يقتنص تعادلاً ثميناً من الوحدة في دوري روشن للمحترفين    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    المقاولات وعقود من الباطن    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير افتتح البطولة .. الوداد يكشف حال سانتوس.. والشباب يعمق جراح سبورتس
نشر في البلاد يوم 29 - 07 - 2010

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية مساء اليوم بطولة النخبة الدولية الثالثة لكرة القدم والتي تقام على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة.
و لدى وصول سموه عزف السلام الملكي ثم أعلن سموه افتتاح البطولة بقوله"بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الرسول الأمين وعلى بركة الله أعلن انطلاق بطولة النخبة في نسختها الثالثة".
وحضر سموه اللقاء الثاني الذي جمع بين فريقي افريقيا سبورتس والشباب السعودي وانتهى بفوز الشباب بهدف دون مقابل سجله اللاعب فهد حمد في الدقيقة 24 من الشوط الأول .
حضر الحفل والمباراة وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم الحنيني ووكيل الإمارة المساعد الدكتور محمد بن عيسى وعدد من مسؤولي وأهالي المنطقة.
الوداد × سانتوس
ظهر فريق الوداد البيضاوي منذ بدايات اللقاء وهو أكثر خطورة وحضوراً في مستوياته الميدانية واستطاع مهاجموه من ارباك المواقع الخلفية لفريق سانتوس البرازيلي وارسال الكم الكبير من كراته الجانبية المركزة نحو مرمى سامويل حارس الفريق البرازيلي.
اثمر هذا الزحف إلى احراز هدف مغربي مبكر عند الدقيقة الثالثة بعد تحويل خالد السقاط كرته العرضية من الجبهة اليسرى لتصطدم بأحد المدافعين وتدلف لعمق المرمى البرازيلي.
واصل الوداد رغبته في تعزيز موقعه النتائجي والتوغل من كافة الاتجاهات عن طريق الزيدي ومعروفي واحمد جيدو ولكنها اصطدمت باليقظة البرازيلية التي عادت إلى أجواء المباراة ومارست زحفها الأمامي بالتمرير السريع والتسديد المباشر اهدف خلالها الماجمون الكم الكبير من الفرص المتاحة في الربع ساعة من آخر الشوط رغم وجود الفراغات الواضحة في جسد الخط الدفاعي المغربي. لتنتهي احداث هذه الحصة بفوز يستحقه الوداد البيضاوي بهدف ثمين مقابل لا شيء لسانتوس البرازيلي.
فيما واصل فريق الوداد قدرته على ضبط ايقاعه الميداني وتنظيم خطوطه بشكل جيد ما بين الدفاع والهجوم.. كما ساعد المغربي على الظهور بهكذا سيطرة البطء الشديد الذي كان يتعامل به فريق سانتوس والاخفاق الصريح في منطقة وسطه الذي لم يستطع ان يربط بين خطيه الخلفي والأمامي واكتفى بارسال كراته الخاطفة من خارج المناطق المغربية الخطرة ولكنها كانت تصل لكريم فجروش حارس الوداد والتصدي لها بكل براعة.
واصل الوداد في آخر محطات هذه الحصة اقفالاته الدفاعية والتركيز أحياناً على الكرات المرتدة وحقق في النهاية رغبته في الخروج بنقاط المباراة متصدراً مجموعته الأولى حتى الآن بفوزه على سانتوس البرازيلي بهدف ثمين مقابل لا شيء للأخير.
الشباب × سبورتس
خرج الفريق الشبابي السعودي عبر معطيات الحصة الاولى بمستوى فني جيد استطاع ان يملك زمام السيطرة الميدانية وبلوغ النتيجة الايجابية باحرازه هدف السبق عند الدقيقة (25) عقب اختراق هجومي من الجبهة اليسرى قادها الظهير المتميز عبدالله الاسطى ويرسلها عرضية داخل صندوق فريق سبورت العاجي لتجد النجم فهد الحمد الذي عالجها بدوره في عمق شباك الحارس.
وواصل الشبابيون ثباتهم في تطبيق اسلوبهم الهجومي وتبادل المراكز بشكل واضح بقيادة عطيف اخوان والاسطا والسلطان والذين وصلوا اقتحاماتهم صوب مرمى افريكا العاجي.
بالمقابل قدم الاخير الكثير من الاصرار عبر الربع ساعة الاخيرة من زمن هذا الشوط مؤملا في معاجلة النتيجة والخروج بمعنويات مرتفعة يجعله يدخل تفاصيل الحصة الثانية هو يخطط للقبض على نقاط المباراة ولكنها تعطلت امام الرباعي الدفاعي الشبابي الصعب وتجليات محور الفريق عمر الغامدي والذين ساهموا في الحد من التوغل العاجي واقتحام المواقع الخطرة داخل الصندوق الشبابي.
وخلالها نجح الليث الابيض في احراز لغة التقدم النتائجي بهدف نظيف مقابل لا شيء لافريكا العاجي.
وفي احداث الشوط الثاني سجل الشبابيون رغبتهم الجامحة في تعزيز موقفهم النتائجي والتي ظهرت من خلال زحفهم الهجومي من العمق والاطراف بقيادة ظهيري الجوانب وامداد صريح من عبده عطيف والتي كانت تنتهي امام الرعونة الواضحة من لدن فهد الحمد والسلطان واللذان فشلا في استثمار ما يمكن من فرص ضائعة ومهدرة أمام مرمى الفريق العاجي..
حاول الأخير في الحد من الانطلاقات الشبابية الخطرة التي كانت تزحف من لدن الشهيل والاسطا بارتكاب العديد من الأخطاء غير القانونية والذي كان من أبرزها التدخل العنيف على عمر الغامدي من كابو العاجي والذي تلقى باثرها البطاقة الحمراء عند الدقيقة "77".
واستمر التألق الشبابي حاضراً حتى آخر انفاس المباراة والتي انتهت مستوى ونتيجة لصالح الليث السعودي بفوز ثمين بواقع هدف نظيف مقابل لا شيء لفريق افريكا العاجي.. ويخطف الشبابيون أولى نقاطه الثلاث عبر مستهل هذه البطولة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.