محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز "مبادرات مسك" يطلق مسرعة ريادة الأعمال
بالشراكة مع "سيد ستارز" و"رؤية للاستثمار"
نشر في البلاد يوم 05 - 07 - 2019

ضمن اسهاماته في برامج التنمية الاقتصادية والمجتمعية ، أطلق مركز المبادرات في مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية"، الباب أمام أصحاب المنشآت الصغيرة والمشاريع الريادية التقنية ، للتسجيل في مشروع "مسرعة أعمال مسك للنمو" والذي يعتبر حاضنة للأعمال، وذلك بالشراكة مع سيد ستارز ورؤية للاستثمار , وذلك امتداداً لجهوده في دعم وتمكين الشباب وفتح مجالات أرحب أمام أعمالهم.
وتتضمن المسرعة برنامج عالمي تدريبي مكثف لمدة ثلاثة أشهر ينتهي بإتاحة الفرصة لدعم عدد من المنشئات الصغيرة والمشاريع الريادية وتمويلها من قبل شركة رؤية للاستثمار في رأس المال الجريء.
ودعا مركز المبادرات ممثلاً في مبادرة مسك الابتكار، الراغبين من أصحاب المنشآت الصغيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا، للمبادرة بالتسجيل خلال الفترة من اليوم الجمعة 2 حتى يوم الأحد 18 ذي القعدة ، على أن تستوفي المنشآت الشروط المتمثلة في أن تكون الشركة المتقدمة ناشئة في مرحلة النمو، وأن يكون لديها فريق عمل، ومُنتج مطروح في الأسواق المحلية، وحاصلة على استثمارات ما بين مليون ريال إلى أربعة ملايين ريال، وأن لا تقل إيراداتها عن 40 ألف ريال شهرياً.
وفي الوقت الذي سيحصل فيه المشاركون المؤهلون على الدعم الارشادي في عدة نواحي كإدارة الخبرات والقيادة واستراتيجيات الحصول على التمويل، تسعى "مسرعة أعمال مسك للنمو" بمركز المبادرات إلى المساهمة إلى نمو ريادة الأعمال في المملكة، وتطوير البيئة الحاضنة للمشاريع، ودفع عملية نمو الشركات، إلى جانب المساهمة في جلب استثمارات خارجية نوعية إلى المملكة، فضلاً عن زيادة نسبة الشركات الناشئة في السوق المحلي، وتنويع مصادر الدخل.
ومن المقرر أن يسهم البرنامج الذي سيتم فتح باب قبول المتقدمين به لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم الجمعة، في استقطاب استثمارات من شركات خارجية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ووضع خيارات أكثر لكبار الشركات الاستثمارية المحلية لدعم المنشئات الريادية التقنية التي ترى فيها تطوير لأعمالها.
ومن المفترض أن تحوز المنشآت التي ستظفر باختيار الشركات الكبيرة لها مع نهاية المشروع، على تمويل استثماري ب100 ألف دولار أمريكي (375 ألف ريال)، فيما سيخضع مؤسسي المنشآت الصغيرة إلى برنامج عملي لتطوير قدراتهم في ريادة الأعمال في العاصمة الرياض، وبرنامج آخر عن طريق شبكة الانترنت (أون لاين عن بعد)، يقدمه خبراء من شركات عالمية.
ويعدّ مشروع "مسرعة أعمال مسك للنمو" فرصةً فريدة من نوعها في دعم وتدريب أصحاب المنشآت الريادية ودعم الشباب المتطلع إلى التواجد بشكل أكبر وفعلي في السوق المحلي، وزيادة نمو مشاريعه، بما يُسهم في خلق أكبر فرص من النجاحات الأمر الذي ينعكس على مؤشرات نمو السوق السعودي وهو ما قد يكون بوابةً لدخول الشركات الأجنبية للاستثمار في المملكة.
كما تعد شركة رؤية للاستثمار من الشركات الرائدة في الاستثمار الجريء تم إنشاؤها بواسطة رواد اعمال سعوديين وتستثمر في المراحل المبكرة للشركات الناشئة لمساعدتهم على النجاح والنمو وتحقيق احلامهم وتركز على الاستثمار في الشركات المتواجدة في السعودية والشرق الاوسط وشمال افريقيا مع امكانية الاستثمار في الشركات العالمية التي تبحث عن التوسع في المنطقة.
ويطمح مركز المبادرات في مؤسسة مسك الخيرية، إلى المساهمة بما تقدمه من مبادرات للشباب المتميزين في مجال ريادة الأعمال، في جعل المملكة مركزاً عالمياً للابتكارات المستهدفة، عبر تنفيذ برامج عمل وممارسات ذات مستوى عالمي، وفق المتطلبات والفرص المتاحة في المملكة، وهو ما يتفق مع توجهات مؤسسة مسك الخيرية في احتواء المبدعين من الشباب من الجنسين، وتطوير قدرات الأفراد وتهيئة البيئة المناسبة لإطلاق طاقاتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.