يبدو أن صراع القمة في موروث العرضة لايتنافس عليه الشعراء بقدر ماهو صراع تقوده الجماهير وتقاتل من أجله!. السؤال الذي يتردد كثيراً من أحق باعتلاء القمة!؟..أو سأكون أكثر تحديداً من يستحق ذلك الشاعر الكبير عبدالله البيضاني أم الشاعر الكبير عبدالواحد بن سعود؟.. الجماهير هي من تسأل ذلك السؤال ووحدهم من يختلف حول إجابتة لأنه على صعيد المحاورة ولقاءات الشاعرين ليس هناك ما يدعم هذه المنافسة أو يشير إليها!. هنا نتساءل لماذا هذا الإختلاف الذي يصل حد الخلاف ولماذا يكون هذا الصراع على أشده بين جمهور البيضاني وجمهور عبدالواحد دون سواهم من الشعراء رغم أننا إذا عدنا إلى ما يحدث في الحفلات فسنصل إلى تنافس وصراع بين آخرين هو الأحق بالنقاش والتقييم من صراع يكاد يكون مفقوداً أولايرتقي إلى كونه معركة نقائض بين البيضاني وعبدالواحد!. الصراع الحقيقي هنا هو صراع بين الفن والشعر في موروث العرضة أكثر مما هو بين شاعرين وهو صراع بين أنصار فن العرضة والذين هم جمهور البيضاني وأنصار شعر العرضة والذين هم جمهور عبدالواحد!. دائماً ما نسمع في محيط جمهور العرضة عموماً عبارة(معه فيها) والتي تشير إلى معنى غير ظاهر يحتاج إلى مفسر غير ما يظهر للمتلقي أثناء المحاورة وهو الذي يحدد لدى هذه النوعية من الجمهور من يكون الشاعر الأكثر قيمة والأحق بإعتلاء القمة وغالباً ما تكون تلك التفسيرات هي إجتهادات قد تصيب وقد تخطيء ولا يمكن الجزم بها وربما ينسفها رأي لأحد الشعراء ينفيها تماماً!. هذا النوع من الجمهور يقيم الشعر وفق قدرة الشاعر على إمتلاك زمام السيطرة في الحفلة وقدرته على مباغتة الخصم وما يستطيع تقديمه لفن الشقر وهذه جميعها فنيات العرضة وخصوصيته لكنها لا تحقق الخلود(غالباً)ولاتقدم شعر حقيقي قادر على تجاوز الإقليمية أوالوصول لخارج منصات العرضة للأسف،وغالباً ما تموت تلك القصائد مع مرور الوقت وبعد الزمن أو بمجرد ظهور حفلة تحفل بصراع آخر ومحاورة تقدم حد أعلى من الإثارة!. هذا النوع من الجمهور والذي يتابع ويطرب ويحلل على طريقة(معه فيها)هم غالباً الجمهور المتعصب جداً للشاعر الكبير عبدالله البيضاني ووفق هذا المقياس هم يضعونه في القمة بلا منافس ويعتقدون أنه لا مكان لشريك له ويجدون في ترشيح عبدالواحد لمجرد المنافسة على القمة عبث وعدم إحترام لذائقتهم المتميزة والمتعمقة جداً!. في الجانب الآخر نجد أن جمهور عبدالواحد يدافع عن الشعر في موروث العرضة ويعتقد أن ما يقدم في الحفلات-من غير عبدالواحد- هو مجرد فنيات لا تقدم شعراً بقدر ما تبقي هذا الموروث داخل حدود الإقليمية وقيود اللهجة وزمن الحفلة ولا تساعد أبداً في وجود قصائد تدون وتقدم للآخرين كمثال عن ذلك الموروث العريق!. إن تجربة عبدالواحد عبر ما يسمى قصائد البصمة صنعت جمهوراً يبحث عن الصور والمعاني المتعارف عليها في الشعر وأفرزت قصائد خالدة تؤرخ لمرحلة زمنية مهمة في شعر العرضة كما فعلت ذلك سابقاً القصائد الخالدة في عصر ابن ثامرة وغيره من الشعراء والتي تنحاز إلى الشعر أكثر من كونها مجرد فن شعبي تمارس الجماهير الرقص عليه. جمهور البيضاني له كامل الحق في منح البيضاني زعامة الشعر وإفراده بالقمة حين نتحدث عن(فن)العرضة وجمهور عبدالواحد له الحق كذلك في منحه زعامة الشعر وإفراده بالقمة حين يكون الحديث عن(شعر)العرضة وبهذا تكون القمة في العرضة لا تتسع إلا لواحد لكن القمة ليست مجرد واحدة بل أننا نتحدث عن قمتين مكملتين لهذا الموروث الذي لن يتميز إلا بفنياته ولن يخلد إلا بشعره!.