محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشعل بن ماجد يسلم جائزة اهالي جدة للمعلم المتميز تحت شعار ((كلنا نقدرك))
نشر في البلاد يوم 21 - 05 - 2015


تصوير – عبدالله الغامدي
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز، مساء امس، حفل تسليم الجائزة، في نسختها الثالثة تحت عنوان «كلنا نقدرك»، في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز، تعميقاً لرسالة الجائزة في إظهار تقدير المجتمع لجهود المعلم في بناء وإعداد الأجيال للمستقبل وفق منظومة تربوية معرفية.
هذا وقد القى راعي الحفل كلمة قال فيها:
إخواني الافاضل..
السلام عليكم ورحمة الله بوبركاته
في البداية نتشرف جميعا بان نقدم تحية إجلال وتقدير لابطالنا المدافعين عن الحق وعن تراب الوطن الغالي .. براً وبحراً وجواً.. سائلين المولى العلي القدير.. ان يتم نصره المبين .. وان يتغمد شهداءنا الابرار بواسع رحمته ورضوانه وان يسكنهم فسيح جناته .. أنه سميع مجيب.
الأخوة الكرام..
تتميز هذه المناسبة في كل عام .. بطابع خاص .. وبقيمة فريدة .. ربما لا تصفها الكلمات .. ذلك لاننا .. نسعد جميعا خلالها بتكريم الفائزين بجائزة جدة للمعلم المتميز والمعلمة المتميزة.. مقدمين لهم من خلال هذا التقدير الرمزي .. باقة شكر وعرفان.. لانهم يؤكدون في كل يوم .. بعطائهم وتفانيهم .. المعنى الجليل لإقرأ .. أول كلمةٍ أنزلها الواحد الرحمن .. على نبينا المصطفى عليه الصلاة والسلام.
أيها الحفل الكريم..
ان دور المعلم .. يتجاوز بكثير .. قاعات الدراسة ومجال التحصيل .. الى واقع الحياة بكل مجالاتها .. فهو بالنسبة لتلاميذه طلابه.. القدوة والمثل .. وهو الذي يغرس فيهم .. منذ نعومة اظفارهم .. وفي صباهم وشبابهم .. قيم المودة والتعاون .. وروح الفريق الواحد .. والتسابق في ميادين خدمة المجتمع .. ويحرص المعلم .. على ان يغرس في النشئ .. حب الوطن وقيم المواطنة .. وكل ما من شأنه .. بناء الشخصية المتوازنة والايجابية.
الاخوة الكرم:
لقد جاء هذا التكريم لليوم.. ثمرةً الجهود من اهالي جدة والادارة العامة للتعليم بمحافظة جدة .. ولجنة الجائزة..
التي حرصت على تطبيق .. المعايير الدقيقة في الاختيار .. الامر الذي اكسب هذه الجائزة .. تقديرا واحتراما عاما بعد عام .. فلكل من شارك في الاعداد لهذا اللقاء .. فائق الشكر والتقدير. كما يسعدني ان اتقدم ايضا بوافر الشكر والتقدير للاهالي الكرام الذين شاركوا بمبادراتهم وافكارهم .. وساهموا في خروج هذه الجائزة الى حيز الوجود في مثال يحتذى به في خدمة المجتمع قولاً وعملاً.
ختاماً..
أبارك لاخواني واخواتي المحتفى بهم مؤكداً ان هذا التكريم يعني في نفس الوقت مزيداً من المسؤولية .. ومزيداً من التميز .. ومزيداً من الاعداد الجيد لابنائنا وبناتنا .. ثروة الوطن الغالي .. رصيد الحاضر الزاهر .. وزاد المستقبل بإذن الله وفقكم الله.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
تلى ذلك كلمة لادارة التربية والتعليم القاها الاستاذ عبدالله الثقفي مدير الادارة ثمن فيها الجهود المبذولة من قبل المعلمين والمعلمات في محافظة جدة في طور النمو التعليمي 0
بعدها القى المشرف على الجائزة عضو مجلس محافظة جدة أسامة بن عبدالله الخريجي، ثمن فيها مجهودات محافظ جدة لهذا الحدث، الذي تنبثق رؤيته من دفع الإنجاز وتحفيز الإبداع، لتحقيق الأهداف التي تعبر عن إظهار تقدير المجتمع لمهنة التعليم وللمعلم، وتفعيل دور المعلم، ورفع حماسه، واعتزازه بمهنته، ونشر ثقافة التميز، وتعميقها لدى المعلمين، ومكافأة جهود المعلمين المتميزين في مجالاتهم، والتأكيد على أهمية دور المعلم في المجتمع، ودعم وتشجيع الأفكار الإبداعية لدى المعلمين.
وأكد أن الجائزة، تجسد دور المعلم والمعلمة، في بناء وإعداد الأجيال للمستقبل، وفق منظومة تربوية معرفية، مفيداً أنها تعد مبادرة رائدة، هي الأولى من نوعها، تقديراً من أهالي جدة، إلى كل معلم ومعلمة، إيماناً منهم بالدور الذي يقدمونه في المجتمع وتقديراً لرسالتهم التربوية.
وأشار الخريجي، إلى أن الجائزة تسعى لتعزيز إيجابيات المجتمع التعليمي والتربوي، إذ تأتي إسهاماً من المجتمع وتقديراً لجهود المعلمين والمعلمات في جميع مراحل التعليم الحكومي والأهلي، بوصف المعلم والمعلمة العنصر الرئيس في العملية التربوية والتعليمية، والركن الأساسي لبناء الأجيال من خلال الخبرة والمعرفة والتجربة، التي يقدمانها، ودورهما في إعداد القوى البشرية المؤهلة، التي تلبي احتياجات المجتمع وتطلعاته نحو المستقبل.
وأكد الخريجي، أنَّ ما يميِّز هذه الجائزة عن مثيلاتها من الجوائز المقدَّمة في الميدان التربوي كونها مقدَّمة من مجموعة من أهالي جدَّة ورجالاتها، وهي مبادرة مجتمعيَّة يقوم بها أفراد من مجتمع جدَّة. مضيفاً أنَّ إدارة الجائزة تؤمن بقدرات المعلم الذي يتطور في كل يوم، وتقدِّر سعيه في تقديم الأفضل والأجود من الممارسات التربويَّة والتعليميَّة، لذلك عملت على ايجاد بيئة تنافسيَّة معاييرها الإبداع والتميُّز، وتذكر المسؤوليَّة المجتمعيَّة تجاه مربي الأجيال، مشيراً إلى أنَّ الجائزة تحظى باهتمام خاص من الأمير مشعل بن ماجد، محافظ محافظة جدَّة.
الجدير بالذكر أن سمو محافظ جدة قام بتسليم الجائزة الكبرى والتي ذهبت مناصفة الى المعلمة نجاه صادقين والمعلمة نجاة بندر والتي تقدر قيمتها بمائتي الف ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.