وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الفاتيكان ومدير مكتب الرئيس الأوكراني    94 عاماً من الشموخ    نائب أمير مكة يشهد حفل إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني ال 94    "الصندوق العقاري": إيداع مليار ريال في حسابات المستفيدين    المملكة تؤكد دعمها لمكافحة جرائم الفساد العابرة للحدود    المملكة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي مع جنوب أفريقيا    تهديدات الأمن السيبراني علي الدول    المرصد الإعلامي ل"التعاون الإسلامي": قوات الاحتلال تضاعف استهداف مراكز إيواء النازحين    الدبلوماسية السعودية الهادئة المتزنة خلال قرن    كشف علاقة نوع خلفية شاشة الكمبيوتر بالإرهاق    القيادة تعزي حاكم أم القيوين    هنأت رئيسي سريلانكا وترينيداد وتوباغو.. القيادة تتلقى مزيداً من برقيات التهاني باليوم الوطني 94    في ختام دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. التعاون في ضيافة أبها.. وضمك يستقبل النجمة    مجلس الوزراء: الموافقة على إنشاء 10 كليات أهلية    برئاسة خادم الحرمين.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء عشر كليات أهلية    مستقبل المكتبات الخاصة    المشمش المجفف يحمي قلوب المسنين    8 نصائح لتجنب ارتفاع مستويات السكر فى الدم بعد تناول الوجبات    طريقة عمل مطبق مالح بحشوة الأجبان    دلالات الذكرى.. ولاء وانتماء    احتفالات المدارس.. برامج وفعاليات وتوثيق منجزات    2200 خدمة توثيق بكتابة العدل الافتراضية    برمجيات المركبات    مأساة.. المخرج الأشهر لأعمال كاظم وماجدة وأصالة.. عاجز في دار المسنين !    التلاحم والاعتزاز والثقافة السعودية.. حديث العالم    «النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية    مكتب وزارة الرياضة بمكة يحتفل باليوم الوطني    تعويض موظفة بعد فصلها بسبب رسالة مسيئة بالخطأ    استخدام «القصدير» في الطهي يهددك بالسرطان !    5 أسباب تجعل خسارة الوزن أصعب بعد الثلاثين    «هيئة الطرق» توضح الأوزان والأبعاد النظامية للشاحنات في كود الطرق السعودي    مانشستر سيتي وتشيلسي يصعدان لدور ال16 في كأس الرابطة الإنجليزية    ريال مدريد يهزم ألافيس ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى نقطة    كأس الملك .. الشباب يتأهل للدور ثُمن النهائي على حساب الخلود    الكِتاب.. سياجنا    الصقور قِيَم وهوية    الصبر وصل مداه..!    ويسألونك لماذا تكره الشعوب مليشيات حزب الله    احتفال أهالي المدينة المنورة في يوم الوطن    طائرات موسم الرياض    ربما يصفقون لنتنياهو مرةً أخرى    فعاليات متنوعة في احتفالات مدارس جدة باليوم الوطني ال 94    هيئة الأفلام تطلق ملتقيات النقد السينمائي لعام 2024    «مريم الأسطرلابية».. أيقونة إلهام للفتيات    محافظ الزلفي: حق لنا أن نفخر أننا سعوديون    البنوك الآسيوية.. ودورة خفض الفائدة    أمير القصيم: نعتز بإنجازات في ظل قيادة حكيمة    المملكة تسلّم 40 منزلًا لمتضرري الزلزال في مدينة الباب بمحافظة حلب السورية    إخلاء ونزوح ..إسرائيل وحزب الله يخوضان حربا دامية    النائب العام يرعى احتفاء النيابة العامة باليوم الوطني 94    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    الشارع الثقافي يتوهج    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التعليقات
نشر في البلاد يوم 21 - 04 - 2009

حقق باب رزق جميل التابع لبرامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع خلال الربع الأول من العام الجاري 2009م (8.855 فرصة عمل) تمثل نحو 23% من اجمالي المستهدف لتحقيقه بنهاية العام الحالي وهو (38.000)، وقد ارتفعت نسبة فرص العمل التي تم تحقيقها في الربع الأول من هذا العام بنسبة 27% مقارنة بما تم تحقيقه لنفس الفترة خلال العام الماضي حيث تم تحقيق "6.825 فرصة عمل).
وقد تم تحقيق بعض هذه الفرص بدعم من صندوق الموارد البشرية وبنك التسليف، إذ تنوعت البرامج التي تم تقديمها فخلال الربع الأول تم تحقيق 576 فرصة عمل في مجال التدريب المنتهي بالتوظيف منها 410 فرصة عمل للشباب و166 فرصة عمل للشابات، ويركز هذا البرنامج على دراسة سوق العمل والاهتمام بالمجالات التي تحتاجها الشركات في القطاع الخاص ثم تقوم باعداد البرامج التدريبية ودعوة الشباب والشابات للاشتراك فيها وتوقيع عقود العمل قبل انطلاق التدريب، وقد تنوعت مجالات التدريب التي تم تقديمها خلال الربع الأول فقد كانت هناك دورات تدريبية في مجال المبيعات وتصفيف الأرفف وكذلك موظفي استقبال ومندوب وعامل سنترال وللسيدات في مجال التجميل والضيافة.
كما تم خلال الربع الأول المساعدة في تقديم فرص عمل من خلال التوظيف المبشر لتعريف الشباب بالوظائف الموجودة لدى الشركات في القطاع الخاص وبلغ عدد الذين استفادوا من هذا البرنامج 1.781 شابا وشابة ،منهم 1.124 شابا و657 شابة ويركز هذا البرنامج على ربط الكوادر البشرية المتاحة بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص.
من جانب آخر فقد تم من خلال برنامج "الأسر المنتجة" والقائم من خلال الاقراض متناهي الصغر دعم 5.207 سيدة حول المملكة وذلك للعمل من خلال مشاريعهم متناهية الصغر مثل "المشغولات اليدوية، تجميع العطور، عمل المخلطات، الأطعمة الشعبية، اغطية الأسرة والمخدات" ، وقد بلغت نسبة السداد لهذا البرنامج 99%. من جانب آخر قام باب رزق جميل بالتعاون مع شركة زين لتقديم فرص عمل للسيدات من خلال هذا البرنامج لتسويق الخدمات الهاتفية.
من جهة أخرى ، تم من خلال برنامج العمل من المنزل توظيف عدد 16 سيدة يعملن من منازلنهن والذي تشرف عليه اكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف بالتعاون مع "باب رزق جميل كذلك تم تدريب 379 متدربة في اكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف. كما قام باب رزق جميل التابع لبرامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع بتمويل 946 مشروعاً صغيراً خلال الربع الأول من هذا العام منها 563 مشروعا للسيدات، و383 مشروعاً للرجال ويصل فيه قرض المشروع إلى 150 ألف ريال ويتم سداده خلال 5 سنوات ويشمل المشاريع الجديدة والمشاريع القائمة وقد ارتفعت نسبة تمويل المشاريع بنسبة 309% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي ومن بعض المشاريع التي يتم تمويلها المطاعم، تجارة ساعات، تصميم اعلانات وديكورات ، صوالين تجميل منزلية مصنع حلويات ومعجنات، مركز صحي، الكترونيات، وغيرها من المشاريع الصغيرة، اضافة إلى دعمه لبعض الفنانيين الذين لديهم مواهب في الرسم أو التصوير وغيرها من الأعمال، وقد بلغت نسبة السداد لقروض هذه المشاريع 97%.
من جانب آخر انضم إلى برنامج تمليك سيارات الاجرة العامة خلال الربع الأول من هذا العام 159 شابا التحقوا بالبرنامج خلال هذه الفترة للعمل كسائقين في مجال الاجرة العامة في حين انضم إلى برنامج تمليك سيارات النقل 170 شاباً للعمل في هذا المجال الذي يمكن من خلاله نقل البضائع والخضروات والمعدات والركاب.
وعلى صعيد اعداد فرص العمل حول مناطق المملكة فقد حققت منطقة مكة المكرمة بفروعها في كل من جدة ومكة والطائف والقنفذة والعوامر أكثر عدد إذ بلغت فرص العمل خلال الربع الاول 2.802 فرصة عمل يليها المنطقة الشرقية 1728 ثم منطقة الرياض حيث حققت خلال الربع الأول 1091 فرصة عمل يليها منطقة المدينة فقد حققت 1061 فرصة عمل بفروعها في المدينة وينبع ثم منطقة حائل والتي حققت 802 فرصة عمل يليها منطقة جازان بعدد 597 فرصة عمل ثم منطقة أبها فقد حققت 410 فرصة عمل وأخيراً منطقة القصيم بعدد 364 فرصة عمل.
وقد أكد المهندس محمد عبداللطيف جميل رئيس صناع فرص العمل بباب رزق جميل أن البرامج ستعمل خلال الفترة المقبلة على التوسع في فتح فروع "باب رزق جميل" لتقديم فرص العمل من خلالها، مشيراً إلى أن هناك 423 شابا وشابة يعملون في فريق عمل "باب رزق جميل" في مجال صناعة فرص العمل، وأن مخططنا هو افتتاح 20 فرعا بحلول عام 2011 بحيث يقوم كل فرع بتقديم 200 فرصة عمل شهريا أي 4000 فرصة عمل من كل الفروع وبإجمالي سنوي 48 ألف فرصة عمل. وقد تم التحقق من بيانات فرص العمل التي تم تحقيقها خلال الربع الأول من قبل ديلوت آند توتش بكر وشركائهم بناء على الاجراءات المتفق عليها بينهم وبين برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.