محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يفتتح اليوم الملتقى التنسيقي للجمعيات العلمية .. مفتي المملكة يوصي رجال هيئة الأمر بالمعروف بالنظر للمخالف برحمة وعدل
نشر في البلاد يوم 24 - 12 - 2008

أوصى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالنظر إلى المخالف بنظرتين الأولى رحمة والأخرى حق وعدل، واستخدام طريقة الإقناع بالخير، والعمل عليه والصبر على الجاهل.
وخاطب سماحته هؤلاء الرجال، خلال رعايته ختام فعاليات الملتقى السنوي الثاني "خير أمة 1429ه" نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض بالنيابة قائلا " أيها الآمر بالمعروف والناهي عن المنكر نوصيك بأن تكون ذا رحمة بالعباد والنظر للمخالف بنظرتين نظرة رحمة والأخرى نظرة الحق والعدل بأنك تأمره وتنهاه وتدله على الخير وتأخذ بيده إلى طريق الخير والصواب، واستخدام طريقة الإقناع بالخير والعمل عليه والصبر على الجاهل".
وكان الحفل الخطابي قد بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم ، ثم ألقى مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض والمشرف على الملتقى الدكتور عبدالله بن محمد الشثري كلمة نوه فيها بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للملتقى السنوي الثاني "خير أمة " .
واستعرض الشثري فعاليات ونشاطات الملتقى السنوي الثاني "خير أمة 1429ه" وما اشتملت عليه من محاضرات تناولت موضوعات ثقافية واجتماعية وتربوية .
بعد ذلك ألقى معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث كلمة رحب فيها بسماحة مفتى عام المملكة والحضور.
وبين أن الملتقى حظي بزيارة أكثر 100 زائر وزائرة فضلا عن تميزه بمشارك النساء في فعاليات وأنشطة الملتقى.
ووجه الغيث الشكر لولاة الأمر على دعمهم واهتمامهم بجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، عادا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واجبا على كل مسلم ، وقال " ليس الأمر بالمعروف مقتصرا على رجال الهيئة بل على كل مسلم".
من جهة أخرى يفتتح سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله ال الشيخ عضو شرف الجمعية العلمية السعودية للقران الكريم وعلومه صباح اليوم الاربعاء اول ملتقى تنسيقي للجمعيات العلمية السعودية المتخصصة في العلوم الشرعية والذي تنظمه الجمعية العلمية السعودية للقران الكريم وعلومه وذلك بقاعة المؤتمرات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض .
صرح بذلك رئيس اللجنة المنظمة للملتقى الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن معاضة الشهري عضو مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للقران الكريم وعلومه والاستاذ بجامعة الملك سعود معربا عن شكره للموافقة السامية على إقامة الملتقى والتي تعد امتدادا لجهود خادم الحرمين الشريفين في خدمة القران الكريم والسنة النبوية المطهرة .
وأوضح الدكتور الشهري أن ممثلون لإدارات الجمعيات العلمية السعودية سيستعرضون خلال اعمال الملتقى تجارب كل جمعية من الجمعيات المشاركة وهي الجمعية العلمية للقرآن الكريم وعلومه والجمعية العلمية للسنة وعلومها والجمعية العلمية لعلوم العقيدة والأديان والمذاهب والجمعية الفقهية السعودية والجمعية العلمية للدراسات الدعوية والجمعية العلمية للدراسات الفكرية مشيراً الى اللجنة المنظمة خصصت للملتقى جلستين الاولى برعاية وكيل الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين لشؤون المسجد النبوي الشريف الدكتور علي بن سليمان العبيد لاستعراض تجارب الجمعيات المتخصصة في العلوم الشرعية وابرز المشكلات التي تواجهها فيما خصصت الجلسة الثانية والتي يرأسها وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عضو شرف الجمعية العلمية للقران الكريم وعلومه الدكتور إبراهيم بن سليمان الهويمل لبحث عرض التنسيق والتعاون بين هذه الجمعيات وذلك من خلال مناقشة عدد من اوراق العمل والتي تهدف إلى تعزيز العمل المؤسس بالجمعيات العلمية المتخصصة في العلوم الشرعية وتقديم حلول لما يتعرضها من معوقات وصعوبات .
واشار الدكتور الشهري إلى ان مجالات التنسيق بين الجمعيات العلمية المتخصصة في العلوم الشرعية كثيرة ومتجددة ومن أهمها السعي لإيجاد أوقاف خاصة بهذه الجمعيات تخصصها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ويصرف ريعها لتمويل أنشطة وبرامج الجمعيات وكذلك تكثيف الجهود الإعلامية والعمل على تخصيص برامج ومساحات في جميع وسائل الإعلام بما يدعم أهداف الجمعيات العلمية في جميع تخصصات العلوم الشرعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.